دمشق-سانا

بحث وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف مع سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق “حسين اكبري” والوفد المرافق له آفاق التعاون بين الجانبين في مجالات عمل الوزارة والجهات التابعة لها وتعزيز التعاون في المجالات الإنشائية والعقارية.

وأكد الوزير عبد اللطيف خلال اللقاء الذي عقد في مقر الوزارة اليوم أهمية تطوير علاقات التعاون والعمل لتصل إلى مستوى الصداقة القائمة بين البلدين، لافتاً إلى إمكانية تعزيز هذه العلاقات من خلال التطبيق العملي لمذكرات التفاهم الموقعة بين الجانبين في مجال التشاركية مع الشركات الإنشائية العامة في مجال المساهمة بالاستثمار العقاري وفق ما يتيحه قانون الاستثمار.

من جانبه أعرب اكبري عن رغبة بلاده بتحقيق التعاون المشترك في مجالات تبادل الخبرات ضمن أعمال الأشغال والسكن والاستثمار العقاري.

وقدم الوفد الفني المرافق للسفير شرحاً عن بعض التقنيات الجديدة لتنفيذ المشاريع السكنية تتميز بكونها متطورة واقتصادية وسريعة التنفيذ، حيث اتفق الجانبان على التواصل بين الفنيين لدراسة مجال استخدام هذه التقنيات، والاطلاع على فرص الاستثمار العقاري.

مدا علوش

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

أسوان تبحث تعزيز التعاون في مجال الإبتكار مع مدينة جاجبور الهندية

عقد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، إجتماعاً تنسيقياً مع  مانى جيرى المستشار الثقافى والسياحى لمدينة جاجبور الهندية عبر تقنية الفيديو كونفرانس، وذلك لإقامة شراكات إبتكارية بين البلدين بإعتبار مدن أسوان وجاجبور من مدن شبكة اليونسكو للإبتكار.

يأتي ذلك فى إطار سعى المحافظة الجاد لفتح آفاق جديدة من التعاون والشراكة فى مجال الإبتكار والحرف اليدوية ، والتسويق الثقافى لأصحاب المشغولات التراثية.

وحضر الإجتماع الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ ، والدكتور أحمد فرمان مستشار المحافظ للسياحة والأثار والهوية البصرية ، بالإضافة إلى الدكتورة مرفت السمان إستشارى العلاقات الدولية.

 ومن جانبه أكد اللواء أشرف عطية على عمق ومتانة العلاقات المصرية الهندية ، وهو ما تجسد فى الزيارات المتتالية للرئيس عبد الفتاح السيسى لدولة الهند ، واللقاءات المثمرة والبناءة مع رئيس الوزراء الهندى ناريندرا مودى لزيادة أوجه التبادل للخبرات والتعاون على كافة المستويات، وفى مختلف المجالات، مشيراً إلى تعزيز التعاون بين أسوان وجاجبور، وخاصة فى مجال الحرف التقليدية والتراث الثقافى، بالإضافة إلى الإعداد لإقامة تؤامة بين المدينتين لخلق المزيد من فرص التعاون فى كافة القطاعات والمجالات، وخاصة فى مجال الإستثمار السياحى والإقتصادى، فى ظل تمتع عاصمة الاقتصاد الإفريقى بالثروات المحجرية والتعدينية، وتنوع المنتج السياحى، وهو الذى يتشابة مع مدينة جاجبور فى هذا الإتجاه.

وتناول الإجتماع الحديث عن الفرص المتاحة للمشاريع التعاونية سواء فيما يتعلق ببرنامج التبادل الحرفى بأسوان وجاجبور بتبادل زيارات الخبراء والمتخصصين فى التقنيات التقليدية وتعلم مهارات جديدة ، مع تنظيم المعارض المشتركة لعرض المنتجات والحرف التقليدية وتسليط الضوء على التراث الثقافى، فضلاً عن عقد ورش عمل وندوات وحلقات دراسية عملية لتحفيز المشاركين فيها على تعليم الحرف، وإقامة المبادرات الترويجية لتعزيز الحرف التقليدية، وتبادل المعرفة والابتكار لضمان تحقيق الاستدامة وجاذبيتها للأجيال الجديدة ، علاوة على تبادل الإستراتيجيات الناجحة والخطط المبتكرة لتطوير المدن الإبداعية، ودمج أفضل الممارسات فى الإقتصاد الحديث للحفاظ على الحرف التقليدية، وتوسيع الدعم المتبادل من حيث الموارد والخبرات والشبكات، والتسويق عبر وسائل التواصل الإجتماعى المتنوعة .

مقالات مشابهة

  • وزير الأشغال اللبناني يؤكد انفتاح موسكو على التعاون مع بيروت
  • أسوان تبحث تعزيز التعاون في مجال الإبتكار مع مدينة جاجبور الهندية
  • 7 صور لشقق التعاونيات المطروحة بنظام التمويل العقاري.. التقديم الآن
  • وزير الخارجية يبحث مع المدير العام للعمليات بالبنك الدولي سبل تعزيز التعاون
  • نائب وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع السفير الصيني
  • رئيس هيئة الدواء يبحث مع المفوض الأوروبي تعزيز قدرة تصنيع اللقاحات في أفريقيا
  • وزير التجارة يبحث مع مسؤولي عدد من الشركات العالمية خططها للتوسع في السوق المصري
  • “عبدالغفار” يبحث فرص تعزيز التعاون مع شركة سويدية في القطاع الصحي
  • وزير الصحة يبحث مع ممثلي شركة «إيستي» السويدية تعزيز التعاون في القطاع الصحي
  • الهند وروسيا تبحثان سبل تعزيز التعاون في مجال الدفاع