كشفت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأميركية، الخميس، أن مسؤولا إسرائيليا أبلغها أن الحكومة الإسرائيلية لا تستطيع تأكيد قطع رؤوس أطفال من قبل مسلحي حماس، لكنه بين أن المهاجمين قاموا بالفعل بعمليات قطع رؤوس خلال الهجوم المباغت على بلدات قريبة من قطاع غزة.

ونقلت الشبكة عن المسؤول الإسرائيلي القول: "كانت هناك حالات قام فيها مقاتلو حماس بقطع الرؤوس وغيرها من الفظائع على غرار تنظيم داعش".

وأضاف المسؤول: "لكن لا يمكننا تأكيد ما إذا كان الضحايا رجالا أو نساء،  جنودا أو مدنيين، بالغين أو أطفالا".

ويتناقض كلام المسؤول الإسرائيلي مع تصريحات أدلى بها متحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، الأربعاء، قال فيها إنه تم العثور على جثث رضع وأطفال صغار "مقطوعة الرأس" في كفار عزة.

بدوره قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، جوناثان كونريكوس، إن "الإرهابيين قاموا على الأرجح بقطع رؤوس أطفال في كيبوتس بئيري".

وأضاف: "تلقينا تقارير مزعجة للغاية تفيد بوجود أطفال قُطعت رؤوسهم... أعتقد أنه يمكننا الآن أن نقول بثقة نسبية أن هذا ما حدث للأسف في بئيري".

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية نشرت تقارير تحدثت عن قيام مسلحي حماس بقطع رؤوس أطفال في كيبوتس كفار عزة خلال هجومهم المباغت على المنطقة، السبت، الماضي.

ووصف الجيش الإسرائيلي في وقت لاحق المشهد بأنه "مذبحة" وقال إن النساء والأطفال الصغار وكبار السن "ذبحوا بوحشية على طريقة داعش".

وقتل نحو 1200 شخص وأصيب أكثر من 2700 جراء الهجوم الذي نفذه مسلحون من حركة حماس على مدى ساعات بعد اختراق السياج المحيط بغزة.

وأغلب القتلى من المدنيين الإسرائيليين، إذ لقوا حتفهم بالرصاص في المنازل أو الشوارع أو في حفل راقص في الهواء الطلق. 

وجرى أُسر عشرات الإسرائيليين وآخرون من الخارج واقتادهم المسلحون إلى غزة كرهائن، وظهر بعضهم على وسائل التواصل الاجتماعي أثناء عرضهم في الشوارع.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: رؤوس أطفال

إقرأ أيضاً:

مؤرخ إسرائيلي يطالب بشن هجوم نووي على إيران.. العالم سيتفهم ذلك

دعا المؤرخ الإسرائيلي بيني موريس، دولة الاحتلال إلى شن حرب على إيران بالسلاح غير التقليدي (النووي) إن لزم الأمر، وذلك من أجل القضاء على مشروعها النووي قبل اكتماله، منتقدا ما وصفه بتساهل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في التعامل مع طهران، التي تعرب دائما عن نيتها تدمير "إسرائيل".

وقال موريس في مقال نشرته صحيفة "هآرتس" العبرية، إنه "لا توجد لحظة أفضل من هذه اللحظة من أجل توجيه ضربة استراتيجية لإيران، بفضل ميزان القوة غير المتماثل بينها وبين إسرائيل".

وأضاف أن "تدمير المشروع النووي الإيراني واجب وجودي على إسرائيل"، مشيرا إلى أن طهران "أصبحت على شفا إطلاق تخصيب اليورانيوم بمستوى الـ90 في المئة، وراكمت بما فيه الكفاية من المواد لإنتاج ما يكفي قنبلة".


واعتبر المؤرخ الإسرائيلي أن "دول العالم ستتفهم هجوما عسكريا بالسلاح غير التقليدي ضد إيران"، مشددا على أن "بقاء إسرائيل يمكن أن يكون أكثر أهمية بالنسبة لسكان البلاد من الإدانات الدولية وحتى من العقوبات، إذا تم فرضها، وأنا أشك في أنها ستفرض".

وحذر من توصل إيران إلى السلاح النووي، مشيرا إلى أنه في حال استطاعت طهران فعل ذلك "فإن وجود مثل هذا السلاح  في يدها، حتى لو لم تستخدمه، سيجعل أي مستثمر أو أي قادم جديد محتمل يهرب (من دولة الاحتلال)، لاسيما أنها تعرب عن نيتها تدمير إسرائيل".

ولفت إلى أن امتلاك إيران للسلاح النووي سيجعل الكثير من الإسرائيليين يهربون من الأراضي المحتلة، موضحا أنه على هذا المنوال "فإن إسرائيل ستذوي على خلفية الضربات المتكررة التي ستُوجه لها على غرار ما حدث في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي".

وقال موريس إنه "في حال لم يكن في وسع القدرات التقليدية لإسرائيل أن تجتث المشروع النووي الإيراني، عندها يجب عليها استخدام القدرات غير التقليدية من أجل هذا الهدف"، معتبرا أن الأوضاع "وصلت إلى لحظات الحسم، وعلى القادة الإسرائيليين أن يتخذوا القرار".


وانتقد المؤرخ الإسرائيلي الهجوم الذي شنته دولة الاحتلال الإسرائيلي على إيران ردا على الضربات التي وجهتها طهران في نيسان/ أبريل الماضي، مشيرا إلى أن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو "خشي من تسبب أي رد أقوى بهجوم مضاد من إيران ووكلائها في المنطقة".

وأشار إلى أن "نتنياهو اعتاد خلال 15 عاما على ضبط النفس إزاء الأضرار التي تتسبب فيها إيران لإسرائيل ولمصالحها، سواء من خلال وكلائها أو بشكل مباشر"، موضحا أن الأسوأ من ذلك هو أنه باستثناء التصريحات الهجومية، فإن نتنياهو لم يفعل ما هو مطلوب، أي منع إيران من التوصل إلى إنتاج القنبلة النووية.

واختتم المؤرخ الإسرائيلي بالتساؤل عن ما إذا كان لدى نتنياهو الذي وصفه بـ"المخادع" أي دوافع أخرى تمنعه من العمل على منع إيران من التوصل إلى إنتاج القنبلة النووية.

مقالات مشابهة

  • موعد صادم.. مسؤول عسكري إسرائيلي يتحدث عن تفكيك حماس في رفح
  • قائد لواء إسرائيلي: تفكيك حماس في رفح سيستغرق عامين آخرين على الأقل
  • مسؤول عسكري إسرائيلي: تفكيك حماس في رفح سيستغرق عامين إضافيين على الأقل
  • مؤرخ إسرائيلي يطالب بشن هجوم نووي على إيران.. العالم سيتفهم ذلك
  • عشرات القتلى والجرحى بقصف إسرائيلي على وسط وجنوب غزة
  • لواء احتياط إسرائيلي يفند روايات قادة تل أبيب عن هزيمة حماس ويتحدث عما تمنحه الأنفاق لمقاتلي الحركة
  • إعلام إسرائيلي: إرسال 6 طائرات إطفاء لإخماد الحرائق بمستوطنة كفار عتصيون
  • منظمات حقوقية تقاضي الحكومة الهولندية لانتهاكها حظراً على تزويد الاحتلال الإسرائيلي بقطع غيار لمقاتلات حربية
  • مسؤول إسرائيلي: "لا توجد خطة لإجلاء القاطنين في الشمال في حال نشوب حرب مع حزب الله اللبناني"
  • مسؤول إسرائيلي: لسنا مستعدين لإخلاء الشمال بحال الحرب مع لبنان