افتتح اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء اليوم الخميس، معرض شرم الشيخ الثاني للكتاب الذي بدأ فعالياته بمنطقة السوق التجارية القديم بمدينة شرم الشيخ في الفترة من 12 إلى 21 أكتوبر الجاري، تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء وبتنفيذ من الهيئة العامة لقصور الثقافة.

افتتاح معرض شرم الشيخ الثاني للكتاب 

وقال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، إن افتتاح المعرض يأتي في إطار حرص الحكومة المصرية في تعزيز قيم الثقافة ونشر الوعي للقراءة وتعميم الثقافة لجميع الفئات العمرية، مؤكدا تنسيقا مشتركا لتنظيم زيارات ميدانية لطلاب المدارس إلى المعرض.

عرض للمنتجات السيناوية اليدوية

كما ضم المعرض عرضا للمنتجات السيناوية اليدوية بمشاركة جمعية الأسرة المنتجة التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي وشاركت في الفعاليات كورال أطفال ثقافة شرم الشيخ من خلال عرض فني وأغاني وطنية.

 

رافق المحافظ الدكتور أحمد بهي الدين رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، واللواء أحمد الإسكندراني السكرتير العام لمحافظة جنوب سيناء، واللواء رماح هاشم رئيس مدينة شرم الشيخ، واللواء محمد شعير سكرتير عام مساعد المحافظة و بمشاركة من طلبة مدارس شرم الشيخ وطلبة جامعة الملك سلمان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزيرة الثقافة محافظ جنوب سيناء مدينة شرم الشيخ ف الهيئة العامة لقصور الثقافة محافظ جنوب سیناء شرم الشیخ

إقرأ أيضاً:

«الثقافة» تعلن تفاصيل معرض الكتاب 2025.. ينطلق يوم 23 يناير المقبل

أعلنت وزارة الثقافة افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب يوم الخميس الموافق 23 يناير لعام 2025 في تمام الساعة 10 صباحًا، إذ يقتصر دخول المعرض على أصحاب الدعوات، والمشتركين بصالة العرض الرئيسية، والمسؤولين عن المؤسسات الوطنية والناشرين والمهتمين بصناعة النشر من رجال الأعمال، والمهنيين، والإعلاميين بواسطة دعوات خاصة، فيما يفتح المعرض أبوابه للجمهور يوم الجمعة الموافق 24 يناير 2025.

مواعيد معرض الكتاب 2025

يستمر العمل في معرض الكتاب من الساعة 10 صباحاً حتى 8 مساءً، ما عدا يومي الخميس والجمعة حتى 9 مساءً، وذلك اعتبارا من تاريخ 24 يناير حتى 5 فبراير لعام 2025.

تسهيلات للجمهور

توفر محافظة القاهرة خطوط نقل الخدمة زوار المعرض تسهل وصولهم إلى مركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية مباشرة من ميادين القاهرة الكبرى.

انتهاء معرض الكتاب 2025

تغلق القاعات كالمعتاد الساعة 8 مساءً، ما عدا يومي الخميس والجمعة حتى التاسعة مساءً ولا يسمح لأي ناشر بنقل كتبه، أو مغادرة المعرض قبل يوم 6 فبراير لعام 2025.

شخصيتا معرض الكتاب 2025

وكان أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة قد أعلن اختيار العالم والمفكر أحمد مستجير العالم والمفكر شخصية الدورة الـ56، والكاتبة فاطمة المعدول شخصية معرض كتاب الطفل وفقًا لما توافقت عليه اللجنة الاستشارية الليا للمعرض. 

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة الدواء يفتتح فعاليات معرض فارماكونكس في نسخته الحادية عشرة
  • محافظ الفيوم يفتتح معرض "أهلاً مدارس" للمستلزمات الدراسية بأسعار مخفضة
  • محافظ ذمار يفتتح معرض الأسر المنتجة
  • وزير الثقافة يفتتح معرض الرسم التاسع لتنمية المواهب بالأوبرا
  • قصر ثقافة الزقازيق ينظم معرضا للكتاب احتفالا بالعيد القومي للشرقية
  • بتخفيض 30%.. وزير التموين يفتتح معرض أهلا مدارس 2024 -(صور)
  • «الثقافة» تعلن تفاصيل معرض الكتاب 2025.. ينطلق يوم 23 يناير المقبل
  • وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي دائم للشركة القابضة للصناعات الغذائية.. غدًا
  • غدا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي دائم للشركة القابضة للصناعات الغذائية
  • 5 معلومات عن معرض القاهرة الدولي للكتاب 2025