تفاعل زوار «الكونغرس الدولي للأرشيف 2023» مع منصة القيادة العامة لشرطة أبوظبي، ضمن مشاركتها بفعالياته في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك»، تحت شعار «إثراء مجتمعات المعرفة».
واستعرضت ضمن منصتها في هذا الحدث الذي ينظمه الأرشيف والمكتبة الوطنية، آلية توثيق وأرشفة كنوزها المعرفية التاريخية والرقمية، ومقتنيات وصور قديمة تبرز إرثها التاريخي منذ التأسيس عام 1957، ودورها المهم في حفظ الأمن واستقراره بالمنطقة.


وأتاحت المنصة للجمهور التعرف من قرب إلى مسيرة شرطة أبوظبي وتاريخها الحافل في حفظ الأمن واستقراره في المنطقة ومراحل التأسيس. كما اطلعوا على العدد الأول لمجلة الشرطة الذي صدر عام 1970 وجهودها في استخدام أساليب مبتكرة لأرشفة تسلسل الأرقام العسكرية القديمة والبطاقات العسكرية وحفظها، وتوثيق المقابلات مع رجال الشرطة القدامى والصور القديمة للمباني التي تقف شاهداً على مسيرتها الأمنية التاريخية والريادية.
وتعرف الجمهور إلى جهود إدارة الإعلام الأمني بشرطة أبوظبي، في الأرشفة حيث وظفت تقنيات الأرشفة الإلكترونية، ورقمنة المواد الإعلامية عن طريق تقنيات المعلومات بشكل يضمن وجودها بشكل مفهرس ودقيق. وأسهمت في تطوير العمل وحققت الكثير من النتائج بالحفاظ على المواد والوصول السريع إلى المعلومات المؤرشفة رقمياً، وسهولة البحث والاحتفاظ بالجودة وسهولة النسخ والتوزيع والاستدامة، وتوفير الوقت والجهد للاطلاع على المستندات، وتوفير الكلف، والحفاظ عليها من الضياع أو التلف، وضبط الصلاحية للوثائق وكل ذلك انعكس إيجاباً في تسريع وتيرة العمل الإعلامي إلى الأفضل. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شرطة أبوظبي

إقرأ أيضاً:

بعد ضبطه بمخدرات وسلاح أبيض.. إحالة تاجر حشيش وآيس في التبين للجنايات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قررت نيابة التبين و15 مايو، إحالة عنصر إجرامي، للمحاكمة الجنائية، بتهمة الإتجار في مادتي الحشيش والآيس بدائرة قسم شرطة التبين.

وكانت أمرت النيابة العامة بإرسال عينة من المواد المخدرة المضبوطة بحوزة المتهم، للمعمل الكيماوي بمصلحة الطب الشرعي، لتحليلها وبيان عما إذا كانت مدرجة بجداول قانون المخدرات من عدمه.

ونجحت قوة أمنية في ضبط (عنصر إجرامى) بدائرة قسم شرطة التبين ، وبحوزته كمية لمخدرى "الحشيش والآيس"– فرد خرطوش.. وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها خاصة جرائم الإتجار فى المواد المخدرة.

مقالات مشابهة

  • إحالة مسجل خطر لمحكمة الجنايات بتهمة الاتجار في المخدرات
  • توصيات بإنشاء نموذج مالي لتوظيف تقنيات الميتافيرس
  • بعد ضبطه بمخدرات وسلاح أبيض.. إحالة تاجر حشيش وآيس في التبين للجنايات
  • افتتاح مؤتمر جراحة الأوعية 2024.. تقنيات حديثة للتشخيص والعلاج المتطور
  • ضبط كميات من المواد المخدرة بـ 4 مليون جنيه فى الإسكندرية ودمياط
  • شراكة بين “القابضة – ADQ” و”EQTY Lab” لتوظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي
  • شراكة بين «القابضة» و«EQTY Lab» لتوظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي
  • شراكة بين "القابضة - ADQ" و"EQTY Lab" لتوظيف تقنيات الـ AI
  • تجديد حبس 5 أشخاص بتهمة تصنيع المخدرات في بدر
  • “القابضة” (ADQ) تتعاون مع شركة EQTY Lab لدعم توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي ضمن محفظة شركاتها