استعرضت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني جهود الدولة لدعم ذوي الهمم، وذلك خلال محاضرة تثقيفية أقيمت صباح اليوم الخميس بمكتبة ابيار الثقافية بمحافظة الغربية.

في كلمتها، أوضحت إكرام أبو العينين، أخصائية الصحة النفسية والتخاطب، بأن الدولة تبذل قصارى جهدها لدعم ورعاية ذوي الهمم، وتعمل على التوسع في مظلة الحماية الاجتماعية، وتوفير كل السبل اللازمة لهم، للحصول على جميع حقوقهم، من خلال مبادرات وتشريعات وتوجيهات من رئيس الجمهورية.

وتابعت: "شهدت السنوات القليلة الماضية طفرة كبيرة في ملف ذوي الهمم، حيث أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي تخصيص عام 2018 ليكون عام ذوي الاحتياجات الخاصة في مصر، كما وخصصت الدولة لذوي الاحتياجات الخاصة نسبا لتمثيلهم الدائم داخل مجلس النواب، فيما وشهدت منتديات شباب العالم مشاركة واسعة من ذوي الهمم، إضافة إلى أن الدولة قد أطلقت بطاقة الخدمات المتكاملة، وخصصت لهم نسبة 5% من الوحدات السكنية ضمن مشروعات الإسكان الاجتماعي.

في سياق آخر، تناول قصر ثقافة المحلة الكبرى طرق جذب السياحة الداخلية في مصر، حيث أكدت الدكتورة أميرة القناوي، مسئول الوعي الأثري بسمنود، أن مصر هي وجهة يقصدها السائح من جميع أنحاء العالم، كونها تضم الكثير من المعالم السياحية والتاريخية الفريدة، منها: المعالم السياحية للدولة الفرعونية، وأخرى تعكس التاريخ الإسلامي، والقبطي، والروماني، واليوناني، علاوة على المناطق السياحية في مدينة العلمين الجديدة، وشرم الشيخ.

وأوضحت بأن هناك العديد من سبل جذب السياحة الداخلية، من بينها: عمل حملات إعلانية عن المناطق السياحية والأثرية المختلفة لكل مدينة، وتشجيع المواطنين على زيارة المناطق السياحية، عن طريق توفير وسائل نقل سهلة وآمنة ورخيصة لتسهيل التنقل الداخلي، ونشر الوعي السياحي لدى طلاب المدارس والجامعات من خلال إدراج بعض المعالم السياحية في المناهج والترويج للثقافة السياحية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الهيئة العامة لقصور الثقافة قصور الثقافة بالغربية ذوی الهمم

إقرأ أيضاً:

محمد عبد الحافظ ينفي صدور قرار بتعيينه رئيسًا لـ«قصور الثقافة»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور محمد عبدالحافظ ناصف نائب  رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة في بيان له عبر صفحته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إنه لم يصدر له قرارا برئاسة الهيئة العامة لقصور الثقافة، ولكن القرار الذي صدر  هو تفويض لي من وزير الثقافة د.أحمد فؤاد هنو  كنائب للهيئة العامة لقصور الثقافة  في بعض سلطات الوزير  لكى أسيير أعمال الهيئة لحين تعين رئيس لها.

ووجه «حافظ» الشكر لعمرو البسيوني رئيس الهيئة السابق على الفترة التي خدم فيها قصور الثقافة كأحد أبناء الهيئة المخلصين.

وكانت قد انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تهنئات كثيرة لمحمد عبدالحافظ لتعيينه رئيسا للهيئة العامة لقصور الثقافة والذي نفاه عبر صفحته الشخصية منذ قليل.

محمد عبد الحافظ ناصف كاتب مسرحى وقاص، وكاتب أدب أطفال، وسيناريست ومترجم، شغل عددا كبيرا من الوظائف القيادية بقطاعات وزارة الثقافة، ومنها رئيس إقليمي شرق الدلتا، والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد، ونائب ورئيس مجلس إدارة الهيئة لقصور الثقافة، وأدار أربع إدارات مركزية بالمجلس الأعلى للثقافة، ومنها الشعب واللجان الثقافية، والشئون الأدبية، والمسابقات، ومكتب رئيس المجلس الأعلى ورئيس المركز القومى لثقافة الطفل.

مقالات مشابهة

  • محمد عبد الحافظ ينفي صدور قرار بتعيينه رئيسًا لـ«قصور الثقافة»
  • محمد عبد الحافظ ناصف قائما بأعمال هيئة قصور الثقافة
  • بختام الدور 36 للجنة المصايد بالفاو.. المملكة تستعرض جهود تطوير الثروة السمكية
  • قصور الثقافة تعلن استكمال مشروع «ابدأ حلمك» في 4 محافظات
  • رفع المخلفات بالمراكز والمدن لعودة الوجه الحضاري بالغربية
  • قصور الثقافة تختتم ورش مصر جميلة بعرض مسرحي لمواهب دمياط
  • أبرزها المنشآت المغلقة.. وزير الثقافة يطرح حلولا لعدد من المشكلات العالقة
  • خطر الزيادة السكانية على التنمية ضمن فعاليات توعوية لقصور الثقافة بالغربية
  • في لقاءه الأول.. «الرقمنة» على طاولة اجتماع مدير عام الثقافة بالغربية
  • تعرف على آجندة قصور الثقافة هذا الأسبوع