رؤيا الأخباري:
2024-09-19@15:53:27 GMT

تجارة العقبة تطلق حملة تبرعات لأهل غزة

تاريخ النشر: 12th, October 2023 GMT

تجارة العقبة تطلق حملة تبرعات لأهل غزة

فتح باب التبرعات من الأحد المقبل الخامس عشر من تشرين الأول/أكتوبر الحالي وحتى نهاية الشهر

أعلنت غرفة تجارة العقبة عن إطلاق أكبر حملة تبرعات لدعم الأهل في قطاع غزة، وذلك بالتنسيق والتعاون مع الهيئة الخيرية الهاشمية.

اقرأ أيضاً : محال تجارية في إربد والمفرق والزرقاء تغلق أبوابها تضامنا مع غزة - صور

وسجلت غرفة تجارة العقبة أول تبرع مادي بمبلغ 20 ألف دينار مع بدء فتح باب التبرعات اعتبارا من يوم الأحد المقبل الخامس عشر من تشرين الأول/أكتوبر الحالي وحتى نهاية الشهر وذلك في مبنى غرفة تجارة العقبة وعلى مدار الساعة.

وناشد رئيس غرفة تجارة العقبة نائل الكباريتي ومجلس إدارة الغرفة التجارية الذي عقد جلسة مطولة لترتيب وتنسيق عملية التبرعات بالتعاون مع الجهات المعنية كافة القطاعات الاقتصادية في محافظة العقبة ورجال الأعمال وأهل الخير والشركات والمؤسسات والجمعيات، سرعة تقديم المساعدات العينية والنقدية لأهل غزة الصامدة، داعياً في الوقت ذاته إلى أن تكون المساعدات والتبرعات إما نقدية أو مستلزمات طبية أو ملابس جديدة غير مستعملة، إضافة إلى المواد الغذائية وكل ما يلزم العائلات المنكوبة في قطاع غزة.

وكشف الكباريتي عن فتح حساب بنكي للتبرعات النقدية باسم غرفة تجارة العقبة يحمل الرقم JO 18 JKBA 2100 0020 1277 0013 0020 01 البنك الأردني الكويتي في العقبة، أو التواصل مباشرة على الرقم 0798913890 من الساعة الثامنة صباحا وحتى الخامسة مساء.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: غزة العقبة الاقصى القدس

إقرأ أيضاً:

صلاح التيجاني: أسست زاوية امبابة على نفقتي الشخصية ولم أتلق تبرعات

كتب- محمد أبو بكر:

قال الشيخ صلاح الدين التيجاني، إنه بدأ في بناء زاويته الخاصة بمنطقة امبابة عندما كان عمره 17 عامًا، بعد أن حصل على جميع الإجازات في الحديث، الفقه، والقراءات، رغم أنه كان لا يزال طالبًا في كلية الطب.

وأشار "التيجاني"، في لايف لموقع مصراوي، إلى أن الزاوية تتميز بجمالها الخاص، مؤكدًا أنه قام ببنائها بإمكانياته الشخصية ولم يتلقَ أي تبرعات.

وأوضح التيجاني في حديثه أنه عندما بدأ في بناء الزاوية، كان طالبًا يعيش على مصروفه الشخصي، مشددًا على أنه لم يطلب تبرعات من أي أحد، ولم يقبل التبرعات حتى الآن، مؤكدًا:"ربنا وقف جنبي ولم أحتاج لأي مساعدة مالية".

وعن سؤال حول وجود شخص مدفون في الزاوية، أكد الشيخ التيجاني صحة هذا الأمر.

وتعليقًا على الجدل الذي أثير عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول تصريحات نسبت إليه بشأن "عبادة النظر" إلى الشيخ، أوضح التيجاني: "عبادة النظر هي عبادة في ذاتها، والنظر لأي شيء في هذا الكون عبادة، والله سبحانه وتعالى يقول: 'أَوَلَمْ يَنظُرُوا فِي مَلَكُوتِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا خَلَقَ اللَّهُ مِن شَيْءٍ وَأَنْ عَسَىٰ أَن يَكُونَ قَدِ اقْتَرَبَ أَجَلُهُمْ ۖ فَبِأَيِّ حَدِيثٍ بَعْدَهُ يُؤْمِنُونَ (185)، كما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: 'النظر إلى العالم عبادة'".

وأضاف أن النظر إلى الأشياء بعين البصيرة يفتح أبوابًا لرؤية الله، موضحًا أن النظر ليس لكل الأشخاص، بل لأهل الله.

وفي نهاية حديثه، أشار الشيخ إلى قيامه برفع قضية على شخص خديجة نتيجة اتهامها له مؤكدًا أنه سامح في حقه أمام الله، لكنه يصر على أن يأخذ القانون مجراه فيما يتعلق بحقه الدنيوي، قائلًا:"سامحت في حقي الذي بيني وبين الله، لكن حقي أمام الناس لا أستطيع التنازل عنه".

مقالات مشابهة

  • قضايا المرأة تطلق حملة "أمانك أولوية وحقك مسؤولية"
  • دار الأوبرا السلطانية تُقدِّم تبرعات إلى الشعب الفلسطيني
  • صلاح التيجاني: أسست زاوية امبابة على نفقتي الشخصية ولم أتلق تبرعات
  • إيران تستهدف إقليم كوردستان بـثلث صادراتها عبر غرفة تجارة مشتركة
  • محافظ الظاهرة يدشن "جائزة الغرفة" لمؤسسات القطاع الخاص
  • استشاري: على المصاب باضطراب ثنائي القطب أن يفصح لأهل الزوجة عن مرضه.. فيديو
  • غرفة الشرقية وجامعة الأمير محمد بن فهد تُوقعان اتفاقية مشتركة في المجالات العلمية والفنية
  • تيك توك تطلق حملة للتوعية بأدوات السلامة الرقمية في العراق
  • خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية تطلق حملة "علّمني"
  • «خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية» تطلق حملة «علّمني»