الرياض في 12 أكتوبر /وام/ زار وفد الأمانة العامة لجائزة خليفة التربوية برئاسة محمد سالم الظاهري عضو مجلس أمناء الجائزة وعضوية الدكتور خالد العبري وحميد إبراهيم عبدالله ،المملكة العربية السعودية للتعريف بمجالات الجائزة المطروحة في دورتها السابعة عشرة .

وأكد الدكتور سعد بن عواض الحربي وكيل وزارة للبرامج بوزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية خلال استقباله الوفد على أهمية دور جائزة خليفة التربوية في ترسيخ ثقافة التميز في الميدان التربوي بمختلف مراحل العملية التعليمية.

. معرباً عن اعتزازه برسالة وأهداف الجائزة وتنوع مجالاتها وكذلك بما تحققه من أثر طيب على صعيد اكتشاف ورعاية المواهب المتميزة من مختلف عناصر العملية التعليمية منذ انطلاق مسيرتها في العام 2007 .

وثمن الدكتور الحربي تميز مشاركات الميدان التعليمي في المملكة العربية السعودية في مختلف دورات الجائزة وتصدرهم لمنصات التتويج في مختلف المجالات وهو ما يترجم تطور منظومة التعليم في المملكة العربية السعودية وتميزها ومواكبتها لأفضل الممارسات العالمية .

ومن جانبه قال محمد سالم الظاهري نعتز بمشاركة وإسهامات الأشقاء في المملكة العربية السعودية في مختلف دورات الجائزة ونتطلع دائماً إلى مواصلة هذا التميز من قبلهم وتصدر منصة التتويج في جائزة خليفة التربوية ، التي نتشرف جميعاً بأن يكون سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة رئيساً لمجلس أمنائها.

من جهته قال الدكتور خالد العبري إن الجائزة نجحت خلال الستة عشرة عاماً السابقة في رفد الميدان التعليمي محلياً وعربياً ودولياً بفئات متميزة من الفائزين في مختلف المجالات المطروحة في دوراتها ، فقد فاز على مستوى دولة الإمارات والوطن العربي (528) فائزاً وفائزة ، كما نعتز بمشاركة الأشقاء من المملكة العربية السعودية حيث فاز 46 مشاركا ومشاركة في مختلف مجالات وفئات الجائزة سواء على المستوى المحلي لدولة الإمارات أو على مستوى الوطن العربي.

وقدم حميد إبراهيم خلال اللقاء عرضاً سريعاً حول المجالات المطروحة وآليات الترشح والمعايير المحددة لكل مجال بالإضافة إلى مجال جائزة خليفة العالمية للتعليم المبكر الذي يعتبر أحد المجالات البارزة في تسليط الضوء على الدراسات والبحوث الخاصة برعاية الطفولة المبكرة على المستوى العالمي .

وعلى هامش الزيارة عقد وفد الجائزة لقاءً تعريفياً مع الدكتور نايف بن عابد الزارع مدير عام التعليم بمنطقة الرياض ومعلمي الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض تم خلاله تقديم عرض علمي حول رسالة وأهداف الجائزة والمجالات المطروحة بها للدورة السابعة عشرة والتي تتضمن عشرة مجالات موزعة على سبعة عشرة فئة وتناول اللقاء آليات الترشح للجائزة عبر الموقع الإلكتروني وكذلك الخطة الزمنية للدورة الحالية وغيرها من التزام الجائزة بمعايير الشفافية في فرز وتحكيم الأعمال المرشحة وصولاً إلى منصات التتويج وذلك ترجمة لرسالة الجائزة في نشر التميز في الميدان التربوي .

كما قام وفد الجائزة بزيارة إلى مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع حيث التقى خلال الزيارة الدكتور باسل السدحان نائب أمين عام المؤسسة لخدمات الموهوبين ، وتعرف أعضاء الوفد على دور ورسالة المؤسسة في تبني المواهب الإبداعية ورعايتها وتوفير البيئة المعززة لها في الميدان .

