تأتي هذه المبادرة استجابةً للمخاطر المرورية التي تواجه الطلاب أثناء عبورهم الشوارع المحيطة بالمدارس

أطلقت مديرية الأمن العام بالتعاون مع مديرية تربية لواء المزار والمعهد المروري والشرطة المجتمعية مبادرة هامة لتخطيط الشوارع أمام المدارس في اللواء، بهدف ضمان سلامة الطلاب وتوفير بيئة آمنة لهم أثناء الوصول إلى مدارسهم وتجنب حوادث الدهس المؤلمة حيب يبلغ عدد المدارس في اللواء 45 مدرسة.

اقرأ أيضاً : الحكومة تطلق حملة "أغيثوا غزة"

وتأتي هذه المبادرة استجابةً للمخاطر المرورية التي تواجه الطلاب أثناء عبورهم الشوارع المحيطة بالمدارس، حيث تم تسجيل عدد كبير من حوادث المرور في لواء المزار الشمالي خلال السنوات السابقة. وفقًا للإحصائيات حيث سجلت العام الماضي 2022 ما يصل إلى 62 حادثًا مروريًا تسبب في 105 إصابة. ومنذ بداية العام الحالي وحتى اليوم، تم تسجيل 82 حادثًا مروريًا نتج عنها 145 إصابة.
كما تهدف المبادرة إلى تحسين البنية التحتية للشوارع المؤدية إلى المدارس وتوفير إجراءات أمان إضافية للطلاب. ستشمل الخطة التخطيط المناسب لارصفة المشاة وتحديد مناطق العبور المحمية المحيطة بالمدارس.

وتعكس هذه المبادرة التعاون الوثيق بين مختلف الجهات الحكومية والأمنية في سبيل ضمان سلامة الطلاب وتوفير بيئة تعليمية آمنة ومحفزة وتأمل الجهات المشاركة أن تساهم هذه المبادرة في تقليل حوادث الدهس والإصابات المرورية في المنطقة، وتعزيز وعي المجتمع بأهمية السلامة المرورية واحترام قوانين المرور.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الأمن العام الحكومة المدارس طلبة المدارس هذه المبادرة

إقرأ أيضاً:

«سبيل» الوجبات الساخنة.. مباردة لدعم الأكثر احتياجا من مطابخ «حياة كريمة»

مشروع خيري وخدمي أرسيت قواعده منذ عام 2019 تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، أطلق عليه مبادرة «حياة كريمة»، يهدف إلى تحسين مستوى الحياة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا على مستوى الدولة، ويقدم حزمة متكاملة من الخدمات، تشمل خدمات المرافق والبنية الأساسية، والصحة، والتعليم وغيرها، وفي إطار مواصلة المبادرة دعم وتطوير الريف المصري، جرى إطلاق مبادرة «سبيل» التي استهدفت توفير وجبات ساخنة للأهالي الأكثر احتياجًا في مختلف المحافظات.

معلومات عن مبادرة سبيل

«سبيل»، هي المبادرة التي أطلقتها «حياة كريمة» بهدف توفير وجبات ساخنة للأهالي الأكثر احتياجًا في المحافظات، في إطار عملها على دعم المواطن المصري الأولى بالرعاية، كما تسعى حياة كريمة من خلال هذه المبادرة، إلى توزيع وجبات على المواطنين، سواء المرضى أو الأهالي المتواجدين برفقة ذويهم في المستشفيات الحكومية أو العاملين بها، بهدف دعمهم والتخفيف عنهم.

وبحسب الصفحة الرسمية لمبادرة «حياة كريمة»، فإنّ مبادرة سبيل تعتمد في وجباتها الموزعة على الأسر الأولى بالرعاية على مطابخ يديرها سيدات معيلات، بهدف تمكّينهنّ اقتصاديًا للمساهمة في مساعدة أسرهنّ ولضمان جودة الوجبات، كما أنّ جميع اللحوم التي يُجرى توزيعها في الوجبات، من إنتاج مزارع المؤسسة والتي حرصت على إيصالها إلى مستحقيها.

المبادرة تستهدف جميع المحافظات

ولا تقتصر مبادرة سبيل في عملها وتواجدها على محافظتي الجيزة والقاهرة فقط، بل تتواجد المبادرة في كل المحافظات لدعم الأهالي الأكثر احتياجًا في كل مكان على مستوى الجمهورية.

كما حرصت مبادرة سبيل خلال أعياد الأخوة الأقباط على مشاركتهم احتفالاتهم، والوصول إلى أكبر عدد من الكنائس وتوزيع الوجبات السريعة، حتى تتولى الكنائس بدورها توزيعها على غير القادرين من أبنائها الأولى بالرعاية، بالإضافة إلى توزيع وجبات الإفطار الساخنة في شهر رمضان على الأسر الأكثر استحقاقًا وأسر ذوي الهمم بعدد من المحافظات، كما تم توزيع المياه والحلوى والبلالين وعدد من الأنشطة لرسم البهجة على وجوه الأطفال. 

مقالات مشابهة

  • «سبيل» الوجبات الساخنة.. مباردة لدعم الأكثر احتياجا من مطابخ «حياة كريمة»
  • كريم السقا يكتب.. «حياة كريمة» نبراس التنمية
  • أهداف مبادرة ابدأ لدعم الصناعة المصرية.. بينها تقليل فجوة الاستيراد
  • التعليم تحدد موعد تحويلات الطلاب بين المدارس والمعاهد الأزهرية
  • صور.. إطلاق مبادرة "تراها أجمل" ضمن فعاليات صيف السعودية
  • خبير: مبادرة «ابدأ» تعمل بشكل أساسي على دعم وتوطين الصناعات الوطنية
  • في 10 نقاط.. كيف ساعدت مبادرة «ابدأ» القطاع الصناعي المصري؟
  • أحمد عبد العال يكتب: «حياة كريمة».. نموذج رائد لتحقيق التنمية
  • «تطوير التعليم الفني»: فتح باب التقديم بالمدارس التكنولوجية الأحد
  • بسبب الحوادث المرورية.. وفاة وإصابة 358 شخصا خلال يونيو الماضي في المحافظات المحررة