جنيف – تاق برس- ابلغ وزير الخارجية المكلف في السودان، السفير علي الصادق علي، فيليبو غراندي المفوض السامي لشؤون اللاجئين، أنه بالرغم من حجم المعاناة فإن الاستجابة من قبل المانحين ضعيفة جداً، وإنه بحسب إفادة مكتب الأمم المتحدة لتنسيق المساعدات الإنسانية (أوشا) بجنيف، فقد بلغت نسبة الوفاء بالتعهدات، التي أعلنت في 19 يونيو الماضي بجنيف، 33%، وبالتالي ما زالت الفجوة كبيرة جداً.

واستعرض الوزير في لقاء المسؤول الاممي الأوضاع الإنسانية الحرجة التي يعيشها الشعب السوداني جراء الحرب التي شنتها المليشيا المتمردة على الدولة ومواطنيها.

وأكد وزير الخارجية حرص والتزام حكومة السودان بتسهيل وتعجيل كافة الإجراءات المتعلقة بالتأشيرات وأذونات التحرك وغيرها من المسائل المتصلة بالعمل الإنساني.

وأوضح أن أي تأخير في هذه الإجراءات، في الفترة الماضية نتج في المقام الأول من حرص السلطات على السلامة الشخصية للعاملين في تقديم المساعدات وضمان وصولها إلى المتأثرين.

فيما أكد المفوض السامي، من جانبه، أن السودان يأتي في مقدمة أولوياته، معرباً عن أسفه لما يتعرض له السودان حاليا.

المصدر: تاق برس

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يثمن التعاون المثمر مع المنظمة الدولية للهجرة

التقى الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج اليوم الجمعة، بـ«إيمي بوب» المديرة العامة للمنظمة الدولية للهجرة، وذلك على هامش الشق رفيع المستوي للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وصرح السفير تميم خلاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن وزير الخارجية ثمن التعاون المثمر مع المنظمة الدولية للهجرة، معربًا عن تطلع مصر لتعزيز هذا التعاون لضمان الإدارة الشاملة للهجرة على نحو يعزز من التنمية المستدامة.

وأشار إلى تبني مصر لنهج شامل في التعامل مع قضية الهجرة، بصورة تراعي الأبعاد التنموية والأمنية المرتبطة بها ويتصدى للأسباب الجذرية المؤدية للهجرة غير الشرعية. كما شدد على أهمية تكثيف الجهود الدولية لضمان التفعيل المنصف والمستدام لمبدأ تقاسم الأعباء والمسؤوليات.

وحث وزير الخارجية المنظمة على توفير الدعم اللازم لمساعدة مصر على تحمل أعباء استضافة الأعداد الكبيرة من المهاجرين واللاجئين، مستعرضاً الجهود المبذولة من قبل كافة الجهات الوطنية لاستيعاب الوافدين، وتلبية احتياجاتهم، وما يترتب على ذلك من أعباء على الدولة المصرية.

وأعرب وزير الخارجية، كذلك، عن تطلع مصر لمواصلة التعاون مع المنظمة الدولية للهجرة لتسهيل العودة الطوعية والمستدامة للمهاجرين الأجانب الموجودين بمصر، كما استعرض جهود السلطات المصرية لمكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب المهاجرين عبر الحدود.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الكندية: متضامنون مع شعب لبنان المتضرر من هذا الصراع وملتزمون بتزويدهم بالمساعدة الإنسانية التي يحتاجون إليها
  • الخارجية: إن الكيان الصهيوني يؤكد من خلال هذا العدوان الدنيء – مرة أخرى – على سمات الغدر والجبن والإرهاب التي نشأ عليها، وانتفاء أي قيم أخلاقية لديه، وهمجية واستهتار بكل المعايير والقوانين الدولية
  • مساعدات أمريكية للاجئين السودانيين في ليبيا، والتنمية الدولية تثني على جهود ليبيا في استضافتهم
  • الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تعلن عن تقديم خمسة ملايين دولار لدعم اللاجئين السودانيين في ليبيا
  • لدى لقائه وزير الخارجية الروسي: البرهان يشيد بمواقف روسيا الداعمة للسودان فى المحافل الدولية والإقليمية
  • المجاعة تنهش السودان.. الملايين على حافة الموت والمساعدات الدولية متعثرة
  • وزير الخارجية يثمن التعاون المثمر مع المنظمة الدولية للهجرة
  • د.الربيعة يلقي كلمة المملكة في اجتماع بنيويورك حول المساعدات الإنسانية بالسودان
  • مسؤولون أمميون يدعون لإنهاء الحرب ودعم الاستجابة الإنسانية المستدامة في السودان
  • «424» مليون دولار دعم إضافي من أمريكا لصالح الاستجابة الإنسانية بالسودان