أعلن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح استمرار أعمال تسوية وتمهيد ووضع طبقة أساس بعدد من الشوارع التي تأثرت بتراكم مياه الأمطار والسيول خلال الأيام الماضية بمنطقة الخروبة.

مدير تعليم مطروح يستبعد مدير مدرسة للإهمال في أداء واجباته الوظيفية أضافت جمالا وحماية للشواطئ.. الألسنة البحرية بمطروح متعة المواطنين للاستمتاع بالمياه


وأضاف محافظ مطروح أنه يتم العمل، على تيسير حركة المواصلات من خلال تمهيد وتسوية الطرق لضمان وصول السيارات لمنازلهم.


يذكر أن محافظة مطروح تعرضت لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وسقوط أمطار غزيرة أدت إلى سيول من الأودية إلى بعض المناطق ومنها منطقة وأدى الرمل والخروبة والكيلو ٤... وعلي الفور رفعت محافظة مطروح حالة الطوارئ والتأهب القصوى من مساء أمس الأربعاء مع انعقاد غرفة العمليات الرئيسية وربطها بغرف العمليات الفرعية بمدن ومراكز المحافظة وجميع الجهات المعنية للسيطرة على أي حادث طارئ والتعامل الفوري مع شكاوى المواطنين وطمأنتهم مع التواجد الميداني بالمناطق المتضررة من جميع الأجهزة المعنية بالمحافظة على رأسهم اللواء أشرف إبراهيم سكرتير عام المحافظة للتعامل الفوري مع تداعيات والآثار الناجمة عن الأمطار والسيول.


وناشدت المحافظة المواطنين بعدم التواجد في ممر السيل أو وضع موانع تحول من مساره واتخاذ الحيطة والحذر... مشيرة إلى ما تأخذه جميع أجهزة المحافظة المعنية من الإجراءات اللازمة من مجلس المدينة والحماية المدنية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي... لإزالة وتحويل المياه لمسارها حفاظا على الأرواح والممتلكات، مع الإبلاغ عن أرقام غرفة العمليات الرئيسية في كل القطاعات.

 

تسوية طرق بمطروحتسوية طرق بمطروح

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مطروح محافظة مطروح اخبار المحافظات سيول مطروح

إقرأ أيضاً:

حلول فعالة لتجنب خطر تسريب مياه الأمطار على الأسطح.. أمان تام

تقلبات جوية عدة يشهدها الطقس ما بين الحين والآخر، ربما تتسبب في سقوط الأمطار، الأمر الذي يسبب إزعاجًا كثيرًا للأشخاص الراغبين في إيجاد بعض الحيل التي تساعدهم في الحفاظ على الأسطح ومنع تسريب مياه الأمطار إلى الداخل بحسب موقع «constrofacilitator».

خطر تسريب مياه الأمطار على الأسطح

هناك بعض الحيل التي يلجأ إليها الكثيرون، من أجل منع تسريب مياه الأمطار إلى الجزء الداخلي من المنزل، وذلك عبر استخدام بعض الألواح المعدنية على السقف والخرسانة مما يساعد على منع تسريب مياه الأمطار.

لا يقتصر الأمر على ذلك فحسب، إلا أن استخدام أجزاء من الخشب عن طريق تقطيعه ووضعه على أسطح المنزل، لأنها تعمل على امتصاص تسريب مياه الأمطار وحجب دخولها إلى المنزل، كما يمكنك حماية المنزل من خلال استعمال مادة «البتومين» وهي عبارة عن إحدى المواد السائلة التي يتم وضعها لتغطية جميع الشقوق كما أنها تعمل على عزل الرطوبة والمياه في آن واحد.

كما تساعد مادة البولي يوريثين في حماية الأسطح، وهي إحدى المواد التي تستخدم للعزل الحراري والمائي، وهي من أفضل أنواع العزل التي تحمي الأسطح من تسريب مياه الأمطار.

طرق مختلفة للعزل المائي على الأسطح

من ضمن طرق المستخدمة لحماية الأسطح من مياه الأمطار هي العزل المائي، وذلك عبر استخدام ألواح الأسمنت، باعتبارها من ضمن مواد العزل التي تساعد عي الحفاظ على أسطح المنزل من الأمطار، بالإضافة إلى استخدام مادة الأسفلت المطاطي في العزل المائي للأسطح المقاومة للرطوبة والأمطار والتشققات التي تسببها مياه الأمطار بالإضافة إلى قوتها التي تساعد في حماية المباني تسريب مياه الأمطار.

طلاء البوليمر، يعتبر خيارًا مثاليًا من أجل الحفاظ على الأسطح من تسرب مياه الأمطار، فهو عبارة عن طبقتين يتم استخدامه عن طريق رشه على الأسقف، كما يساعد على الحفاظ على الأسطح من تسريب مياه الأمطار.

العزل باستخدام الزجاج المائي، وذلك عبر إذابة الزجاج المائي باستخدام الماء والتي يتم رشها على الأسطح، من أجل الحماية من تسرب مياه الأمطار، وآخر هذه الطرق هي استخدام الأسفلت والذي يتم فرده فوق السطح وهي من أشهر طرق العزل وأكثرها فعالية للحفاظ على تسريب مياه الأمطار.

مقالات مشابهة

  • احتفالية الجمعية المصرية لعلوم الإبل بمناسبة العام الدولي للإبل بمقر التنمية المستدامة بمطروح
  • «أوقاف مطروح» تكرم 200 طفل من حفظة القرآن الكريم في مدينة النجيلة (صور)
  • حلول فعالة لتجنب خطر تسريب مياه الأمطار على الأسطح.. أمان تام
  • الأرصاد : استمرار هطول الأمطار إلى الجمعة المقبلة
  • مياه مطروح: ندوة توعية لطلاب مدرسة السادات حول أهمية ترشيد الاستهلاك
  • استعدادًا لفصل الشتاء,, تمهيد وتسوية مداخل قرى البحيرة
  • بدء تطوير وتوسعة كورنيش مرسى مطروح
  • فتيات الخدمة العامة بمطروح في لقاء مع اللواء خالد شعيب
  • ذعر في سيدني بعد تحول مياه إلى الأخضر
  • ضبط 3 أشخاص بمطروح لحيازتهم هواتف مهربة جمركيا