افتتح اللواء خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، والدكتور أحمد بهي الدين، رئيس الهيئة العامة المصرية للكتاب، اليوم الخميس، فعاليات معرض شرم الشيخ الأول للكتاب أمام منطقة السوق التجاري القديم، والذي تنظمه الهيئة العامة المصرية للكتاب، بالتعاون مع محافظة جنوب سيناء، بالتعاون أيضا مع مكتبة مصر العامة، وهيئة قصور الثقافة، وذلك ضمن فعاليات محافظة جنوب سيناء للاحتفال بـ"اليوبيل الذهبي" للذكرى الـ50 لانتصارات أكتوبر المجيدة.

وأكد بهي الدين، أن  الهيئة تشارك في معرض شرم الشيخ للكتاب بمجموعة من أحدث إصداراتها، كما تشارك في الدورة قطاعات وزارة الثقافة؛ والهيئة العامة لقصور الثقافة، والمركز القومي للترجمة ، ودار الكتب والوثائق القومية، إلى جانب مجموعة من دور النشر الخاصة.

ويقام المعرض تحت رعاية  اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، والدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، وتستمر فعاليات المعرض خلال الفترة من 12 وحتى 21 أكتوبر الجاري من الخامسة مساء حتى العاشرة مساء.

 وقال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إنه جرى توفير كافة التسهيلات الخاصة بإقامة المعرض، منها توفير كافة عوامل الأمن والسلامة، وتوفير سيارات الحماية المدنية والإسعاف لتأمين المعرض، لكونه يضم عدد كبير من الإصدارات الهامة، ويعد أحد أهم دعائم نشر الوعي بأهمية القراءة، وترسيخًا لمبدأ العدالة الثقافية، وتعزيز قيم الثقافة المصرية ونشر الوعي بأهمية الكتاب، وتشجيع طلاب المدارس والفئات المختلفة علي القراءة.

وعلي هامش المعرض تفقد المحافظ ورئيس هيئة الكتاب معرض المشغولات البدوية والاعمال اليديوية لسيدات المحافظة، مشيدين بالمعروضات.

شارك في افتتاح المعرض طلاب جامعة الملك سلمان بشرم الشيخ، وطلبة المدارس بمراحلها المختلفة بشرم الشيخ، وقام كورال نبض شرم الشيخ التابعة لقصر ثقافة شرم الشيخ برئاسة الشاعرة اميمة ابراهيم، بالمشاركة بعدد من الأغاني الوطنية ابتهاجا بذكرى نصر أكتوبر

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الكتاب شرم الشيخ وزارة الثقافة جنوب سيناء مكتبة مصر العامة الهيئة العامة لقصور الثقافة محافظ جنوب سيناء محافظة جنوب سيناء انتصارات أكتوبر المجيد مكتبة مصر العام اليوبيل الذهبي لنصر أكتوبر المجيد محافظ جنوب سیناء شرم الشیخ

إقرأ أيضاً:

وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي دائم للشركة القابضة للصناعات الغذائية.. غدًا

يفتتح الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، غدا الأحد، المعرض السلعي الدائم بتخفيضات تبدأ من 25 - 30%، والذي يعد الأول من نوعه تقيمه الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين.

 

وقال أحمد كمال المتحدث الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن المعرض المستهدف افتتاحه غدا، سيضم كافة شركات الشركة القابضة للصناعات الغذائية، والعاملة في قطاع الزيوت، والصابون والمنظفات، ومضارب الأرز، والسكر والصناعات التكاملية، والمطاحن، والمخابز، وورق الطباعة، اللحوم والأسماك والدواجن، والعصائر والمشروبات والمعلبات والمياه الطبيعية.

وأضاف أن المعرض مقام على مساحة 1000 متر مربع، في منطقة السواح على أرض تابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، وسيتم طرح أكثر من 600 صنف بكمية تصل إلى 3 آلاف طن.

وأوضح أن المعرض لن يكون مخصصا فقط للمواسم مثل أهلا مدارس، وأهلا رمضان، ومواسم المولد النبوي، وعيد الفطر، وعيد الأضحى، بل سيكون طوال العام، وسيتم طرح السلع الخاصة بكل موسم من تلك المواسم، بخلاف السلع والمنتجات التي يتم إنتاجها طوال العام.

وأشار إلى أن الهدف من إقامة أول معرض دائم للشركة القابضة للصناعات الغذائية، هو تعظيم حجم الإنتاج لتلك الشركات، طبقا لتوجيهات الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، إضافة إلى تعريف المواطنين بالمنتجات الوطنية بما يعمل على زيادة ربحية الشركات الحكومية، ضمن مبادرة "شجع منتج بلدك".

ولفت إلى أن جناح الشركة القابضة للصناعات الغذائية والمقام على مساحة 300 متر مربع في معرض أهلا مدارس 2024 الرئيسي في مدينة نصر، يشهد إقبالا كبيرا من المواطنين، والذي يضم عددا كبيرا من مختلف منتجات الشركات التابعة لـ القابضة للصناعات الغذائية.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة الدواء يفتتح فعاليات معرض فارماكونكس في نسخته الحادية عشرة
  • محافظ الفيوم يفتتح معرض "أهلاً مدارس" للمستلزمات الدراسية بأسعار مخفضة
  • محافظ ذمار يفتتح معرض الأسر المنتجة
  • وزير الثقافة يفتتح معرض الرسم التاسع لتنمية المواهب بالأوبرا
  • قصر ثقافة الزقازيق ينظم معرضا للكتاب احتفالا بالعيد القومي للشرقية
  • محافظ الدقهلية يفتتح فرع مكتبة مصر العامة بقرية دماص
  • بتخفيض 30%.. وزير التموين يفتتح معرض أهلا مدارس 2024 -(صور)
  • وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي دائم للشركة القابضة للصناعات الغذائية.. غدًا
  • 5 معلومات عن معرض القاهرة الدولي للكتاب 2025
  • حزب حماة الوطن ينظم صالونا ثقافيا بمعرض العاصمة الأول للكتاب