الأسباب المحتملة للشخصية السيكوباتية ليست متعلقة بأحداث صادمة أو مؤكدة بشكل عام، ولكن الشخصية السيكوباتية هي نمط ثابت ومتكرر من السلوك والعواطف والاعتقادات التي تنمو وتتطور على مر الزمن.

ومع ذلك، هناك عوامل مختلفة يُعتقد أنها قد تؤثر على تطور الشخصية السيكوباتية، بما في ذلك، بحسب ما نشره موقع هيلثي.

1.

العوامل الوراثية: قد يكون للوراثة دور في تحديد نمط الشخصية، بما في ذلك العرض للسيكوباتية. قد يكون لديك توصيل وراثي لهذا النمط من الشخصية من أحد الوالدين أو الأقارب.

2. العوامل البيئية: قد تؤثر العوامل البيئية المبكرة، مثل التربية والتجارب الحياتية، في تطور الشخصية. تعرض الفتاة لأحداث صادمة أو تجارب سلبية في الطفولة أو المراهقة قد تلعب دورًا في تشكيل السمات السيكوباتية.

3. العوامل النفسية: قد تكون هناك عوامل نفسية، مثل نقص التواصل الاجتماعي أو العزلة أو الصدمات النفسية، تؤثر على تطور الشخصية وتسهم في ظهور سمات السيكوباتية.

4. الاضطرابات العقلية الأخرى: قد يرتبط الشخص المصاب بالسيكوباتية بارتباط بعض الاضطرابات العقلية الأخرى، مثل اضطرابات الشخصية الأخرى أو ال es.

مع ذلك، يُشير البحث الحالي إلى أن السيكوباتية نادرة الحدوث وتكون نتيجة تفاعل متعدد العوامل، ولا يمكن تحديد سبب واحد محدد يؤدي إلى حدوثها. لذا، يُوصى بالتوجه إلى متخصص في الصحة النفسية لتقييم الحالة وتقديم الدعم والعلاج المناسب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الشخصية السيكوباتية الأسباب الاضطرابات العقلية

إقرأ أيضاً:

تقارير إنجليزية توضح العقوبة المحتملة لـ بيلينجهام بعد إشارته ضد سلوفاكيا

يستمر القلق في معسكر المنتخب الإنجليزي الأول لكرة القدم، ببطولة يورو 2024، في انتظار العقوبة التي ستوقع على جود بيلينجهام لاعب ريال مدريد.


ويواجه بيلينجهام عقوبة محتملة بعد الإشارة التي أبداها لاعب وسط إنجلترا في مواجهة سلوفاكيا، بعدما سجل هدف التعادل المتأخر لينقذ الأسود الثلاثة، ويوجه إشارة سيئة لمقاعد البدلاء.

انتشرت لقطات احتفال بيلينجهام بشكل كبير، مما أجبر اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا على التوجه إلى وسائل التواصل الاجتماعي وشرح ما يقصده من احتفاله والدفاع عن نفسه.

ومع ذلك، أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بيانًا، مع تقارير حول عقوبة قد يواجهها بيلينجهام بسبب ما فعله ضد سلوفاكيا.

إذاعة "TalkSport" البريطانية، أكدت بأنه وفقًا للقوانين، فإن أي إشارة بذيئة أو فعل مسيء أو مهين، يجب أن يعاقب عليه بالبطاقة الحمراء، وتم فرض عقوبات على لاعبين لم يُطردوا من المباراة مثلما حدث مع كريستيانو رونالدو في النصر السعودي.

كما عاقب الاتحاد الأوروبي أيضًا كريستيانو رونالدو في 2019 عندما احتفل بشكل مسيء للرد على دييجو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد، بعدما سجل البرتغالي هاتريك في مباراة يوفنتوس والروخي بلانكوس.

العقوبة التي وقعها الاتحاد الأوروبي حينها كانت تغريم الثنائي 20 ألف يورو بدلًا من الإيقاف، وقد يحدث ذلك مع بيلينجهام أيضًا.

وسيتم الإعلان عن العقوبة خلال يومين، قبل مواجهة إنجلترا ضد سويسرا، التي من المفترض أن تلعب يوم السبت المقبل في دور ربع النهائي من بطولة يورو 2024.

مقالات مشابهة

  • بيئة واسط تكشف عن كارثة بيئية في مواقع طمر النفايات
  • كيف سيكون شكل الحرب المحتملة بين إسرائيل وحزب الله؟
  • علاقة النظافة الشخصية وترتيب المنزل بالصحة النفسية
  • لغز العمر المديد: لماذا تعيش النساء عمرا أطول من الرجال؟
  • ارتفاع طفيف في سعر صرف الدولار مقابل الدينار العراقي في بغداد
  • المكملات الغذائية.. فوائد ومخاطر ونصائح للاستخدام الآمن
  • تقارير إنجليزية توضح العقوبة المحتملة لـ بيلينجهام بعد إشارته ضد سلوفاكيا
  • 4 عوامل تدفع بإسرائيل إلى التراجع عن شن حربها على لبنان.. تقرير يكشفها
  • الكشف عن عوامل خطر الإصابة بـ”كوفيد طويل الأمد”
  • رحلة تطور العلاجات النفسية من العصور القديمة إلى العصر الحديث