تركيا الآن:
2024-09-19@03:51:10 GMT

الكويت تتخذ قرار مهم حول الحرب في غزة

تاريخ النشر: 12th, October 2023 GMT

في خطوة تعبيرية تضامنية مع الشعب الفلسطيني، أصدر مجلس الوزراء الكويتي قرارًا اليوم بوقف جميع مظاهر الاحتفال في الدولة. جاء القرار استجابةً للأحداث الدامية التي تشهدها منطقة غزة، حيث يتعرض الفلسطينيون لهجمات مكثفة.

وفقًا لما أورده مركز التواصل الحكومي الكويتي عبر حسابه الرسمي، تأتي هذه الخطوة “تأكيدًا على موقف الكويت المساند للقضية الفلسطينية وتضامنًا مع الشعب الفلسطيني الشقيق الذي يتعرض لأنواع من العدوان”.

وكان مجلس الوزراء قد وجه وزارة الإعلام بتنفيذ هذا القرار فورًا.

ومن ناحية أخرى، دخلت عملية “طوفان الأقصى” التي أطلقتها حركة حماس يومها السادس، حيث تتواصل المواجهات بين الفصائل الفلسطينية والقوات الإسرائيلية في محيط غزة. وحتى الآن، أكدت وزارة الصحة في قطاع غزة مقتل 1200 فلسطيني وإصابة أكثر من 5600 آخرين. من جانبها، تشير التقارير الإسرائيلية إلى وفاة 1300 شخص وإصابة حوالي 3300 خلال العملية.

مع استمرار الأحداث، تعيش المنطقة حالة من التوتر المستمر، حيث يتم تبادل إطلاق الصواريخ بين الطرفين. وفي هذا السياق، تعكف الكويت، مع دول عديدة، على دعم جهود وقف النار وإحلال السلام في المنطقة.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: حرب غزة اخبار الكويت اخبار فلسطين الكويت طوفان الأقصى غزة

إقرأ أيضاً:

41226 قتيلاً بالحرب الإسرائيلية على غزة

أعلنت وزارة الصحة الموالية لحماس في غزة، الإثنين، إن حصيلة الحرب المستمرة منذ 11 شهراً بين إسرائيل والحركة الفلسطينية في القطاع ارتفعت إلى 41226 قتلى، على الأقل.

وتصدر وزارة الصحة في غزة، تقريراً إحصائياً يومياً لعدد القتلى والجرحى جراء الحرب الإسرائيلية المستمر لليوم الـ346 على قطاع غزة.

وأفاد التقرير، أن الجيش الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 20 قتيلاً و 76 إصابة خلال الـ24ساعة الماضية.

وقالت الوزارة في بيان إن عدد القتلى جراء العدوان المستمر والمجازر التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي، ارتفع إلى 41226 قتيلاً لافتة إلى أن عدد الجرحى بلغ أيضاً 95413 جريحاً في القطاع منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر (تشرين الأول).

وأضافت، في "اليوم الـ346 للحرب الإسرائيلية المستمر على قطاع غزة لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

مقالات مشابهة

  • ولي عهد السعودية يندد بـالجرائم الإسرائيلية.. ويحسم قضية التطبيع
  • محمد بن سلمان: السعودية تستنكر "الجرائم" الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني
  • العدو يعترف بمصرع وإصابة 9 من عسكرييه في كمين للمقاومة الفلسطينية برفح
  • لبنان واستراتيجية التهويل الإسرائيلية
  • ضياء رشوان: مصر والأردن أطراف مباشرة طوال الوقت في القضية الفلسطينية
  • ضياء رشوان: مصر والأردن طرفان مباشران في القضية الفلسطينية طوال الوقت
  • "الديمقراطية" تدين الجريمة الإسرائيلية ضد الشعب اللبناني ومقاومته الباسلة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة لـ 41252 شهيدا و95497 مصابا
  • 41226 قتيلاً بالحرب الإسرائيلية على غزة
  • «الخارجية الفلسطينية»: نطالب المجتمع الدولي بوضع حد لمعاناة شعبنا