بوابة الوفد:
2024-10-01@21:59:07 GMT

قصف إسرائيلي يستهدف مطاري دمشق وحلب الرئيسيين

تاريخ النشر: 12th, October 2023 GMT

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، هجومًا استهدف المطارين الرئيسيين في العاصمة دمشق ومدينة حلب في شمال سوريا، وفق لما أعلن التلفزيون السوري الرسمي.

 

اللواء فؤاد فيود: إسرائيل بتحلم ومش هنفرط في ذرة رمل من سيناء مصر تطالب إسرائيل بتجنب استهداف الجانب الفلسطيني من معبر رفح

وذكرت محطة شام إف.

إم المحلية أنه جرى إطلاق الدفاعات السورية ردا على الهجوم.

من جانبه، قال المرصد السوري، إنه سماع دوي انفجارات ناجمة عن ضربات إسرائيلية على محيط مطاري دمشق وحلب.

وفي وقت سابق، أعلن الجيش الإسرائيلي، أنه يقوم بالهجوم بالمدافع في سوريا.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن "قوات الجيش الإسرائيلي ترد بقصف مدفعي وقذائف هاون على مصدر النيران في الأراضي السورية".

وأضاف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أنه للمرة الأولى منذ بداية القتال، تم إطلاق منصات إطلاق الصواريخ من الأراضي السورية باتجاه الأراضي الإسرائيلية، وذلك بحسب ما نشرته صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية.

وعلى مدى السنوات الماضية،  تعرض المطاران لقصف وغارات جوية نسبت لإسرائيل.

وشنّت إسرائيل خلال الأعوام الماضية مئات الضربات الجوية في سوريا، طالت مواقع للجيش السوري وأهداف إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني بينها مستودعات أسلحة وذخائر في مناطق متفرقة.

ونادرا ما تؤكد إسرائيل تنفيذها ضربات في سوريا لكنها تكرر أنها ستواصل تصديها لما تصفه بمحاولات إيران ترسيخ وجودها العسكري في سوريا. 

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إسرائيل سوريا دمشق حلب مطارين الجیش الإسرائیلی فی سوریا

إقرأ أيضاً:

عدوان إسرائيلي في محيط دمشق.. والدفاعات الجوية السورية تتصدى

ذكرت وسائل إعلام سورية وإسرائيلية، اليوم الأحد، أن انفجارات قوية وقعت في محيط العاصمة السورية، ناتجة عن إطلاق صواريخ صوب ريف دمشق.

وأفادت وسائل إعلام تابعة للنظام السوري، بأن دوي انفجارات قوية وقعت في محيط العاصمة دمشق، مشيرة إلى أن الدفاعات الجوية تصدت لصواريخ إسرائيلية في سماء ريف دمشق.

وأشارت إلى أن الدفاعات الجوية التابعة للنظام السوري تصدت لهجمات إسرائيلية في ريف دمشق، فيما لم تذكر وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" تفاصيل حول الهجمات.

وأمس أعلن جيش الاحتلال عن اغتيال رئيس شبكة حركة المقاومة الإسلامية حماس في جنوب سوريا أحمد محمد فهد، بغارة استهدفت الأراضي السورية خلال ساعات الليل.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي: "هاجمت طائرات حربية لسلاح الجو الليلة الماضية بتوجيه استخباري لهيئة الاستخبارات والقيادة الشمالية وقضت على المدعو أحمد محمد فهد".



وأضاف في تدوينة عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، أن فهد "كان مسؤولا عن تنفيذ عمليات إرهابية عديدة ضد قوات جيش الدفاع ودولة إسرائيل من منطقة جنوب سوريا بما في ذلك إطلاق القذائف الصاروخية نحو منطقة هضبة الجولان".

ولم تصدر حركة حماس أو النظام السوري أي تعليق على إعلان الاحتلال الإسرائيلي بشأن عملية الاغتيال في جنوب سوريا.

وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلام سورية بشن الاحتلال الإسرائيلي غارة على منزل في بلدة بيت سابر في جبل الشيخ بريف دمشق فجر اليوم السبت، ما أسفر عن استشهاد شخص وزوجته.

وأكدت منصات محلية سماع دوي انفجار في سماء محافظة القنيطرة جنوب سوريا بعد اعتراض الاحتلال الإسرائيلي طائرة مسيرة قبل اختراقها أجواء الجولان السوري المحتل.

يأتي ذلك على وقع تصاعد حدة العدوان الإسرائيلي المتواصل على لبنان منذ مطلع الأسبوع الماضي، ما أسفر عن مجازر مروعة بحق المواطنين اللبنانيين.

وفي وقت سابق السبت، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن تصفية الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله بعد قصف الضاحية الجنوبية بعشرات الغارات طوال ساعات الليلة الماضية.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يستهدف مواقع عسكرية جنوب سوريا
  • قصف إسرائيلي يستهدف مواقع عسكرية في جنوب سوريا
  • استشهاد المذيعة السورية صفاء أحمد في قصف إسرائيلي استهدف العاصمة دمشق
  • مقتل المذيعة السورية صفاء أحمد في قصف إسرائيلي استهدف العاصمة دمشق (صور)
  • قصف عنيف على عدة موجات يستهدف العاصمة السورية دمشق
  • استهداف إسرائيلي لفيلا الفرقة الرابعة في ريف دمشق.. هل أغتيل ماهر الأسد شقيق الرئيس السوري؟
  • قصف إسرائيلي يستهدف فيلا لشقيق رئيس النظام السوري ماهر الأسد في يعفور قرب دمشق
  • قصف إسرائيلي يستهدف فيلا شقيق رئيس النظام السوري ماهر الأسد قرب دمشق
  • قصف إسرائيلي يستهدف منزلا لماهر الأسد شقيق الرئيس السوري
  • عدوان إسرائيلي في محيط دمشق.. والدفاعات الجوية السورية تتصدى