تركيا الآن:
2024-07-06@02:11:01 GMT

سلاسل البقالة في تركيا تعلن عن خصومات تصل إلى 50%

تاريخ النشر: 12th, October 2023 GMT

تستمر سلاسل البقالة الكبرى في تركيا في تقديم خصومات كبيرة على منتجاتها بالتجزئة، ضمن حملة تخفيضات أعلن عنها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ووزير التجارة عمر بولات.

تشمل هذه السلاسل ميجروس، BIM، Şok Marketler، وA101 حيث أعلنت عن خصومات تصل إلى 50 بالمائة على مجموعة متنوعة من المنتجات.

ووفقًا لبيانات جمعية تجار تجزئة المواد الغذائية، يبلغ قيمة سوق التجزئة في تركيا 1.

6 تريليون ليرة تركية بحلول نهاية عام 2022، وتشمل هذه القيمة القنوات المنظمة مثل الأسواق بنحو 550 مليار ليرة تركية.

استجابت شركة BIM لهذه الدعوة من خلال الإعلان عن تخفيضات تصل إلى 50 بالمائة على 500 منتج في شهر أكتوبر، مع التأكيد على استمرار الدعم طوال الشهر وتعهدت بعدم زيادة أسعار المنتجات ما لم ترتفع تكاليف إنتاجها.

وأعلنت ميجروس أيضًا أنها ستقدم تخفيضات تتراوح بين 20-50 بالمائة على أكثر من 15 ألف منتج من 12 أكتوبر إلى نهاية نوفمبر، بهدف زيادة القوة الشرائية للمستهلكين ومكافحة التضخم.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا أخبار تركيا اخبار تركيا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تركيا الآن تركيا الأن

إقرأ أيضاً:

السعودية تبرم 3 اتفاقيات دفاعية مع شركات تركية

الرياض - الوكالات

أعلن وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، الأربعاء، توقيع ثلاث مذكرات تفاهم بين عدد من الشركات السعودية والتركية، مشيراً إلى أنه بحث مع رؤساء عدد من كبرى الشركات الصناعية التركية "فرص التعاون في المجال العسكري والدفاعي".

وقال وزير الدفاع السعودي -عبر منصة "إكس"- "إنه اطلع خلال زيارته لتركيا على "قدرات وإمكانيات عدد من الشركات التركية الرائدة في مجال الفضاء والصناعات الدفاعية"، لافتاً إلى أنه شاهد "مشاريعها التقنية المتطورة، ومنتجاتها الحديثة، وخططها واستراتيجياتها المستقبلية".

اطلعت خلال زيارتي لجمهورية تركيا على قدرات وإمكانيات عدد من الشركات التركية الرائدة في مجال الفضاء والصناعات الدفاعية، وشاهدت مشاريعها التقنية المتطورة، ومنتجاتها الحديثة، وخططها وإستراتيجياتها المستقبلية. pic.twitter.com/yjDhhvb2nL

— Khalid bin Salman خالد بن سلمان (@kbsalsaud) July 3, 2024

وأوضح الأمير خالد بن سلمان أنه استعرض "مع رئيس هيئة الصناعات الدفاعية التركية خلوق غورغون، ورؤساء عدد من كبرى الشركات الصناعية التركية، فرص التعاون في المجال العسكري والدفاعي، وفق رؤية السعودية 2030"، مضيفاً: "شهدنا توقيع مذكرات تفاهم بين عدد من الشركات السعودية والتركية".

وكان قد استقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الثلاثاء، الأمير خالد بن سلمان بالعاصمة التركية أنقرة، حيث بحثا العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها.

كما اجتمع وزير الدفاع السعودي مع نظيره التركي ياشار غولر، قائلاً، على منصة "إكس"، إنه استعرض "أوجه العلاقات السعودية التركية، والسبل الكفيلة لمواصلة تعزيز وتطوير مسارات التعاون القائم والمستقبلي بين وزارتي الدفاع للبلدين"، مضيفاً: "بحثنا جهود إحلال السلام، وسعينا المشترك لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم". 

وتأتي الزيارة بعدما شهدت العلاقات بين البلدين تطورات في عدة مجالات منها التجارية والاستثمارية وأيضاً العسكرية وذلك خلال زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى السعودية في يوليو 2023.

وعبّرت الرياض وأنقرة حينها عن عزمهما تعزيز التعاون والتنسيق في المجالات الدفاعية والصناعات العسكرية، وتفعيل الاتفاقيات الموقعة بينهما في هذه المجالات.

مقالات مشابهة

  • متحدث مجلس الوزراء: تخفيضات في أسعار السلع تصل إلى 40% (فيديو)
  • الموعد والتفاصيل.. مفاجآت أمازون في موسم تخفيضات يوم برايم
  • السعودية تحصل على ترخيص تصنيع مسيرات تركية محليا
  • يزيد الراجحي: ما أبي أنحرج وتهمني سمعتي ما أعلن إلا منتج يشرف .. فيديو
  • عيار 18 بـ 1.851.19 ليرة.. سعر الذهب في تركيا اليوم الخميس 4 يوليو 2024
  • السعودية تبرم 3 اتفاقيات دفاعية مع شركات تركية
  • تخفيضات تصل إلى 62٪ لجميع الوجهات الدولية.. طيران الطاسيلي تطلق عرض “الجزائر”
  • ارتفاع نوالين الشحن البحري وتأخر سلاسل الإمداد تحديات تواجه حركة التجارة العالمية
  • تركيا تكبح جماح التضخم في حزيران
  • أردوغان يكشف عن فخ خبيث.. وتركيا تعلن غلق حدودها مع سوريا