اعتبر رئيس جمعية المحاكمة العادلة والمختص في ملف الصلح الجزائي المحامي وليد العرفاوي خلال حضوره بميدي شو اليوم الخميس 12 أكتوبر 2023 أن تعطل مسار الصلح الجزائي هو حتمي ويقوم على عدة أسباب.

وقال العرفاوي إن تعطّل مسار الصلح الجزائي يعود الى نقص تركيبة اللجنة المختصة في ظل غياب قاض عدلي مؤكدا أنه تمت مطالبة رئيس الجمهورية بسد هذا الشغور إلى جانب التعطيلات الادارية وخضوع ملفات الصلح الجزائي الى اختبارات عديدة وبالتالي فهو محتم عليه التعطيل وفق قوله.

وحول تصريحات رئيس الجمهورية قيس سعيّد بخصوص الصلح الجزائي, قال ضيف ميدي شو: ''هي تصريحات تصعيدية وتحث طالبي الصلح لكن واقعيا طالب الصلح يطالب بتقدريات دقيقة للمبالغ الموجب دفعها''.

وأشار العرفاوي إلى أن هنالك 100 مطلب صلح مؤكدا أن لجنة الصلح قامت بدراسة قرابة 40 بالمائة منها.

ودعا ضيف ميدي شو إلى ضرورة تلطيف الخطاب في الصلح الجزائي لخلق الأمن القانوني لرجال الأعمال مشددا على ضرورة عقد جلسات تفاوضية بين الدولة وطالبي الصلح وفق قوله.

 

المصدر: موزاييك أف.أم

كلمات دلالية: الصلح الجزائی

إقرأ أيضاً:

مؤكدا أن هناك تعتيما من قبل العدو.. حزب الله: عدد القتلى الصهاينة في معارك اليوم كبير جداً

يمانيون../ قال مسئول العلاقات الإعلامية بحزب الله محمد عفيف ، إن عدد القتلى في صفوف جيش العدو الصهيوني خلال اشتباكات اليوم الأربعاء كبير جدا ، مؤكدا أن هناك تعتيما من قبل العدو.

وأضاف عفيف ، في بيان “لا وجود إطلاقا لأي أسلحة في المباني التي قصفها الكيان الصهيوني بالضاحية الجنوبية”، مبينا ان “قصف الكيان لمقر قناة الصراط هو إرهاب وعدوان، والصهاينة يقومون بتدمير منظم ومتواصل لمباني المدينة”.

ولفت إلى أن “التدمير المنظم للمباني لن يزيدنا إلا إصرارا على دعم المقاومة”، مشيرا الى أن “القوات اشتبكت اليوم مع قوات العدو في العديسة ومارون الراس”.

وأوضح، أن “عدد القتلى بصفوف العدو في معارك اليوم كبير جدا وهناك تعتيم من قبل العدو”، مؤكدا أن “القوات على أتم الاستعداد للمواجهة والمقاومة مع العدو”.

واستطرد، “أقول للجميع إن المقاومة بخير ومنظومة القيادة والسيطرة بخير، وما حدث في مسغاف عام ومارون الراس والعديسة اليوم ليس سوى البداية”.

واستدرك بالقول: “نحن نعيش غزة لبنانية مجددا، ورسالة العدو وأهدافه واضحة وهي سياسة تدميرية لتحريض بيئة المقاومة على المقاومة”.

مقالات مشابهة

  • رئيس الجمهورية العراقية يصل الى كركوك
  • خبير علاقات دولية: هجوم إيران حقق هدفه بالهيمنة على مسار التصعيد (فيديو)
  • لهذه الأسباب.. هجوم إسرائيل على إيران سيكون "كبيرا"
  • رئيس الجمهورية غداً في كركوك لإحياء الذكرى السنوية لوفاة مام جلال
  • مؤكدا أن هناك تعتيما من قبل العدو.. حزب الله: عدد القتلى الصهاينة في معارك اليوم كبير جداً
  • وليد الفراج : النصر لم يحقق دوري أبطال آسيا.. فيديو
  • الغيامة: غياب اللاعب السعودي عن قائمة أفضل لاعب في آسيا خسارة لهذه الجائزة .. فيديو
  • احذر من تخزين البطاطس المسلوقة في الثلاجة لهذه الأسباب
  • رئيس الجمهورية يعزي في وفاة المجاهد خالدي الحسناوي
  • رئيس الجمهورية يتلقى التهاني من نظيرته السلوفينية