أعلنت زين عن مُشاركتها في مؤتمر “كسر الحواجز” الذي نظّمه المعهد الوطني للقادة (NLI)، والذي رعته الشركة بمُشاركة كوكبة من المُتحدثين البارزين والخُبراء والمُتخصصين المحلّيين والعالميين الذين ناقشوا أبرز المجالات المُستجدة مثل التحوّل الرقمي والتقنيات الناشئة والتنوع والشمول، وذلك تحت رعاية معالي وزير المالية فهد الجارالله.

وشهدت فعاليات افتتاح المؤتمر حضور مُمثّل راعي الحفل وكيل وزارة المالية أسيل المنيفي، والرئيس التنفيذي للأعمال والحلول في زين الكويت حمد المرزوق، والرئيس التنفيذي للعلاقات والشؤون المؤسسية وليد الخشتي، والمدير العام لشركة القادة الوطنية محمد الخليفي، وعدد من القيادات والمسؤولين البارزين من القطاعين العام والخاص.

وأتت مُشاركة زين إيماناً منها بأهمية الدور الذي تلعبه مثل هذه المنتديات الأكاديمية والثقافية في تعزيز بيئة الإبداع في المجتمع، وتحفيز التطوّر المُستمر لدى أفراده، والمساهمة في إعداد القادة، ولهذا فقد حرصت الشركة أن تكون أوّل الداعمين لهذا المؤتمر منذ نسخته الأولى في العام 2021.

وشاركت زين في إحدى الحلقات النقاشية على هامش المؤتمر، حيث قام مدير التنوع والشمول في مجموعة زين عائشة المُضف بمشاركة الحضور دور زين في دعم وتطوير العديد من المجالات الهامة التي ناقشها المؤتمر، وأبرز إنجازات الشركة المندرجة تحتها، والتي تناغمت بشكلٍ كبير مع أهداف زين المؤسسية، مثل آثار التحوّل الرقمي والتقنيات النامية في تنمية الاقتصاد، ودور المرأة القيادية في القطاع الخاص، وأهمية التنوع والاشتمال في بيئة العمل.

وتتمتع زين بموقع الريادة في السوق المحلّي، بفضل رؤيتها الاستراتيجية واستثمارها المُبكّر في تطبيقات التحوّل الرقمي، حيث قامت الشركة من خلال هذه الرؤية بتمكين العشرات من مؤسسات الدولة للدفع بخططها الرقمية بما يرفع من مستوى جودة الخدمة ويواكب التطور الهائل في التكنولوجيا.

كما تعتز زين بكونها جزءاً من الخطة الاستراتيجية لدولة الكويت المُتعلقة بتمكين المرأة، فقد وصلت الشركة إلى مرحلة مُتقدمة في هذا المجال من خلال الخطوات الجادة التي أخذتها لترجمة رؤيتها إلى أهداف واضحة ونتائج ملموسة لرفع نسبة تمثيل المرأة في المناصب القيادية.

المنيفي والمرزوق وكبار المسؤولين خلال المؤتمر

كما تُعتبر زين أول مؤسسة اتصالات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا تؤسس إدارة مختصة بالتنوع والاشتمال في بيئة العمل، من خلال تبنيها لسلسلة من البرامج والمبادرات التوعوية لموظفيها بشكلٍ مُستمر، واستحداث العديد من سياسات العمل الجديدة التي رسّخت من مكانة الشركة كإحدى أكثر مؤسسات القطاع الخاص تنوعاً واشتمالاً.

ويعتبر مؤتمر “كسر الحواجز” الحدث السنوي الثالث الذي نظّمه المعهد الوطني للقادة، وأتاح الفرصة أمام الحاضرين للمشاركة في جلسات غنية بالخبرات شارك فيها مُتحدثين بارزين وخبراء ومُتخصصين على المستويين المحلّي والعالمي ارتكزت خبراتهم حول مجالات ريادة الأعمال والابتكار والتكنولوجيا.

وسعى المؤتمر إلى تمكين الحضور من مناقشة التحديات واستكشاف آفاق جديدة وإقامة شراكات هادفة، حيث تضمن جدول أعماله جلسات نقاشية وورش عمل ومحاضرات ألقاها ضيوف محلّيون وعالميون مثل توم بيليو، الشريك المؤسس لشركة Quest Nutrition، وجو مالون، رائدة الأعمال التي تمكنت من تحويل مشروعها الصغير إلى علامة تجارية عالمية.

كما استضاف المؤتمر هذا العام كالوم تشيس، خبير الذكاء الاصطناعي، ودانيال هولم، أحد الخبراء الرواد في الذكاء الاصطناعي والتقنيات الناشئة والميتافيرس، وسارة صبري، أول رائدة فضاء عربية، وجرايم كودرينجتون، المتخصص في مستقبل العمل، وغيرهم الكثير.

يذكر أن المعهد الوطني للقادة (NLI) هو أحد المراكز المملوكة للشركة الوطنية للخدمات التعليمية والتدريب (NEST) التابعة للشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا، وتم إطلاق أول سلسلة لمؤتمرات المعهد في عام 2021 لعرض الحلول التدريبية على المؤسسات الكويتية، وفي العام 2022، حضر المؤتمر أكثر من 1,100 مشارك من مختلف قطاعات الأعمال والشركات الدولية والمحلية.

