افترشت جثامين القتلى الفلسطينيين بالعشرات ساحة أكبر مجمع طبي في غزة مع تصعيد إسرائيل غاراتها لليوم الساس.

وقال مسؤولون طبيون فلسطينيون، للصحافيين في غزة  اليوم الخميس، إن "ثلاجات القتلى في مجمع الشفاء الطبي باتت ممتلئة، وغير قادرة على استيعاب المزيد".

وفي أحدث حصيلة، أعلنت وزارة الصحة في غزة مقتل 1354 شخصاً وإصابة 6049 آخرين مختلفة منذ بداية هجمات إسرائيل على القطاع يوم، السبت الماضي.

فيما أعلنت وزارة الصحة في رام الله مقتل ‎31 فلسطينياً ونحو 180 جريحًا في الضفة الغربية في نفس الفترة.

وفي المقابل، أعلنت هيئة البث الإسرائيلية عن ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين إلى 1300 بعد هجوم حماس. 

وواصلت إسرائيل هجماتها المكثفة على مناطق مختلفة في قطاع غزة مستهدفة أحياء سكنية ومواقع لحركة حماس ومرافق مدنية وحكومية فضلا عن منشآت بني تحتية.

إسرائيل تعلن استهداف قيادي من حماس في #غزة https://t.co/iturvm07BA

— 24.ae (@20fourMedia) October 12, 2023 غزة على شفا كارثة إنسانية

وفي السياق ذاته، حذرت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، من انهيار الوضع الصحي في غزة، بسبب النقص الحاد في المستلزمات الطبية خاصة في غرف العمليات، والأدوية، وأكياس الدم.

وجددت الكيلة الدعوة العاجلة لكل المنظمات الصحية الدولية والأممية واللجنة الدولية للصليب الأحمر، وكل دول العالم، إلى التدخل الفوري والعاجل لتوصيل الأدوية والمستلزمات الطبية، وفتح مستشفيات ميدانية في قطاع غزة، للعمل على إنقاذ  المصابين، خاصةً النساء والأطفال والشيوخ.

مسؤول فلسطيني: #غزة باتت "منطقة منكوبة" https://t.co/yQi3fv9QAe

— 24.ae (@20fourMedia) October 11, 2023



 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

25 قتيلا في ضربات إسرائيلية جديدة على لبنان

قال وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض إن 25 شخصا قتلوا في ضربات إسرائيلية على لبنان منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة.

وشنّت إسرائيل مئات الضربات الجوية ضد أهداف لحزب الله في لبنان هذا الأسبوع، أسفرت وفق السلطات اللبنانية عن مئات القتلى وآلاف النازحين.

وأعلنت السلطات اللبنانية، الخميس، مقتل 1540 شخصا منذ بدء التصعيد بين حزب الله وإسرائيل في الثامن من أكتوبر غداة اندلاع الحرب في قطاع غزة مع شن حركة حماس هجوما غير مسبوق على جنوب إسرائيل.

ومنذ الاثنين، خلفت الغارات الإسرائيلية أكثر من 700 قتيل في لبنان بينهم الكثير من المدنيين، بحسب أرقام وزارة الصحة اللبنانية.

كما أدى القصف الإسرائيلي إلى نزوح أكثر من 90 ألف شخص في لبنان بحسب الأمم المتحدة، توجهوا خصوصا إلى بيروت ومناطق في شمال البلاد، وسوريا.

وأفادت السلطات اللبنانية، الخميس، بأن أكثر من 31 ألف شخص، الجزء الأكبر منهم سوريون، عبروا الحدود من لبنان منذ مطلع الأسبوع. 

ومع مواصلة حربها مع حماس، أعلنت إسرائيل منتصف سبتمبر نقل "مركز ثقل" عملياتها شمالا نحو الحدود اللبنانية، للسماح بعودة عشرات الآلاف من النازحين إلى المنطقة التي يقصفها حزب الله بشكل يومي منذ بدء النزاع في غزة.

وتزايدت كثافة القصف المتبادل بين إسرائيل وحزب الله عبر الحدود منذ تفجيرات دامية لأجهزة اتصال كان يستعملها عناصر الحزب في 17 و18سبتمبر، في عملية خلفت 39 قتيلا ونحو 3000 مصاب، وحمّل الحزب إسرائيل مسؤولياتها.

مقالات مشابهة

  • 90 قتيلا بالولايات المتحدة و16 بالمكسيك بسبب الأعاصير
  • الأحد.. 70 قتيلا و80 جريحا في قصف إسرائيلي مكثف على لبنان
  • الصحة اللبنانية: ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على عين الدلب إلى 32 قتيلا و53 جريحا
  • آخرهم نصرالله.. قائمة قادة حزب الله وحماس الذين تعرضوا للاغتيال
  • إسرائيل تعتقل 40 فلسطينياً في الضّفة الغربية
  • بايدن: ندعم حق إسرائيل في الدفاع عن النفس أمام حزب الله وحماس
  • من هم قيادات حزب الله وحماس الذين تعرضوا للاغتيال؟
  • بينهم طفلان..مقتل 13 فلسطينياً في قصف إسرائيلي لقطاع غزة
  • مسؤول إسرائيلي: أي عملية برية في لبنان ستكون "أقصر ما يمكن"
  • 25 قتيلا في ضربات إسرائيلية جديدة على لبنان