حصل الطالب يوسف ياسر، بالفرقة الرابعة بكلية إدارة الإعمال في جامعة النيل الأهلية، على المركز الأول عالميًّا في مسابقة المعرض الدولي للابتكار والتجارة 2023. 

تخرج دفعة جديدة من معسكر كلية التعليم المستمر في جامعة النيل الأهلية طلاب جامعة النيل الأهلية يناقشون مجالات العمل في مجال التكنولوجيا الحيوية

وفاز الطالب في جامعة النيل عن مشروعه لتطوير فاعلية الألواح الشمسية المستخدمة في توليد الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية والذي اختير من بين 2000 مشروع مشارك في المسابقة.

ويعد هذا الإنجاز قصة نجاح جديدة لجامعة النيل الاهلية برئاسة الدكتور وائل عقل، رئيس الجامعة، وعقدت المسابقة بالممكلة المتحدة - لندن  (international inovation & trade expo 2023) 

وتعد هذه المسابقة العالمية منصة لأعمال المخترعين والمصنعين من 33 دولة لتقديم أحدث منتجاتهم وابتكاراتهم الحاصلة على براءة الاختراع، وأفكارهم الجديدة، وتبادل المعلومات في المجالات المتنوعة في جو من التنافس والإبداع.

رئيس جامعة النيل يهنئ الطالب

وقدم الدكتور وائل عقل، رئيس جامعة النيل الأهلية، التهنئة للطالب يوسف ياسر، على ما حققه من نجاح كان سبيلا في حصوله على المركز الأول في هذه المسابقة العالمية، وترسيخ اسم جامعة النيل الأهلية في المحافل والمسابقات الدولية، وكذلك التمثيل المشرف للدور المصري في هذه المسابقة.

وأكد رئيس جامعة النيل رعاية الجامعة لطلابها المتميزين والمبتكرين، من خلال كافة الوسائل التقنية والمعلوماتية والتكنولوجية والبيئة الدراسية والمناخ الذي تهيئه الجامعة لابداع وابتكار الطلاب، الأمر الذي كان من شأنه تحقيق عدد كبير من طلاب الجامعة على مستوى مختلف الكليات مراكز متقدمة وفي الصفوف الأولى في عدد كبير من المسابقات الدولية.

وتوجه رئيس جامعة النيل الاهلية بالتهنئة إلى أسرة جامعة النيل بشكل عام، لتفوق طلابها وأعضاء هيئة التدريس بها، وإلى كلية إدارة الأعمال بشكل خاص بعد الفوز المستحق الذي حققه يوسف ياسر، في هذه المسابقة العالمية، وأعاد تأكيده على ان الجامعة قائمة على 4 محاور استراتيجية أساسية ترتكز عليهم، وتعتبرها مجالاتها الرئيسية للعمل نحو النجاح والتنمية، وهي التعلم، البحث العلمي، الابتكار وريادة الأعمال، التأثير المجتمعي الإيجابي.

و تقدم رئيس جامعة النيل الأهلية، بالشكر إلى الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على الرعاية التي تم تقديمها للطالب يوسف ياسر، للمشاركة في المسابقة عن طريق صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ.

وأعرب يوسف ياسر، الحاصل على المركز الأول في مسابقة المعرض الدولي للابتكار والتجارة 2023 ، عن سعادته بالنجاح الذي حققه بفوزه وكذلك المنافسة القوية التي خاضها مع 2000 مشروع منافس واستطاع ان يحقق هذا المركز المتميز للجامعة وللدولة المصرية، ووجه الشكر لكل أسرة جامعة النيل الاهلية الداعمة لمسيرة الطلاب البحثية والعلمية.

على جانب متواصل، هنأ الدكتور حسن علي، عميد كلية إدارة الأعمال بجامعة النيل الاهلية، الطالب يوسف ياسر، على تحقيقه المركز الأول في المسابقة، ومؤكدا على ان الكلية يحصل فيها الطالب على الاهتمام الأكاديمي من قبل The Learning Center (TLC) من بداية الدراسة وحتى نهاية العام الدراسي من خلال توفير محاضرات خاصة ومجانية إضافية وورش عمل مع المعيدين وأعضاء هيئة التدريس، كما تدعو الكلية العديد من الأساتذة والعلماء المرموقين من مختلف البلاد لاعطاء ندوات تعليمية وورش تدريبية للطلاب، وتوفر الكلية فرص للتدريب العملي لطلابها في العديد من الشركات المرموقة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة النيل الابتكار جامعة النیل الأهلیة على المرکز الأول رئیس جامعة النیل فی جامعة النیل هذه المسابقة

