أبوظبي في 12 أكتوبر/ وام/ أعلنت شركة "عُملات للطباعة الأمنية"، المملوكة لمصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، عن توقيع اتفاقية مع شركة "سيكبا" السويسرية لطباعة الطوابع الضريبية المتطورة وتتبع الضرائب باستخدام أحدث التقنيات العالمية.

جرت مراسم توقيع الاتفاقية في مقر المصرف المركزي، بحضور معالي خالد محمد بالعمى، محافظ مصرف الإمارات المركزي، وسعادة آرثر ماتلي سفير سويسرا لدى الدولة ، حيث وقّع الاتفاقية سعادة سيف الظاهري، مساعد المحافظ لشؤون الاستراتيجية والبنية التحتية المالية والتحوّل الرقمي، رئيس مجلس إدارة شركة "عُملات للطباعة الأمنية"، وفيليب آمون، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في شركة "سيكبا".

وتهدف الاتفاقية إلى توسيع نطاق التعاون بين شركتي "عُملات" و"سيكبا"، بدءاً من تطوير مزايا الأوراق النقدية إلى تقديم منتجات وحلول الطباعة عالية الأمان. وتنصّ الاتفاقية على تأسيس شركة "أو آند إس للحلول الأمنية" في دولة الإمارات، والتي تجمع بين أنظمة الأمن والحماية الحديثة والمتكاملة من شركة "عُملات" مع أنظمة التحقق والتتبع والأحبار عالية الأمان من شركة "سيكبا"، بما يتوافق مع متطلبات الامتثال الدولية.

وستعمل شركة "أو آند إس للحلول الأمنية" على إنتاج وتوريد الطوابع الضريبية المتطورة، وتوفير حلول لحماية تحصيل الضرائب وغيرها من الخدمات الأخرى ذات الصلة في دولة الإمارات والدول الأخرى.

وقال سعادة سيف الظاهري: "يأتي توقيع الاتفاقية مع شركة سيكبا ضمن استراتيجية شركة عُملات في تنويع خدماتها لتقديم حلول آمنة للطباعة، وتُمثّل هذه الاتفاقية خطوة مهمة لتعزيز الخدمات، بأحدث تقنيات الأمان وأنظمة التتبع والمراقبة.. وسنواصل العمل لإبرام شراكات مع أبرز مزودي خدمات الطباعة الآمنة لتوفير حلول متعددة لتلبية احتياجات الأسواق المحلية والعالمية."

من جهته، قال فيليب آمون، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "سيكبا": يسعدنا إبرام هذه الشراكة الاستراتيجية الجديدة مع شركة عُملات، الشركة الرائدة في مجال الطباعة الأمنية في الشرق الأوسط ، ويتعتبر هذا المشروع علامةً فارقة جديدة في مسيرة تطورنا والتي تمتد إلى قرن من الزمان في دعم الحكومات على مستوى العالم، وتعد هذه الشراكة خطوة إضافية لتحقيق أهداف "سيكبا" الاستراتيجية.

وبدوره قال وسيم المرقطن، نائب رئيس سيكبا لمنطقة الشرق الأوسط إن هذه الشراكة تفتح الباب أمام مستقبل واعد من التعاون بين شركتي عُملات وسيكبا، مما سيعود بالنفع على الأسواق المحلية والعالمية، وتعد "سيكبا"، شريكاً موثوقاً للبنوك المركزية في جميع أنحاء العالم، بخبرة واسعة في مجال أمن المواد وأحدث ابتكارات الأمن الرقمي لزيادة حماية تعاملات الأفراد من القطاعين العام والخاص وحماية المستهلكين من المنتجات المقلدة.

عماد العلي/ رامي سميح

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

وزيرتا البيئة والتعاون الدولى توقعان اتفاقية برنامج الصناعة المستدامة الخضراء (GSI)

وقعت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولى والسيدة جيلسومينا فيجليوتي نائب رئيس بنك الإستثمار الاوروبى والسيد مفوض الاتحاد الأوروبي لسياسات الجوار والتوسع اتفاقية برنامج الصناعة المستدامة الخضراء (GSI)،والتى تهدف إلى مساعدة ودعم الصناعة على تحسين الأداء وتقليل استهلاك الموارد وخفض انبعاثات الكربون والامتثال للوائح البيئية.

واوضحت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أن برنامج الصناعة المستدامة الخضراء (GSI) يعتمد على نجاحات برنامج التحكم فى التلوث الصناعي (EPAP) وسيتم تنفيذه في الفترة من 2025 إلى 2030، حيث سيوفر مزيج من المنح والقروض الميسرة للصناعة بإجمالي تمويل قدره 210 مليون يورو مقدم من شركاء التنمية (الاتحاد الأوروبي، وبنك الاستثمار الأوروبي، والوكالة الفرنسية للتنمية) بميزانية إجمالية تبلغ 271 مليون يورو، حيث يركز البرنامج على مشروعات كفاءة وترشيد الموارد والطاقة الجديدة والمتجددة والهيدروجين منخفض الكربون وكذلك مشروعات ازالة الكربون.