كما قام الوفد بزيارة مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية والتقى الدكتور ثامر الطباخ مدير مشروع أشباه الموصلات والدكتور بندر الكهلان مدير مركز الصناعة الرابعة وعدداً من القيادات الأكاديمية في المدينة ، وتعرف أعضاء الوفد على دور هذه المدينة في دعم مسيرة التقدم والازدهار في المملكة العربية السعودية من خلال البحوث العلمية والدراسات التقنية التي تخدم التنمية في المملكة العربية السعودية .

عماد العلي/ هدى الكبيسي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: فی المملکة العربیة السعودیة جائزة خلیفة التربویة فی مختلف

إقرأ أيضاً:

جائزة التميز للافراد ..الفكرة والهدف

خالد البلولة
أعلنت رابطة الماليين السودانيين بقطر عن جائزة التميز لفئات الافراد ،وتعد الجائزة الاولي من نوعها للروابط المهنية للجالية السودانية ويتم تدشينها يوم السبت السادسة مساء بقاعة مجمع عبد الله الانصاري بالدفنة بالدوحة .
*هذه الفكرة بشر بها احد اعضاء رابطة الماليين السودانيين وبحضور د. صلاح الحبو سكرتير التدريب بالرابطة والمدير التنفيذي للجائزة…قبل عيد الاضحي المبارك وكانت عبارة عن تنوير مختصر لاعضاء مبادرة نادي اللغة الانجليزية بقطر ..
اعتقد الجائزة مبادرة طيبة للماليين السودانيين المقيمين بقطر ،,خاصة الذين جاءوها مؤخرا بسبب الحرب الدائرة في السودان، والفكرة اليوم تصبح واقعا ماثلا للعيان .وهي فرصة جيدة للتعرف على سوق العمل القطري والخليجي وفرصة لبناء علاقات تعارف مع بعضهم وتبادل الخبرات النظيرة خاصة ان الرابطة تضم عدد من اصحاب الخبرات في المحاسبة والادارة والتامين وهي فرصة ايضا الخريجين الجدد لاكتساب خبرات الذين سبقوهم في هذا المجال..
*بادرت رابطة الماليين السودان بتاسيس هذه الجائزة ونالت بصنيعها قصب السبق وتعد مبادرتها هي الاولى من نوعها بين الروابط المهنية السودانية بقطر، فهي بذلك الصنيع ترمي بالكرة في ملعب الروابط الاخرى لتحذو حذوها وتؤسس كل رابطة جائزة تخصها، وتشجع منسوبيها على المشاركة فيها مثل جائزة بشير محمد سعيد الكتابة الصحفية او جائزة على شمو للانتاج التلفزيوني، (رابطة الاعلاميين ) او جائزة التجاني الماحي للطب النفسي (رابطة الاطباء) وجائزة البحث العلمي (رابطة اساتذة الجامعات )..
*اقترح ان تعمل الرابطة على احصاء الماليين السودانيين الذين وصلوا الدوحة بعد الحرب ،والعمل على تاهيلهم لسوق العمل من خلال تنظيم دورات تدريبية تشرح طبيعة العمل في السوق القطري والاشتراطات المطلوبة لذلك ،وربما قامت الرابطة بذلك من قبل ولكنها من باب التذكير والذكرى تنفع المؤمنين.

khalidoof2016@yahoo.com  

مقالات مشابهة

  • منح الأمير هاري جائزة بات تيلمان.. استنكار من والدة الأخير وعريضة للتراجع
  • جائزة التميز للافراد ..الفكرة والهدف
  • جائزة خليفة التربوية تطلق دورتها الثامن عشر
  • السعودية تفوز برئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني
  • جونسون كنترولز العربية تحصل على جائزة من المركز السعودي لكفاءة الطاقة
  • ولي العهد يترأس مجلس الوزراء ويعرب عن تقديره للأعمال المميزة خلال الحج.. الموافقة على نظام التأمينات الاجتماعية الجديد للملتحقين الجدد بالعمل
  • جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري بالوطن العربي تُعلن أسماء الفائزين بنسختها الثالثة
  • ولي العهد يرأس جلسة مجلس الوزراء
  • جائزة الشارقة للاتصال الحكومي.. ملتقى الإبداع والتميز العالمي
  • البزري شكر المملكة العربية السعودية على دعمها لبنان