وجّهت حركة حماس، الخميس، ما وصفته بـ"النداء العاجل" للمؤسّسات الإغاثية والصحية والخيرية، في الوقت الذي تتعرض فيه غزة لقصف متواصل من جيش الاحتلال الصهيوني، ردا على عملية "طوفان الأقصى"، التي نفذتها المقاومة الفلسطينية صباح السبت.

وقالت حركة حماس، في بيان: "ندعو جميع المؤسسات الإغاثية والصحية والخيرية في عالمنا العربي والإسلامي وفي الأسرة الدولية، إلى التدخل العاجل".

وأضافت أنّ هدف التدخّل هو "إدخال كل ما يلزم من المواد الطبية والإغاثية والوقود، لإنقاذ أكثر من مليوني مواطن فلسطيني من القتل والتجويع الممنهج وتدمير البنى التحية بشكل كامل".

وكانت اللجنة الدولية للصليب الأحمر كشفت، الخميس، أنّ الوقود المتبقي في قطاع غزة المحاصر قد ينفد خلال ساعات قليلة.

وتابعت "من الضروري السماح بتوزيع المساعدات الإنسانية الموجودة داخل القطاع بالفعل بأمان، مشيرة إلى أن "الإمدادات المتناقصة بشدة داخل القطاع لا يمكنها تلبية احتياجات المدنيين لفترة طويلة".

سكاي نيوز

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

عاجل.. استشهاد 15 فلسطينيًا على الأقل في قصف إسرائيلي لمدرسة في غزة

استشهد 15 فلسطينيا وإصابة أخرين إثر قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين في مخيم النصيرات بقطاع غزة.

مباشر الآن تويتر HD.. مشاهدة الشوط الأول من مباراة تركيا وهولندا في ربع نهائي بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024 شاهد الآن يوتيوب..منتخب هولندا × تركيا Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" في ربع نهائي يورو 2024

وأفاد مراسل قناة "القاهرة الإخبارية أن المدرسة التي استهدفتها قوات الاحتلال تابعة للأونروا وكانت تؤوي نازحين.

كما أكد المتحدث باسم جهاز الدفاع المدنى فى قطاع غزة محمود بصل أنه مع تزايد العمليات البرية لقوات الاحتلال وعمليات الاجتياح دائما هناك استهدافا للأرواح والأبرياء.

وقال بصل - فى مداخلة هاتفية لقناة القاهرة الإخبارية - "إن الواقع فى قطاع غزة صعب جدا ومأساوى، حيث لا يزال القصف حتى هذه اللحظة مستمر فى غزة واستهدافات المنازل المأهولة بالسكان وتجمعات المواطنين مستمرة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلى وهو واقع صعب على كافة المستويات سواء على المواطن أو على مقدمى الخدمة الذين لا يستطيعون القيام بعملهم نتيجة نقص الإمكانيات والمعدات والمستلزمات التى نحتاجها فى علاج المواطنين والتعامل مع الحالات التى يتم استهدافها".

وأضاف أنه فى منطقة الوسطى كان هناك عدة استهدافات والتى خلفت العشرات من الشهداء، ومدينة غزة شهدت أيضا عمليات قصف لأكثر من منزل مأهول بالسكان وكان هناك استهداف مركز للصحفيين حيث تم استشهاد 5 صحفيين من الذين يقومون بتغطية الأحداث فى القطاع.

وأشار إلى أن مسلسل الدم لا يزال قائم حتى هذه اللحظة فى قطاع غزة والمعاناة تزداد فى القطاع حيث لا ماء ولا طعام ولا حياة ولا صحة ولا أى شيء والكل محارب الأطفال يعانون بشكل كبير والنساء الحوامل تعانى من سوء التغذية الذى يخلف أطفال إما بحالة صحية صعبة جدا واما يتوفون نتيجة عدم التغذية الصحيحة فيما يسقط العديد من الأطفال شهداء فى مستشفى كمال عدوان نتيجة لسوء التغذية وعدم توفر الغذاء.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. استشهاد 15 فلسطينيًا على الأقل في قصف إسرائيلي لمدرسة في غزة
  • نداء عاجل من نقابة الصحفيين السودانيين لإنقاذ الصحفيين في السودان
  • رويترز: حماس توافق على بدء محادثات إطلاق سراح أسرى الاحتلال في المرحلة الأولى
  • نداء عاجل لقادة الجيش
  • الحشيش يعود ليغزو عدن: نداء عاجل من أهالي المنطقة لإنقاذهم
  • مليونا فلسطيني بغزة يعانون انعدام الأمن الغذائي
  • وزارة الداخلية السعودية تعلن تنفيذ حكم القتل قصاصا بحق مواطن يحمل الجنسية اليمنية
  • تقرير: جرائم القتل والسرقة تعمّق الفوضى في قطاع غزة
  • عاجل.. حركة حماس تصدر بيانا بشأن عملية الطعن في مستوطنة كرمئيل
  • سعر الشيكارة تجاوز ألف جنيه.. نقيب الفلاحين يوجه نداءً عاجلًا لوزير الزراعة