ويُبرز هذا الدعم جهود زين والتزامها المُتنامي نحو مُمارستها للاستدامة المُجتمعية، إذ أنها حريصة على وضع بصمة إيجابية لتبنّي القضايا الأكثر أهميةً في المجتمع، من أبرزها دعم رواد الأعمال والشباب، وتشجيع الابتكار الرقمي، وتعزيز النمو الفكري، والمشاركة الفعالة في المنتديات الأكاديمية والثقافية التي تثري من التجارب، وتتيح تبادل الأفكار ما بين روّاد الأعمال والقادة وأفراد المجتمع.

عائشة المضف خلال مشاركتها في الحلقة النقاشية المصدر بيان صحفي الوسومالتحول الرقمي زين

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: التحول الرقمي زين التحو ل الرقمی

إقرأ أيضاً:

غرفة الجيزة التجارية: كلمة السيسي بمؤتمر الاستثمار الأوروبي حملت رسائل طمأنة لرجال الأعمال

شارك المهندس أسامة الشاهد رئيس غرفة الجيزة التجارية، في مؤتمر الاستثمار المصري الاوروبي الذي تستضيفه مصر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، خلال يومي 29 و30 يونيو من العام الجاري.

أكد الشاهد، في تصريح له، أن المؤتمر يحظى بأهمية كبيرة لدي كافة مؤسسات الدولة، مشيرا إلى أن المؤتمر يهدف إلى التعريف بمختلف الفرص الاستثمارية المتاحة في الاقتصاد المصري، كما يسعي لتعزيز ودعم أوجه التعاون الاقتصادي بين مصر والأتحاد الأوروبى. بحضور العديد من الكيانات الاقتصادية الأوروبية الكبرى وشركات الاستثمار

وثمن المهندس أسامة الشاهد رئيس غرفة الجيزة، كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في المؤتمر، مؤكداً أن الكلمة حملت رسائل طمأنة للمستثمرين، وأن الاقتصاد المصري من الاقتصادات الواعدة، خاصة بعد الإصلاحات الاقتصادية التي قامت بها الدولة المصرية من أجل تحسين الوضع الإقتصادي ورفع معدلات النمو، وجذب المستثمرين.

ولفت إلى أن توقيت انعقاد المؤتمر يتزامن مع انطلاق احتفالات مصر بالذكرى العاشرة لثورة 30 يونيو وبالجمهورية الجديدة مما يعكس اقتناع دول أوروبا بقوة مصر الاقتصادية وقدرتها على تنظيم الفعاليات الدولية الكبرى.

وأضاف رئيس الغرفة التجارية للجيزة، أن المؤتمر يعد خطوة هامة في تنفيذ الشراكة الإستراتيجية الشاملة بين مصر والاتحاد الأوروبي، التي اتفق عليها الجانبان في مارس من هذا العام خلال القمة المصرية الأوروبية في القاهرة وبموجبها سيتم تمويل بعض المشروعات من جانب الاتحاد الأوروبي خلال الفترة من 2024 - 2027 بالقطاعات ذات الأولوية للجانبين على المستويين الإقليمي والثنائي.

واستطرد أن قيمة التبادل التجاري بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي سجلت 31 مليار دولار خلال عام 2023 مقابل 38.6 مليار دولار، في عام 2022 بانخفاض قدره نحو 19.2%. كما بلغت قيمة استثمارات دول الاتحاد الأوروبي في مصر 8.2 مليار دولار خلال العام المالي 2022- 2023، مقابل 3.2 مليار دولار خلال العام المالي 2021-2022 بارتفاع 156.3%.

اقرأ أيضاًالمشاط توقع الشريحة الأولى ضمن آلية مساندة الاقتصاد الكلي ودعم عجز الموازنة MFA مع الاتحاد الأوروبي بقيمة مليار يورو

بنك باركليز يتوقع تخلي الاحتياطي الفيدرالي عن «التشديد الكمي» دون اضطرابات في أسواق المال

مناظرة «بايدن - ترامب» تهبط بسوق الأسهم الأمريكي.. وسهم «نايكي» يسجل أسوأ انخفاض

مقالات مشابهة

  • "الأكاديمية السلطانية" تُنفذ مبادرة "تَسمُو" لتمكين الكفاءات النسائية العُمانية
  • الأكاديمية السلطانية للإدارة تنفذ مبادرة تسمو لتطوير القيادات النسائية
  • الأكاديمية السلطانية للإدارة تُنفذ مبادرة “تسمو” لتمكين الكفاءات النسائية العُمانية
  • رئيس رياضة النواب: الشباب المصري يعيش عصره الذهبي بفضل ثورة 30 يونيو
  • خلال مشاركتها بمؤتمر النساء البرلمانيات بالدوحة.. عايدة نصيف تستعرض جهود مصر في مكافحة الإرهاب وتمكين المرأة
  • غرفة الجيزة التجارية: كلمة السيسي بمؤتمر الاستثمار الأوروبي حملت رسائل طمأنة لرجال الأعمال
  • “فـلـل” للإسكـان تشيد بإنجاز جميع طلبات تخصيص الأراضي السكنية المقدمة حتى نهاية 2023 في دبي
  • طلاب برنامج معلوماتية الأعمال بـ "حلوان الأهلية" يبدأون تدريبهم بمبادرة رواد مصر
  • سرية الهادية أمام المؤتمر العالمي للنساء البرلمانيات: المرأة العمانية تبوأت أعلى المناصب في مختلف المواقع القيادية
  • 9 مؤسسات حكومية على مستوى “أخضر” في التحول الرقمي؛ هل مؤسستك ضمنها؟