المناطق_واس

شارك معالي وزير العدل الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، في الاجتماع الـ33 لأصحاب المعالي وزراء العدل بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي عقد في سلطنة عمان، اليوم.

 

أخبار قد تهمك وزير العدل يزور الهيئة الوطنية للأمن السيبراني 3 سبتمبر 2023 - 5:30 مساءً وزير العدل يدشن البورصة العقارية..

لتقديم خدمات تداول العقارات وتحقيق الشفافية 27 أغسطس 2023 - 2:59 مساءً

وبحث الاجتماع، اتفاقية تسليم المتهمين والمحكوم عليهم بين دول مجلس التعاون، ومشروع تطوير اتفاقية تنفيذ الأحكام والإنابات والإعلانات القضائية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

 

وناقش الاجتماع تحويل بعض المبادئ التشريعية الواردة في القوانين والأنظمة إلى قواعد موحدة، ومشروع القواعد الموحدة لمكافحة التمييز وخطاب الكراهية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية, كما تناول مبادرة تعزيز التكامل العدلي بين دول المجلس، إضافة إلى عدد من الموضوعات المدرجة على جدول الاجتماع.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: وزير العدل مجلس التعاون وزیر العدل

إقرأ أيضاً:

سلطنة عُمان تشارك في اجتماع تشريعي لمجلس التعاون بالرياض

العُمانية: شاركت سلطنة عُمان ممثلة بوزارة العدل والشؤون القانونية اليوم للجنة الدائمة لمسؤولي إدارات التشريع بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون بالرياض.

مثل سلطنة عُمان سعادة الدكتور يحيى بن ناصر الخصيبي وكيل وزارة العدل والشؤون القانونية.

وتناول الاجتماع عددًا من الموضوعات ذات الصلة بالتشريع، منها استراتيجية عمل اللجنة الدائمة لمسؤولي إدارات التشريع بدول المجلس، وناقش نتائج اجتماعات لجنة الخبراء والمختصين من إدارات التشريع بشأن عدد من التشريعات الموحدة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وبحث الاجتماع آلية مشاركة ممثلي إدارات التشريع بدول المجلس في اجتماعات اللجان الفنية المنوط بها العمل على مشاريع الأنظمة والقوانين والاتفاقيات، إضافة إلى مناقشة مقترحات الأمانة العامة (الأمانة المساعدة للشؤون التشريعية والقانونية) بشأن تفويض لجنة الخبراء والمختصين من إدارات التشريع، وإنشاء لجنة تعنى بتجميع المبادئ التشريعية الصادرة عن إدارات التشريع بدول المجلس.

مقالات مشابهة

  • سلطنة عُمان تشارك في اجتماع تشريعي لمجلس التعاون بالرياض
  • وزير العدل استقبل وفداً عراقياً.. وهذا ما تم بحثه
  • تواجدهم الأقل ومعدل وفاتهم الأعلى.. وضع العمال الكينيين في العراق مقارنة بدول الخليج
  • وزير العدل يستقبل سفيرة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة
  • وزير العدل يستقبل سفيرة الإمارات بالقاهرة
  • وزير العدل يستقبل سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة
  • وزير الخارجية يشارك ـ عبر الاتصال المرئي ـ في ملتقى الخليج للأبحاث في دورته الـ 14
  • وزير الخارجية يشارك في ملتقى الخليج للأبحاث في دورته الـ 14
  • انضمام العراق إلى دول الخليج.. حلم بعيد أم هدف واقعي؟
  • سلطنة عمان تشارك بالاجتماع الـ33 لـ"لجنة المنظمات العربية" بالقاهرة