بوابة الفجر:
2024-09-19@22:39:18 GMT

العراق توجه بإرسال مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة

تاريخ النشر: 12th, October 2023 GMT

وجه رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني اليوم الخميس بإرسال مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة المحاصر من الجيش الإسرائيلي.

وقال المتحدث باسم الحكومة العراقية باسم العوادي: "تأكيدا لمواقف العراق الثابتة والمبدئية من القضية الفلسطينية، وجّه رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، بإرسال مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة المحاصر من قبل قوات الاحتلال الصهيوني، وذلك بالتنسيق مع السلطات المصرية لغرض إيصال المساعدات التي تتضمن مستلزمات طبية وعلاجية، واحتياجات إنسانية عاجلة لأبناء الشعب الفلسطيني الشقيق".

ودخلت عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها حركة "حماس" يومها السادس مع تصاعد القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، والذي أدى إلى مقتل 1354 فلسطينيا وجرح 6049 آخرين في غزة، ومقتل 31 وجرح 180 في الضفة الغربية المحتلة، حسبما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم الخميس بارتفاع حصيلة القتلى الإسرائيليين خلال عملية "طوفان الأقصى" إلى 1300 شخص، والجرحى إلى نحو 3300.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السلطات المصرية الجيش الإسرائيلى مساعدات فلسطين صهيوني رئيس الوزراء الشعب الفلسطيني مجلس الوزراء قوات الاحتلال الضفة الغربية قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مديرية شعوب تشهد مسيراً شعبياً مسلحاً احتفاءً بالعيد العاشر لثورة الـ 21 من سبتمبر المجيدة

الثورة نت|

نظمت مديرية شعوب في أمانة العاصمة اليوم، مسيراً شعبياً مسلحاً احتفاءً بالعيد العاشر لثورة الـ 21 من سبتمبر المجيدة، ونصرة لغزة والشعب الفلسطيني.

وانطلق المسير من أمام جامع الفردوس مروراً بجولة وشارع النصر وحتى شارع وجولة مأرب، بمشاركة أمين عام المجلس المحلي بالمديرية محمد الحضرمي ومسؤول التعبئة العامة بالمديرية عبدالله الكول وقائد أفراد طوفان الأقصى ماجد الشريف وقيادات محلية وتنفيذية ووجهاء وعقال وشخصيات اجتماعية وخريجي دورات طوفان الأقصى بشعوب.

وعبر المشاركون في المسير، عن الفخر والاعتزاز بثورة الـ 21 من سبتمبر المجيدة التي حررت اليمن من التبعية والوصاية والارتهان، وواجهت كل المؤامرات العالمة، وقدمت درساً مهماً يعزز الأمل في نفوس اليائسين.

وأكدوا أن ثورة 21 سبتمبر انطلقت من واقع معاناة الشعب بكل اطيافه، ومثل عنوان للعزة والكرامة والسيادة الوطنية، واسقطت الوصاية الخارجية على اليمن.

وجدد أبناء شعوب تأييدهم وتفويضهم لكل قرارات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، في نصرة غزة والشعب الفلسطيني المظلوم، والاستعداد الكامل لمواجهة العدو الأمريكي والصهيوني والبريطاني في إطار معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس.

وأكد مسؤول التعبئة عبدالله الكول، ثبات واستمرار موقف الشعب اليمني وقيادته الحكيمة والشجاعة في مساندة ومناصرة أبناء فلسطين ومقاومته الباسلة، ودعم وتعزيز خيارات محور المقاومة في لبنان والعراق لردع كيان العدو الصهيوني وداعميه.

وأشار إلى جهوزية واستعداد أبناء مديرية شعوب للمشاركة في العرض الشعبي المهيب في ميدان السبعين بمناسبة العيد العاشر لثورة الـ21 من سبتمبر المباركة، والتأكيد على استمرار الثورة في مواجهة قوى العدوان والاحتلال والاستبداد.

مقالات مشابهة

  • مسير لخريجي دورات “طوفان الأقصى” في بيت الفقيه بالحديدة
  • الحديدة.. مسير لخريجي دورات “طوفان الأقصى” بمديرية بيت الفقيه
  • مديرية شعوب تشهد مسيراً شعبياً مسلحاً احتفاءً بالعيد العاشر لثورة الـ 21 من سبتمبر المجيدة
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل منعت وصول 33 شاحنة مساعدات إنسانية إلى غزة
  • الوحدة 8200.. فرقة استخبارات إسرائيلية فشلت في طوفان الأقصى فهاجمت لبنان
  • تطورات اليوم الـ349 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • الإسلاميون والقوميون والسابع من أكتوبر: مرحلة جديدة من التعاون والتنسيق
  • محافظ المنوفية يسلم مساعدات مالية وعينية لـ 75 حالة إنسانية من الأسر الأولى بالرعاية
  • تطورات اليوم الـ348 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • رئيس الوزراء يوجه بإرسال الطواقم الطبية وفرق الطوارئ إلى لبنان