الضالع(عدن الغد)خاص:

عقدت الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي محافظة الضالع صباح اليوم الخميس اجتماعها الدوري برئاسة العميد عبدالله مهدي سعيد رئيس القيادة المحلية بالمحافظة بحضور نائب رئيس القيادة المحلية الأستاذ قاسم صالح ، ورؤساء فروع المجالس بالمديريات

وناقشت الهيئة التنفيذية عدداً من القضايا والتطورات على الساحة الجنوبية وفي مقدمتها القضايا المتصلة بالجوانب العسكرية إلى جانب مناقشة تقارير الإدارات المقدمة من أعضاء الهيئة التنفيذية بالمحافظة ورؤساء المديريات.

وفي كلمة له في الاجتماع أكد رئيس الهيئة التنفيذية لانتقالي الضالع العميد عبدالله مهدي على اهمية مضاعفة الجهود وتظافرها كلاً في مجال اختصاصة لما من شأنه الارتقاء بالعمل التنظيمي والإداري في مواكبة متطلبات المرحلة الراهنة.

ولفت رئيس الهيئة التنفيذية في كلمته إلى مجمل الأوضاع العسكرية في جبهات القتال شمال الضالع وما تشهده من تصعيد عسكرية من قبل جماعة الحوثي الإرهابية التي تواصل خروقاتها وعدم التزاماتها بالهدنة الاممية، مؤكدًا أن مليشيا الحوثي لا تؤمن بالسلام اطلاقا مهما كانت هناك بوادر السلام.

وأشار العميد مهدي في كلمته على اخر المستجدات الدولية والزيارة الرسمية الأخيرة التي قام بها اللواء القائد عيدروس الزُبيدي إلى امريكا ، والتي كانت ناجحة على مستوى الصعيدين الدبلوماسي والسياسي في الدورة الثامنة والسبعون للجمعية العامة للأمم المتحدة في مقر المنظمة

وهنأ العميد عبدالله مهدي سعيد القيادة السياسية ممثلةً باللواء القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي والشعب الجنوبي من باب المندب غربًا إلى المهرة شرقًا وفي مقدمتهم أسر الشهداء والجرحي بمناسبة الذكرى 60 لثورة الرابع عشر من أكتوبر المجيدة.

وكان الاجتماع قد وقف دقيقة حداد على ارواح شهداء الجنوب الذين قدموا ارواحهم رخيصة فدأ للوطن سواً في مواجهة المليشيات الحوثية أو دحر العناصر الإرهابية من الجنوب، كما وقف المجتمعون ايضاً دقيقة حداد على ارواح شهداء غزة.


*من نجيب العلي

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الهیئة التنفیذیة

إقرأ أيضاً:

الشعيلي يناقش خطط وتوجهات "الإسكان والتخطيط العمراني" في جنوب الباطنة

 

 

الرستاق- خالد بن سالم السيابي

عقد المجلس البلدي بمحافظة جنوب الباطنة اجتماعه الدوري السابع لهذا العام 2024، برئاسة سعادة المهندس مسعود بن سعيد الهاشمي محافظ جنوب الباطنة، وبحضور أعضاء المجلس البلدي.

واستضاف المجلس في اجتماعه معالي الدكتور خلفان بن سعيد الشعيلي وزير الإسكان والتخطيط العمراني، وذلك بقاعة الاجتماعات بمكتب المحافظ.

وشهد الاجتماع استعراض ومناقشة واعتماد محضر الاجتماع السادس لعام 2024، كما ناقش الردود الواردة للمجلس من مختلف الجهات، ومنها رد معالي الدكتورة وزيرة التربية والتعليم بشأن عدد المدارس والفصول بولاية بركاء؛ حيث أفادت أنَّ الوزارة لديها خطة لإنشاء 14 مبنى مدرسيًا جديدًا وتوسعة 8 مبانٍ مدرسية قائمة، بهدف إلغاء المدارس بالفترة المسائية وإحلال المدارس القديمة.

واستعرض المجلس ردود أصحاب السعادة الولاة بشأن المواضيع المحالة لهم من المجلس لدراستها وإبداء الرأي بشأنها، ومنها اعتماد بعض الأراضي والمواقع بمختلف الاستخدامات بولايات المحافظة، وطلبات الخدمات بمختلف القطاعات لولايات المحافظة.

وتضمن الاجتماع استعراض ردود مدير عام بلدية جنوب الباطنة والمتعلقة بتطوير البنية التحتية والخدمات في مختلف ولايات المحافظة، ومنها طلب إنشاء دورات مياه عامة في عدة مواقع، وتحديد أطوال الطرق اللازمة لرصفها بولايات المحافظة، كما تم استعراض الرد بشأن مسألة ممارسة العمالة الوافدة البيع والشراء في الأماكن العامة والإجراءات التي تتخذها بلديات المحافظة للحد من هذه الظاهرة، وخطة رصف الطرق الداخلية والمقترحات التطويرية لبعض المواقع بمركز ولاية الرستاق والتي تشمل تحسين المداخل والمخارج عند الإشارات الضوئية.

واستعرض الاجتماع رد شركة نماء لخدمات المياه حول المطالبة بتوصيل شبكات المياه لعدد من المخططات والمناطق كمخطط الحيملي، وحي الأمجاد والمخططات الصناعية، وحي النهضة، والتعجيل في استبدال العدادات الحالية بالعدادات الإلكترونية.

وتناول المجلس الرسائل الواردة من أعضاء المجلس ممثلي الولايات لرئيس المجلس وأمين السر، ومن بينها الرسائل الواردة من أعضاء المجلس البلدي ممثلي ولاية العوابي والتي تضمنت عدة مطالب شملت إعادة رصف الطريق المتضرر من دوار وادي مستل وحتى مدخل قرية المهاليل، وإنارة طريق وادي بني خروص، بالإضافة إلى تخصيص أراضي انتفاع للعزب والمناحل في قرى وادي بني خروص، وطلب إقامة متنزهات ترفيهية في قرى الولاية، واستكمال مشروع الممشى الصحي، وطلب رصف طريق لمخطط وادي الأصامي، وبحث تأثير أبراج الاتصالات على السلامة العامة بحكم قربها من التجمعات والمناطق السكنية.

مقالات مشابهة

  • مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية يناقش عدداً من الموضوعات الاقتصادية
  • مجلس الوزراء يناقش عددا من الموضوعات المحلية والدولية ويتخذ ما يلزم حيالها
  • وكيل صحة قنا يناقش صرف مستحقات قوائم الإنتظار
  • محافظ دمياط يناقش الخطة الاستثمارية للعام الجاري
  • رئيس منظمة إرادة يناقش مع مسؤول ملف اليمن والشرق الأوسط لدى المفوض السامي لحقوق الإنسان عددا من الملفات الإنسانية
  • الشعيلي يناقش خطط وتوجهات "الإسكان والتخطيط العمراني" في جنوب الباطنة
  • قحيم والهادي يتفقدان عدداً من المشاريع بمحافظة صنعاء
  • محافظ الإسماعيلية يناقش القضايا المجتمعية بالمحافظة
  • الهيئة الإدارية بمحافظة صنعاء تناقش المواضيع المتعلقة بتنفيذ عدد من المشاريع
  • محافظ الغربية يناقش آخر مستجدات مشروع توصيل الغاز الطبيعي إلى القرى والمدن