قرر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم اليوم الخميس رفض المشاركة في دعم الكيان الصهيوني، بعدم قبول إضاءة قوس ويمبلي بألوان علم الكيان الصهيوني، قبل مباراة إنجلترا وأستراليا غدًا.

 

ويلتقي منتخب إنجلترا مع نظيره الأسترالي غدًا الجمعة، في مباراة ودية خلال فترة التوقف الدولي الجارية.

 

ودعت أصوات لإظهار الدعم للكيان الصهيوني بإضاءة قوس ويمبلي باللونين الأزرق والأبيض، على خلفية الأحداث الجارية في فلسطين بالوقت الراهن، حيث يشن الكيان الصهيوني حربًا ويفرض حصارًا شاملاً على قطاع غزة، منذ أن شنت حركة حماس هجمات عليهم يوم السبت الماضي.

 

وأصدر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بيانا سابقا، أعلن خلاله إلتزامه بالحياد والوقوف دقيقة صمت تضامنا مع أحداث غزة، خشية من حدوث رد فعل عنيف وعدم حدوث انقسام بين مجتمعات داخل إنجلترا. 

 

بيان الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم جاء كما يلي: 

"استاد ويمبلي سيتذكر ضحايا الصراع في فلسطين وإسرائيل مساء الجمعة في المواجهة الودية بين إنجلترا وأستراليا". 

 

وتابع :"بعد المناقشات مع الشركاء، سنسمح فقط بالأعلام الخاصة للدول المتنافسة داخل استاد ويمبلي للمباريات المقبلة ضد أستراليا وإيطاليا، وسيرتدي لاعبو إنجلترا وأستراليا شارات سوداء خلال المباراة كما ستكون هناك دقيقة صمت قبل المباراة". 

 

وأضاف: "ندعم العائلات والأصدقاء الضحايا الأبرياء من الصراع الحالي ومع جميع المجتمعات المتضررة من هذا الصراع المستمر، نحن نقف من أجل الإنسانية ووضع حد للموت والعنف والخوف والمعاناة". 

 

وأتم :"أطلقت منظمة الصليب الأحمر البريطاني نداء طارئا لدعم الأشخاص المتضررين من الأزمة الإنسانية في المنطقة، وسنعمل للترويج لهذا داخل الملعب يوم الجمعة". 

 

يذكر أن عدد من اللاعبين العرب والمسليمن، قد حذروا أنديتهم بالخروج من الملعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، حال تم إظهار الاحترام لجانب واحد فقط بدقيقة صمت وتجاهل شهداء فلسطين.

 

لمتابعة المزيد من الأخبار على قناة بوابة الوفد الإلكترونية بالواتساب اضغط هنا

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الكيان الصهيوني مباراة إنجلترا وأستراليا الصراع في فلسطين وإسرائيل إنجلترا وأستراليا الاتحاد الإنجلیزی لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

عراقجي: الهجوم الإيراني على الكيان الصهيوني كان دفاعاً مشروعاً عن النفس

بغداد اليوم - متابعة

أكد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، اليوم الجمعة (4 تشرين الأول 2024) ، ان الهجوم الإيراني على الكيان الصهيوني كان دفاعاً مشروعاً عن النفس، مشيرا الى اننا لم نستهدف فيه سوى المراكز العسكرية والأمنية للكيان.

 وقال عراقجي بعد لقائه رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري، "أتيت إلى بيروت للتعبير عن دعم إيران الكامل وتضامنها مع البنان حكومة وشعباً"، مشددا على إن "إيران تدعم بشكل كامل مساعي لبنان للتصدّي لجرائم الكيان الإسرائيلي".

وأوضح: "أجريت محادثات جيدة مع ميقاتي وبري وتبادلنا وجهات النظر بشأن الأحداث والتطورات الأخيرة في لبنان"، مؤكدا " وقوف إيران إلى جانب لبنان والمقاومة".

وتابع: "واثقون من أن جرائم الكيان الإسرائيلي سوف تبوء بالفشل كما فشلت بالماضي وأن الشعب اللبناني سيخرج منتصراً"، منوها لإلى ان " إيران تقف كما كانت دائماً إلى جانب حزب الله وبكامل ثقلها وتدعم الشيعة في لبنان والشعب اللبناني".

وأشار إلى ان "الهجوم الإيراني على الكيان كان دفاعاً مشروعاً عن النفس بناء على مبادئ ميثاق الأمم المتحدة"، منوها إلى ان " الهجوم الإيراني لم نستهدف فيه سوى المراكز العسكرية والأمنية للكيان".

وبين "لا خطط لدينا للاستمرار إلا إذا قرر الكيان الإسرائيلي مواصلة هجماته"، محذرا من انه "إذا اتخذ الكيان الإسرائيلي أي خطوة ضدنا فإن ردنا سيكون أقوى وسنرد عليه بشكل متناسب وكامل ومدروس".

المصدر: وكالات


مقالات مشابهة

  • «عضة» سواريز تظهر في إنجلترا!
  • عراقجي: الهجوم الإيراني على الكيان الصهيوني كان دفاعاً مشروعاً عن النفس
  • بالفيديو..سيارة تاكسي تقتحم ملعبًا لكرة القدم
  • العيسي يرفض استقالة مدرب منتخب الشباب ويقر بعدم صرف مستحقاته ومكافأة التأهل
  • إيران تستدعي سفيري ألمانيا والنمسا بسبب التنديد بهجومها على الكيان الصهيوني
  • الاتحاد العراقي لكرة القدم: أزمة التفرد قد تطيح بمستقبل اللعبة!
  • ما هي مواصفات الصواريخ الإيرانية التي استهدفت الكيان الصهيوني؟
  • تركيا بعد فلسطين ولبنان.. «أردوغان» يحذر الكيان الصهيوني من عواقب التوغل البري (تفاصيل)
  • الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يكشف عن المرشحين للجوائز السنوية 2023
  • خطأ مضحك.. سائق سيارة أجرة يدخل مباراة لكرة القدم (فيديو)