برشلونة يقدم عرضه الأول لضم نجم البريميرليج تابعوا: moed.gov.sy استخرج الآن رابط نتائج التاسع سوريا حسب رقم الاكتتاب 2024 الدورة الأولى لجميع الولايات السورية عبر وزارة التربية

وأشارت د. ياسمين فؤاد أنه وفقًا لاتفاق الاطراف فى برنامج الصناعة المستدامة الخضراء (GSI)، يتم توفير التمويل للشركات الصناعية العامة والخاصة في مصر للاستثمار في مجالات مكافحة التلوث وإزالة الكربون وكفاءة الطاقة والموارد.

ولفتت وزيرة البيئة إلى أن مجلس الوزراء كان قد وافق على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن اتفاق التعاون الاستشاري الخاص بدعم اختيار المُخططات الاستثمارية لمشروع "الصناعة الخضراء المستدامة"، بقيمة 500 ألف يورو، كمنحة من بنك الاستثمار الأوروبي، كما وقعت وزارة التعاون الدولى على  اتفاقية حكومية وعقد تمويل بين جمهورية مصر العربية وبنك الاستثمار الأوروبي بمبلغ 135 مليون يورو، بالإضافة إلى  اتفاقية المساهمة بين بنك الاستثمار الأوروبي والاتحاد الأوروبي بمبلغ 30 مليون يورو لدعم مشروع الصناعة الخضراء المستدامة لصالح وزارة البيئة.

وذكرت  د. ياسمين فؤاد أن  وزارة البيئة تعمل جنبًا إلى جنب مع القطاع الصناعي منذ عام 1997 لتعظيم الجهود لتحقيق الالتزام البيئي والاستدامة البيئية، موضحةٌ أن  برنامج الصناعة الخضراء المستدامة سيقدم  الدعم للمؤسسات الصناعية للقضاء على التلوث الصناعي للهواء والماء والتربة وأماكن العمل، بالإضافة إلى مساعدتهم على  إزالة الكربون باستخدام الوقود النظيف كالهيدروجين منخفض الكربون، والغاز الحيوي، وأنواع الوقود البديلة، كما سيدعم البرنامج  ممارسات الصناعة المستدامة مثل كفاءة الطاقة وكفاءة الموارد وتدخلات الاقتصاد الدائري.
 
و أضافت د..ياسمين فؤاد أن برنامج الصناعة المستدامة الخضراء (GSI) يعكس  المراحل الثلاث السابقة الناجحة لبرامج التحكم فى التلوث الصناعى، لافتةٌ إلى  إن المرحلة الرابعة من البرنامج تتضمن سلسلة إجراءات لدعم الصناعة، حيث تعتمد  تلك المرحلة على الإنجازات السابقة من أجل تعظيم تأثير الوصول إلى قطاع صناعي أخضر مستدام.

وأوضحت وزيرة البيئة أن برنامج الصناعة الخضراء المستدامة  يقدم أيضًا دعمًا فنيًا للمشروعات بجانب  الدعم المالي؛ لمساعدتهم  على تحديد الحلول التكنولوجية التي ستساهم فى  تحقيق الأداء بكفاءة والاستجابة بفعالية للتحديات المناخية والبيئية المحلية والعالمية.

مقالات مشابهة

  • محاكم دبي و”منصة حكومة 01″ توقعان اتفاقية شراكة لتعزيز ثقافة الابتكار والمعرفة
  • وزيرتا البيئة والتعاون الدولى توقعان اتفاقية برنامج الصناعة المستدامة الخضراء (GSI)
  • مدبولي يشهد توقيع اتفاقية دراسة جدوى لتصنيع السيارات بشرق بورسعيد
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقية دراسة جدوى لتصنيع السيارات بشرق بورسعيد
  • مدبولي: مؤتمر الاستثمار الأوروبي نقطة البداية لتفعيل بنود اتفاقية الشراكة
  • مدبولى يشهد توقيع اتفاقية دراسة جدوى لتصنيع السيارات بشرق بورسعيد
  • مدبولي: سرعة تنفيذ بنود اتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية باتت أمرًا ضروريًا
  • مدبولي: سرعة تنفيذ بنود اتفاقية الشراكة المصرية - الأوروبية بات أمرا ضروريا
  • رئيس الوزراء: نستهدف تسريع العمل على تنفيذ اتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية
  • رئيس الوزراء يلتقي المفوض الأوروبي لشئون الجوار وبطالب بتنفيذ اتفاقية الشراكة