قال الدكتور أحمد بهي الدين، رئيس الهيئة العامة للكتاب، إن معرض كتاب جنوب سيناء عاد مرة أخرى بعد انقطاع لسنوات، مشيرا خلال افتتاح المعرض اليوم، إلى أنه مستمر حتى الخميس المقبل 19 من أكتوبر، ضمن احتفالات وزارة الثقافة باليوبيل الذهبي لنصر أكتوبر المجيد.

وأضاف بهي، أن المعرض يأتي ضمن احتفالات وزارة الثقافة بالذكرى الـ50 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة، وتنفيذًا لتوجيهات الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، بتنظيم معارض للكتاب في المحافظات المصرية.

وأوضح بهي الدين، أن إقامة معرض في هذه البقعة الغالية من أرض مصر، يؤكد أن الثقافة لها روافد عدة ما بين الترفيهية والثقافية، وهما صنوان، ومن جهة أخرى كذلك تبرز المعارض ثقافة البلد المضيف لزواره من بلاد العالم الذين يُقبلون على شرم الشيخ وجنوب سيناء.

ولقي المعرض في ساعاته الأولى إقبالًا كبيرًا من طلاب مدارس جنوب سيناء، وجامعة الملك سلمان، وشهد الافتتاح مجموعة من العروض الفنية للمواهب الشابة لفرق الهيئة العامة لقصور الثقافة، حيث ترافق الفعاليات الفنية المعرض على مدار أيامه.

معلومات عن معرض جنوب سيناء للكتاب

يشارك في الدورة الحالية من المعرض ما يقرب من 20 ناشرًا، ما بين دور نشر خاصة، وقطاعات تابعة لوزارة الثقافة، متمثلة في الهيئة المصرية العامة للكتاب، والمركز القومي للترجمة، ودار الكتب والوثائق القومية، والهيئة العامة لقصور الثقافة، وأكاديمية الفنون، ووزارات أخرى من بينها وزارة التضامن الاجتماعي، وتشارك الهيئة في المعرض بمجموعة كبيرة من إصداراتها المختلفة بالسلاسل كافة، تتناسب مع كل الفئات العمرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جنوب سيناء معرض الكتاب شرم الشيخ رئيس هيئة الكتاب

إقرأ أيضاً:

هيئة الزكاة تتكفل بالإفراج عن 30 سجيناً معسراً في الحديدة بمناسبة ذكرى المولد النبوي

يمانيون../

أفرجت النيابة العامة في محافظة الحديدة، اليوم، عن 30 سجيناً معسراً تكفلت الهيئة العامة للزكاة بدفع ما عليهم من حقوق خاصة للغير بمبلغ ستة ملايين و928 ألف ريال.

وأوضح رئيس نيابة استئناف الحديدة القاضي هادي عيضة، لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن هذه العملية جاءت في إطار التعاون والتنسيق بين النيابة وهيئة الزكاة في تقديم ما أمكن من المساعدة للمعسرين ممن قضوا فترة العقوبة بالحبس ومازالوا؛ بسبب حقوق خاصة محكوم بها للغير.

وأكد حرص النيابة على القيام بواجبها في تحقيق العدالة وحماية المجتمع، ومراعاة أوضاع السجناء، ومنحهم كافة حقوقهم التي كفلها القانون.. داعياً الميسورين وكافة رجال المال والأعمال إلى المساهمة في مساعدة المعسرين..

وأشار القاضي عيضة إلى أن عملية الافراج تمت بحضور مدير الإصلاحية المركزية في المحافظة العقيد منصور الحسني، ونائب مدير فرع الهيئة العامة للزكاة، محمد القليصي، وبمناسبة احتفالات الشعب اليمني بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والسلام.

مقالات مشابهة

  • ضمن مبادرة «بداية جديدة».. هيئة الكتاب تفتتح معرضا بنادي قضاة المنيا
  • محافظ مطروح يلتقى رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة
  • محافظ مطروح يستقبل رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة
  • قنا| إقامة معرض سنوي للكتاب بالمكتبة العامة
  • افتتاح معرض الفنون التشكيلية العمانية البحرينية
  • هيئة الزكاة تتكفل بالإفراج عن 30 سجيناً معسراً في الحديدة بمناسبة ذكرى المولد النبوي
  • 26 سبتمبر.. انطلاق معرض الرياض الدولي للكتاب
  • انطلاق معرض الرياض الدولي للكتاب في الـ 26 سبتمبر الجاري
  • هيئة الأدب والنشر والترجمة تستعد لتنظيم معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • افتتاح معرض أهلا مدارس للمستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة بالجيزة غدا