دمشق-سانا

بهدف تعزيز التواصل بين الشركات الطبية والطلبة والخريجين انطلقت اليوم فعاليات ملتقى التسويق والأعمال التخصصي الصيدلاني في فندق شيراتون دمشق.

ويناقش الملتقى الذي يقيمه على مدى يومين المكتب الصيدلاني المتخصص “سي بي أو” وفريق “صيادلة للغد”، بالتعاون مع محافظة دمشق عدة محاور في مجالات متنوعة كالحصول على عمل وإدارته وكيفية إطلاق مشاريع صغيرة، إضافة إلى المنح الدراسية والعمل الحر للصيادلة واكتساب المهارات اللازمة واستثمارها في هذا المجال.

وفي كلمة له أوضح محافظ دمشق المهندس محمد طارق كريشاتي أن الملتقى يشكل محطة جديدة على طريق البناء بالعلم والمعرفة والبحث العلمي للباحثين والمهتمين والطلبة للاطلاع على الجديد في كل المجالات العلمية، مبيناً أن مؤتمرات البحث العلمي تشكل فرصاً كبيرة لتبادل الأفكار والاسهام في تحويلها إلى واقع عملي ومشاريع إنتاجية.

وبينت مديرة مركز “سي بي او” الصيدلاني الدكتورة سمر النقري أن الملتقى هو الأول من نوعه في سورية ويواكب الحداثة والتكنولوجيا والتحول الرقمي ضمن المجال الطبي والصيدلاني، بهدف الوصول إلى أسواق العمل وتبادل المعرفة والخبرات من أهل الاختصاص، وخاصة في ظل الثورة الرقمية والتطور التكنولوجي في هذا المجال.

ويشارك بالملتقى وفق الدكتورة النقري أكثر من 1000 مشارك أغلبهم من القطاع الطبي والصيدلاني، فيما بلغ عدد المشاريع الصغيرة المعروضة نحو 20 مشروعاً.

بدورها مؤسس فريق صيادلة للغد الدكتورة نورما علي أوضحت أن الملتقى فكرة جديدة يستهدف طلاب الصيدلة والخريجين الجدد ويمهد الطريق لأصحاب المشروعات الصغيرة من خلال التشبيك مع شركات التجهيزات الطبية والتسويقية من جهة والتعرف على المشاريع الصغيرة العاملة والاطلاع عليها.

وتحدث الدكتور الصيدلاني رامي بيطار عبر محاضرته عن آلية تحويل الأفكار الإبداعية إلى مشاريع عمل، إضافة إلى مفهوم ابتكار نموذج العمل التجاري، مبيناً ضرورة وجود نموذج عمل تجاري جديد ومبتكر لتصبح الأفكار والمشاريع الصغيرة ناجحة.

وحول مشاركتها في الملتقى بينت الصيدلانية هيا عمران المتخصصة بمجال التغذية والتركيبات الصيدلانية أن مشاركتها تهدف إلى نقل تجاربها وخبراتها ومعلوماتها حول هذا الاختصاص، بينما لفتت الدكتورة لبنى درويش إلى أهمية الملتقى لخلق فرص عمل للخريجين الجدد والصيادلة، مبينة أهمية الملتقى للتعرف على الشركات واختصاصاتها وفرص العمل المتوافرة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات التأمين الطبي في مصيف بلطيم بكفر الشيخ

أعلنت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة كفر الشيخ، بدء تشغيل العيادة المتنقلة المجانية ضمن فعاليات القوافل العلاجية للتأمين الطبي بمدينة مصيف بلطيم، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، وبالتزامن مع موسم صيف 2024.

مواعيد عمل العيادة المتنقلة

وأكد الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، بدء فعاليات التأمين الطبي الساحلي، حيث تتمركز العيادة المتنقلة في ميدان شاطئ الأمل بمدينة مصيف بلطيم، ومواعيد عملها من الساعة الثانية مساء وحتى الساعة التاسعة مساء.

وقال إنّه يتم تقديم خدمات العيادة المتنقلة بشكل مجاني من كشف الطبيب الأخصائي وفحص المواطنين للاكتشاف المبكر للأمراض المزمنة «الضغط والسكر» ومتابعتها، وتقديم الأدوية عند الحاجه الطبية.

فعاليات التأمين الطبي بمصيف بلطيم

وأوضح «شقوير» أنه يشارك في فعاليات التأمين الطبي بمدينة مصيف بلطيم، إدارة القوافل الطبية العلاجية بمديرية الشؤون الصحية بكفر الشيخ، وإدارة بلطيم الصحية، وإدارة مستشفى برج البرلس المركزي، والوحدة المحلية لمدينة مصيف بلطيم، وغرفة العمليات بديوان المحافظة، موجهًا الشكر للجهات المعنية كافة، لتعاونهم المميز، وتكامل أدوارهم جميعًا نحو تقديم خدمات طبية مميزة في فعاليات القوافل الطبية بالمديرية.

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي السنوي التاسع بـ "طب عين شمس"
  • اختتام فعاليات المخيم الترفيهي الأول لرواد طلائع البعث
  • جامعة قناة السويس تنظم ملتقى التوظيف الثاني لكلية الهندسة
  • أكدت ضرورة أخذ التطعيمات.. ملتقى لتعزيز «المونودراما والديودراما»
  • انطلاق فعاليات التأمين الطبي في مصيف بلطيم بكفر الشيخ
  • اقتصاديون للحكومة المرتقبة: إفساح المجال للمشروعات الصغيرة وتحفيز القطاع الخاص للمشاركة في التنمية
  • تحت عنوان «التغذية وصحة العظام».. السبت القادم انطلاق الملتقى العلمي الثالث بالتربية النوعية بالزقازيق
  • “الفجيرة الاجتماعية الثقافية” و”الإمارات لبر الوالدين” تنظمان “ملتقى عزوتنا”
  • انطلاق فعاليات "ملتقانا وناسة" في محافظة طريف
  • ملتقى فلسطينيي الخارج يطلق مبادرتين لدعم المقاومة وتشكيل تحالف دولي