إقرأ أيضاً:

جامعة كفر الشيخ تتقدم في تصنيف «ليدن» الهولندي.. اعرف التفاصيل

أعلن الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، ظهور الجامعة في المركز 1257 عالمياً بتصنيف «ليدن» الهولندي العالمي للجامعات، حيث تقدمت الجامعة 123 مركزاً عالمياً عن العام الماضي، وحلت في المركز 35 إفريقياً، حيث تقدمت 4 مراكز، والمركز 13 محلياً، بينما حققت في علوم الحياة على الأرض المركز الرابع محلياً والمركز 14 إفريقياً، وفي العلوم الفيزيائية والهندسية المركز 14 محلياً والمركز 33 إفريقياً، وفي العلوم الطبية والحيوية المركز 14 محلياً، والمركز 35 إفريقياً.

وأكد رئيس الجامعة، أنّ ظهور الجامعة في التصنيفات العالمية المرموقة جاء بسبب تنوع البحوث العلمية في كافة مجالات العلوم، والحرص على النشر بالمجلات العالمية الكبرى والتعاون المؤسسي مع الجميع، كما جاء نتيجة لتنفيذ آليات وأهداف وضعتها الجامعة لتحسين معدل معايير التصنيف الدولي بها، طبقاً لمتطلبات جهات التصنيف العالمية، ودعم الجامعة لباحثيها.

رئيس جامعة كفر الشيخ: نهتم بالنشر العلمي ذات التأثير العالمي

وأشار رئيس جامعة كفر الشيخ، إلى أنّ نجاح الجامعة في التواجد بمراكز متقدمة بكافة التصنفيات العالمية جاء نتيجة جهود كبيرة وتخطيط تم الإعداد له، وتوفير كافة الأجواء المناسبة للنشر العلمي المميز في كافة المجلات العلمية ذات التأثير العالمي، فضلاً عن إصدار مجلات علمية بالتعاون مع دور النشر العالمي لفتح مسارات جديدة لأعضاء هيئة التدريس للنشر العلمي الدولي.

وهنأ رئيس الجامعة، جميع منتسبي الجامعة لتقدم الجامعة المستمر وإدراجها في العديد من التصنيفات الدولية، والذي يؤكد مدى حرص الجامعة وسعيها المستمر للنهوض بالعملية التعليمية والبحثية وتحقيقها للريادة محلياً وإفريقياً وعالمياً.

تصنيف متقدم لجامعة كفر الشيخ في «ليدن» الهولندي للجامعات

ومن جانبه، أوضح الدكتور إسماعيل القن، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، أنّ تصنيف ليدن  الهولندي للجامعات العالمية يعتمد على النشر العلمي العالمي المبوب في قاعدة بيانات «Clarivate»، وجودة هذه البحوث والإشارة إليها والتعاون المؤسسي والدولي لإنتاجها، كما يضع عدداً من المؤشرات الأكاديمية، وفقاً للمعايير الببليومترية التي تقيس حجم وعدد ومعامل التأثير للاقتباس للمنشورات العلمية للباحثين التابعين للجامعات، ونسب وأعداد الأبحاث المشتركة مع الجامعات الأخرى والمؤسسات الصناعية، والانضباط والحجم المؤسسي، والسمعة البحثية الدولية والإقليمية، والتعاون الدولي، والتبادل الطلابي وأعضاء هيئة التدريس والباحثين مع الجامعات الأخرى.

مقالات مشابهة

  • جامعة بني سويف في المركز العاشر محليًا و1109 عالميًا بالتصنيف الهولندي ليدن
  • رئيس جامعة قناة السويس يتفقد 40 مشروع تخرج بكلية الهندسة
  • جامعة عين شمس تحقق المركز الأول بالمهرجان الدولي للمسرح في الدار البيضاء
  • جامعة عين شمس الأولى على قارات العالم بالعرض المسرحي "سالب صفر"
  • “تعليم الباحة” يحصد 6 جوائز متقدمة في مسابقة المهارات الثقافية
  • لطلاب الثانوية العامة 2024.. الفرق بين الجامعات الأهلية والخاصة
  • جامعة كفر الشيخ تتقدم في تصنيف «ليدن» الهولندي.. اعرف التفاصيل
  • جامعة القاهرة تحتل المركز الـ 260 عالميًا في تصنيف «ليدن» الهولندي
  • فتح باب التقديم للطلاب الوافدين للدراسة في جامعة بنها الأهلية
  • التحويل من الجامعات الأهلية إلى الحكومية.. اعرف الشروط