بوابة الوفد:
2024-07-04@00:01:31 GMT

1000 أوكراني في إسرائيل يطالبون بالمغادرة

تاريخ النشر: 12th, October 2023 GMT

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأوكرانية أولية نيكولينكو إن الدبلوماسيين الأوكرانيين يستعدون لأول رحلة إجلاء للمواطنين الأوكرانيين من إسرائيل إلى رومانيا بعد غد السبت.

 

باريس تعلن مقتل 12 فرنسيا في إسرائيل منذ السبت الماضي عمرو أديب: أظن أننا نشهد أقرب مواجهة بين مصر و إسرائيل منذ حرب أكتوبر (شاهد)

وقال نيكولينكو عبر تدوينة على فيسبوك -وفق ما نقلته وكالة أنباء "إنترفاكس يوكرين" الأوكرانية اليوم الخميس- "طلب أكثر من ألف مواطن أوكراني المساعدة في مغادرة إسرائيل بسبب إلغاء الرحلات الجوية، ويستعد الدبلوماسيون لرحلة الإخلاء الأولى إلى رومانيا يوم السبت 14 أكتوبر، ونعمل على تنظيم رحلات إجلاء إضافية".

وذكرت وزارة الخارجية أنه سيتم إرسال التفاصيل إلى المواطنين الذين يقدمون بياناتهم إلى السفارة الأوكرانية في تل أبيب..

وبالإضافة إلى ذلك، أعرب نحو 200 أوكراني عن رغبتهم في الإخلاء من قطاع غزة، لكن بسبب انعدام الأمن، فإن المغادرة غير ممكنة حتى الآن.

وفي وقت سابق من اليوم الخميس، أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية، مقتل مواطن فرنسي آخر في الهجمات التي استهدفت إسرائيل منذ السبت الماضي، ليرتفع إجمالي عدد الفرنسيين الذين لقوا حتفهم في هذه الهجمات إلى 12 فرنسيا.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الفرنسية آن كلير لوجندر إن فرنسا تأسف لمقتل مواطن فرنسي آخر، ما يرفع عدد ضحايا الهجمات التي استهدفت إسرائيل إلى 12، مضيفة أن فرنسا "ليس لديها بعد أخبار عن 17 من مواطنيها ويعتبر اختفاؤهم مقلقا للغاية.

كما أعلنت أن وزيرة الخارجية كاترين كولونا ستتوجه إلى مطار شارل ديجول مساء اليوم الخميس، لاستقبال أول فوج من الفرنسيين العائدين من إسرائيل.

وأضافت: أنه سيتم تنظيم عدة رحلات جوية أخرى يومي الجمعة والسبت للسماح لفرنسيين آخرين للعودة إلى فرنسا، مشيرة إلى أن وزارة الخارجية تعمل مع الخطوط الجوية الفرنسية من أجل "استئناف رحلاتها في أقرب وقت بين البلدين.

وكانت رئيسة الوزراء الفرنسية إليزابيث بورن قد أعلنت أمس خلال جلسة استجواب الحكومة في مجلس الشيوخ، أن 10 فرنسيين لقوا حتفهم في إسرائيل منذ السبت الماضي، في حين لا يزال 18 آخرين في عداد المفقودين، من بينهم عدد من الأطفال ربما اختطفوا. وأضافت أن الحكومة على اتصال دائم مع عائلات الضحايا.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إسرائيل رومانيا اوكرانيا الخارجية الاوكرانية وزارة الخارجیة إسرائیل منذ

إقرأ أيضاً:

العراق على موعد مع موجة حر جديدة الجمعة ولمدة يومين

بغداد اليوم - بغداد

كشف الراصد الجوي علي الزيادي، اليوم الأربعاء (3 تموز 2024)، عن عودة موجة الحر الى العراق خلال اليومين المقبلين.

وقال الزيادي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إنه "من المتوقع بقاء الأجواء غداً الخميس مقاربة للمعدل الطبيعي الان، لكن يوم الجمعة ستكون الأجواء حارة بسبب هبوب رياح شمالية شديدة السرعة تستمر حتى عصر يوم السبت تتجاوز 40 كم في الساعة خاصة الأقسام الغربية وجنوبي شرق البلاد".

وبين ان "تلك الرياح الشديدة سوف تؤدي الى ارتفاع تصاعدي مؤقت نهار الجمعة تلامس 48 مئوية، والأجواء يوم السبت تتغير قليلاً لتتراجع الحرارة بفارق درجتين مئوية".

وأوضح الزيادي انه "سيكون هناك انخفاض مجدداً مطلع الأسبوع القادم يجعل الأجواء في النهار تقارب المعدلات 46 مئوية".

مقالات مشابهة

  • العراق على موعد مع موجة حر جديدة الجمعة ولمدة يومين
  • أمريكا تدعو إسرائيل بسرعة التحقيق في تقارير استخدامها للمدنيين كدروع بشرية
  • الكشف على 1000 مواطن في القافلة الطبية بالتل الكبير
  • الخارجية الأمريكية تجدد تحذيرها للمواطنين من السفر إلى 19 دولة
  • إسرائيل تنتقل للمرحلة الثالثة من الحرب على غزة.. وكبار الجنرالات يطالبون بالتوقف
  • مقتل امرأة وإصابة شخص بقصف أوكراني على مقاطعة خيرسون
  • الأوقاف تعلن إعادة الحجاج العالقين إلى مكة وترتيب السفر "برا" لمن يرغب بالمغادرة
  • بوركينا فاسو: متظاهرون يطالبون بنقل السفارة الفرنسية ويمهلونها شهراً
  • روسيا: تفرض عقوبات على 99 كنديا
  • بوركينا فاسو.. متظاهرون يطالبون بنقل السفارة الفرنسية ويمهلونها شهراً