أعرب حزب حماة الوطن برئاسة الفريق جلال الهريدي، رئيس الحزب، عن تضامنه الكامل بكافة كوادره بجميع المحافظات لما أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية من خلال تصريحاته التي أدلى بها مؤخرا تجاه القضية الفلسطينية.

وأكد الحزب علي أنه يقف صفا واحدا بجانب  القيادة السياسية في اتجاه ما تتخذه من قرارات أو مواقف تجاه القضية الفلسطينية.

ويدين حزب حماة الوطن ويستنكر كل الأعمال التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين العزل ومحاولات التهجير القصري وتصفية القضية الفلسطينية والتي تعد جرائم حرب ضد الإنسانية وانتهاك جسيم للقانون الدولي الإنساني.
ويشيد حماة الوطن بموقف الشعب الفلسطيني الصامد والذي يدافع عن حقة المشروع لإقامة دولته المستقلة ضد هذا العدوان الغاشم .
ويطالب حزب حماة الوطن المجتمع الدولي وبخاصة الأمم المتحدة ومؤسساتها بتحمل مسؤولياتهم تجاه في ما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي من مجازر بحق المدنيين في قطاع غزة وبخاصة الأطفال. والنساء. وكبار السن. 

ويطالب الحزب بدعم كافة المواقف الدولية وخاصة الموقف المصري الذي يدعو إلى الحل السلمي والوقف الفوري لإطلاق النار وإيصال المساعدات الإنسانية والعودة إلى طاولة المفاوضات مع التأكيد على حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

ويدعو حزب حماة الوطن كل الأحزاب المصرية وكافة مؤسسات الدولة الوقوف خلف قيادتهم الحكيمة وماتتخذة من قرارات ومواقف من أجل الحفاظ على مقدرات هذا الوطن وإعلاء المصلحة الوطنية فوق أي غاية أو وسيلة .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القضیة الفلسطینیة حزب حماة الوطن

إقرأ أيضاً:

أبو الغيط يطالب الأرجنتين باعادة النظر في مواقفها من القضية الفلسطينية

التقى أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، ديانا موندينو وزيرة خارجية الأرجنتين على هامش أعمال الشق رفيع المستوى للدورة (79) للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وصرح جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الامين العام ان ابو الغيط أشار إلى الأهمية التي توليها الجامعة العربية لعلاقاتها التاريخية مع الأرجنتين وللصداقة العربية الأرجنتينية المبنية دوماً على الدعم المتبادل للقضايا العادلة، مثمنا مواقف تاريخية طالما اتخذتها الأرجنتين لدعم قضية فلسطين، ومعرباً في الوقت ذاته عن اسف الجامعة العربية حيال بعض المواقف التي تم تبنيها مؤخرا واعتبارها مرفوضة عربياً خصوصاً في موضوع القدس والذي يتسم اي تحرك او حديث بشأنه بحساسية خاصة في ضوء اهميته البالغة.

وفي هذا السياق اوضح ابوالغيط للوزيرة موندينو اهمية مراجعة تلك التوجهات والمواقف الارجنتينية وتصحيحها تفادياً لردود فعل عربية غير مواتية ازاءها.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الصيني: القضية الفلسطينية أكبر جرح في الضمير الدولي
  • متحدث «حماة الوطن»: الدولة تستطيع تطبيق الدعم النقدي بشكل محكم
  • مجلس الأمن يعقد إجتماعا حول القضية الفلسطينية
  • الاتحاد الاشتراكي المغربي: الشرعية الدولية غائبة في القضية الفلسطينية
  • أبو الغيط يطالب الأرجنتين باعادة النظر في مواقفها من القضية الفلسطينية
  • لدينا رؤية شاملة.. أمين حزب حماة الوطن: مناقشة قضية الدعم تهدف لوصوله لمستحقيه
  • «حماة الوطن»: الدولة حريصة على فتح ملف الدعم لتحقيق عدالة اجتماعية
  • «التجمع»: ندعم موقف القيادة السياسية بشأن القضية الفلسطينية
  • السفير الفلسطيني: الرئيس السيسي وقف سدا منيعا ضد مخطط التهجير القسري
  • سفير فلسطين بالقاهرة: الرئيس السيسي وقف سدا منيعا أمام مخططات إسرائيل