الخميس, 12 أكتوبر 2023 4:10 م

خاص/ المركز الخبري الوطني
افاد الناطق الرسمي بأسم سرايا السلام في العراق مرتضى البهادلي ، اليوم الخميس، بأن هنالك استعدادات كبيرة تجرى على قدم وساق من أجل الزحف المليوني لنصرة القضية الفلسطينية من جميع المحافظات العراقية يوم غد الجمعة في ساحة التحرير في العاصمة بغداد بعد صلاة الجمعة الموحدة.

وقال البهادلي في تصريح لـ/المركز الخبري الوطني/، ان” هناك لجان شُكلت في كل محافظة تتكون من امر لواء سرايا السلام ومسؤول البنيان المرصوص ومتابع صلاة الجمعة في محافظات كافة لغرض التنظيم والالتزام بالتعليمات صادرة والتي تتلخص بمنع رفع اي شعار او علم غير الفلسطيني وعراقي والحفاظ على المركزية بالذهاب والعودة وتوفير وسائل النقل والمبيت وكل ما يحتاجة المتظاهر”.

واضاف،” من المؤمل ان تشهد العاصمة بغداد اعداد مليونية كما هو معروف عن تظاهرات التيار الصدري المناصرة للقضية الفلسطينية للوقوف ونصرة اخوتنا في غزة صمود وشجاعة والعنفوان ضد العدو الصهيوني المغتصب المتغطرس والمحتل الغاشم لأرض القدس شريف”.

وأكد البهادلي ان” مخرجات اجتماع اللجنة المركزية تلخصت بالتعاون التام مع كافة الأجهزة الامنية و
عدم لبس الزي العسكري وعدم حمل السلاح مطلقاًوكذلك عدم التدافع نحو المنصة وفسح المجال للضيوف وقنوات الاعلامية”، مبيناً ان”الهتافات ستكون موحدة في نصرة القضية الفلسطينية والتأكيد على لبس الزي الاكفان من الجميع وتخصيص مكان مخصص لصلاة النساء”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

“العالمي للتنقل الذكي” يستعرض الإنجازات الأخيرة في القطاع

ناقشت جلسة ” الابتكارات لأجل التكامل في أنظمة النقل الذكية” التي عقدت اليوم على ضمن فعاليات الدورة الـ 30 من المؤتمر والمعرض العالمي لأنظمة النقل الذكية، الذي تستضيفه إمارة دبي، ويستمر حتى 20 سبتمبر الحالي في مركز دبي التجاري العالمي، الإنجازات العالمية التي تحققت خلال الفترة الأخيرة في مجال أنظمة النقل الذكية المتكاملة والتي تهدف إلى تقديم خدمات متطورة في أنماط النقل وإدارة المرور واستخدام شبكات النقل بشكل أكثر أماناً.

كما طرح المتحدثون أسئلة توضح أهم التحديات التي يتوجب التركيز عليها ودراستها وهي كفاءة ومرونة هذه الأنظمة المتكاملة المبتكرة وماهي العوائد الاقتصادية والاجتماعية لهذه الأنظمة.

وتناول ستيفن لوي، المتحدث الرئيس في الجلسة، رئيس شركة أنظمة النقل الذكية في هونغ كونغ، أهمية التركيز على كيفية نجاح أدوات الابتكار وتوظيفها في تحقيق التكامل بين الدول، بغض النظر على اختلافات في وجهات النظر الخاصة بها.

وعرض المتحدث تجربة نجاح شبكات الطرق في الصين والقطار السريع الذي ساهم في خفض أوقات السفر، حيث عمل نظام الطريق السريع على جعل الحركة المرورية أكثر انسيابية.

وسلط ألاسدير كاين، مدير تطوير الأبحاث وتنسيق التكنولوجيا، في وزارة النقل الأمريكية، الضوء على أهمية تطوير التكنولوجيا وتصديرها لدول العالم ودعمها بأحدث نتائج الدراسات والبحوث لإنشاء بنية تحتية رقمية قادرة على تطوير وسائل النقل.

وأكد كورتيس ماكبرايد ، الرئيس التنفيذي لشركة Miovision في كندا، أهمية الأخذ بالاعتبار لعدد مستخدمي شبكات الطرق وفئاتهم، وذلك لتلبية احتياجاتهم والاستفادة من الذكاء الاصطناعي لتطوير الطرق وإرضاء مستخدميها، فيما أوضح فريد كالت، رئيس شركة أنظمة النقل الذكية في سنغافورة، أن التطور التكنولوجي الذي تعيشه أصبح أمر طبيعي، ومن بينها استخدام المركبات الكهربائية، كما يمكن توظيف الذكاء الاصطناعي والاستفادة من إمكانياته لاتخاذ قرارات أفضل في إدارة الحركة المرورية والطرق.

وأشار دونالد كالتس، من وزارة النقل في بريطانيا، إلى أنه يجب الاهتمام بفئة أصحاب الهمم والاستفادة من التقنيات في تسهيل تنقلهم واستخدامهم لوسائل النقل العامة دون تردد.


مقالات مشابهة

  • مواقيت الصلاة اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 بالقاهرة والمحافظات
  • “مجلس الإمارات للعمل المناخي” يستعرض الاستعدادات النهائية للمشاركة في مؤتمر الأطراف COP29
  • مصرف ليبيا المركزي يكشف عن الإحصائية الأخيرة لخدمة الدفع الفوري “لي باي” (LYPay)
  • وزير الأوقاف ينيب رئيس الإدارة المركزية لحضور احتفال العيد القومي لمحافظة البحيرة
  • جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي الجمعة لمناقشة الهجمات الأخيرة في لبنان
  • جلسة طارئة لمجلس الأمن الجمعة لمناقشة الهجمات الأخيرة في لبنان
  • “العالمي للتنقل الذكي” يستعرض الإنجازات الأخيرة في القطاع
  • ما حكم أداء الرجل لصلاة العصر إمامًا وهو لم يؤدِ الظهر؟
  • المقاومة الفلسطينية: نثق بقدرة حزب الله على لجم العدوان الإسرائيلي بعد التفجيرات الأخيرة في لبنان
  • الرئيس عباس يوجه بفتح كافة المستشفيات الفلسطينية في لبنان