شبوة (عدن الغد) خاص

اطلع الأخ عوض محمد بن الوزير محافظ محافظة شبوة رئيس المجلس المحلي خلال لقاءه اليوم بوكيل المحافظة المساعد سالم احمد شمح على نتائج لقاءاته بمسئولي المنظمة الدولية للهجرة ومكتب تنسيق الشئون الإنسانية (الاوتشاء).

واشار الوكيل شمح إلى أنه نقل تحيات قيادة السلطة المحلية بالمحافظة برئاسة المحافظ بن الوزير وتطلعاته إلى إعادة تعزيز علاقة التعاون والتنسيق المشترك بين السلطة المحلية ومنظمات الأمم المتحدة العاملة في اليمن، مؤكدا استعداد السلطة المحلية لتقديم مزيد من التعاون والتسهيلات اللازمة وتذليل التحديات والصعاب التي تواجه عمل المنظمات الدولية في محافظة شبوة من مختلف الجوانب.

وأوضح شمح إلى أن أبرز القضايا التي تمت مناقشتها مع المنظمة الدولية للهجرة ومكتب تنسيق الشئون الإنسانية كلا على حدة في الجوانب ذات الاهتمام المشترك وأبرزها إعادة تعزيز مستوى عملهما في المحافظة، بالإضافة إلى الإسهام مع السلطة المحلية في معالجة قضية تدفق المهاجرين غير الشرعيين على المحافظة والسبل الكفيلة للتعامل معها وفق القوانين الدولية والإنسانية بالتعاون مع مختلف الشركاء في هذا المجال..

وتطرق الوكيل المساعد إلى أن اللقاءات بحثت عددا من مقترحات تدخل المنظمات الدولية في عدد من المجالات الخدمية بالمحافظة، وتم التوافق على عدد من القضايا وأبرزها الإسهام في معالجة قضية تدفق المهاجرين غير الشرعيين ومقترح إنشاء مركز استجابة الطوارئ التي سيتم بحثها خلال زيارة لممثلي منظمة الهجرة ومكتب تنسيق الشئون الانسانية للمحافظة والالتقاء بالجهات المعنية في السلطة المحلية خلال الأيام القادمة..

المحافظ بن الوزير أشاد بنتائج زيارة الوكيل المساعد ولقاءاته مع منظمات الأمم المتحدة للهجرة وتنسيق الشئون الإنسانية مجددا التأكيد على اهتمام وتعاون السلطة المحلية مع المنظمات الدولية وتقديم أوجه التسهيلات اللازمة لممارسة أنشطتهم وبرامجهم في محافظة شبوة وتعزيز سبل التعاون والتنسيق المشترك فيما بين الجانبين لما من شأنه تحقيق النتائج المرجوة..

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: السلطة المحلیة بن الوزیر

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يتابع العمل في منظومة التصالح على مخالفات البناء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، اليوم الخميس، اجتماعا تنسيقيا لمناقشة عدد من الملفات الهامة والحيوية التي تمس حياة المواطنين، للارتقاء بجودة الخدمات المقدمة لهم  تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، بحضور محمد موسي نائب المحافظ، اللواء عماد يوسف السكرتير العام، واللواء وليد البيلي السكرتير العام المساعد، وعدد من المعنيين بملف التصالح.
استهل المحافظ اجتماعه بالتشديد على استمرار التيسير على المواطنين لاستيفاء كافة أوراق ملفات التصالح الخاصة بهم وفقا لقانون التصالح الجديد، مؤكدا استمرار العمل خلال أيام  العطلات والإجازات الرسمية، وإلغاء الراحات لكل العاملين بملف التصالح بجميع المراكز التكنولوجية على مستوى المحافظة، لاستقبال طلبات المواطنين الراغبين فى التصالح، وإنجاز أعمال ذلك الملف الحيوى، كونه أحد الملفات الهامة والحيوية التى تقع على رأس أولويات الدولة.
ووجه المحافظ  رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، بتضافر الجهود وتكثيف الأعمال وتبسيط الإجراءات لاستكمال ملفات التصالح، لافتا إلى ضرورة التواجد على مدار اليوم، للاستماع إلي استفسارات المواطنين وتقديم كافة التسهيلات وتذليل العقبات أمامهم لتقنين أوضاعهم.
ويناشد محافظ المنوفية جموع المواطنين ممن تقدموا بالتصالح داخل الحيز العمراني أو خارجه، بالتوجه إلى الوحدات المحلية كل في نطاقه لاستيفاء كافة المستندات الخاصة بهم، واستلام النموذج النهائي للتصالح تحقيقاً للصالح العام، مؤكدا متابعته المستمرة لمنظومة تلقي طلبات التصالح، ونسب الإنجاز بكافة المراكز التكنولوجية لتذليل العقبات أولا بأول وتسريع معدلات الأداء.
كما وجه محافظ المنوفية، رؤساء الوحدات المحلية بالمتابعة الميدانية والمستمر لكافة المشروعات التنموية والخدمية التى تتم بنطاقهم، مع تكثيف جهود النظافة ورفع الإشغالات لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • منظمة إسرائيلية تطالب بملاحقة أمل كلوني.. ما قصتها؟ 
  • ارتفاع عدد المهاجرين في ليبيا.. 725 ألف مهاجر مسجل في ليبيا
  • جولة إعادة وسط انقسامات.. قراءة في نتائج رئاسيات إيران 2024
  • وزير الشئون الخارجية الهندي يترأس وفد بلاده في قمة شنغهاي للتعاون بكازاخستان
  • الثلاثاء.. مجلس الشيوخ يناقش تفعيل دور صناديق الاستثمار العقاري وصناديق الملكية الخاصة
  • أبرز نتائج المناظرة التاريخية بين جو بايدن ودونالد ترامب
  • افتتاح مركز الصمود لمعالجة الإسهالات الحادة في هيئة مستشفى الثورة بالحديدة
  • محافظ المنوفية يتابع العمل فى منظومة التصالح على مخالفات البناء
  • محافظ المنوفية يتابع العمل في منظومة التصالح على مخالفات البناء
  • الهجرة الدولية: 129 مهاجراً لا يزالون مفقودين عقب غرق قارب تهريب قبالة شبوة