أجرت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، جولة تفقدية لمدرستى اللغات الرسمية والثانوية التجارية المشتركة  لمتابعة سير العملية التعليمية مع بداية العام الدراسي الجديد 2023/2824.

وتفقدت المحافظ، الفصول بالمراحل الدراسية المختلفة للاطمئنان على انتظام اليوم الدراسى، وتواصلت مع المعلمين والطلاب، مؤكداً ضرورة متابعة انضباط الطلاب.

وشددت على مراجعة أعمال الصيانة بالمدرستين و الاهتمام بمستوى النظافة وتوعية الطلاب بأهمية الحفاظ على مدرستهم وتعزيز قيم الانتماء لديهم و شددت أيضًا على تحقيق الانضباط الإدارى للعاملين بالمدرستين

وقام فريق إدارة الحوكمة والمراجعة الداخلية بمراجعة دفاتر الحضور والانصراف، حيث تبين خروج ٧ من العاملين بمدرسة الثانوية التجارية بدون إذن،  تم تحويلهم إلى التحقيق، وتحويل مسئول الدفاتر بالمدرسة  إلى التحقيق لعدم قيامه بالشطب على ٨ من العاملين بالمدرسة لحين وصول اللجنة.

وقررت المحافظ، إحالة معلمة بمدرسة اللغات للتحقيق  لتعاملها بشكل غير لائق مع الطلاب.

وشهدت لدكتورة منال عوض توزيع أدوات تعليمية لمدرسة النور للمكفوفين بشطا بمدينة دمياط، مقدمة من جمعية تكاتف للتنمية.

 جاء ذلك بحضور الأستاذة ميراى نسيم الرئيس التنفيذي للجمعية و الاستاذ على عبد الرؤوف مدير مديرية التربية والتعليم 

وتم توزيع مكتبات برايل كبيرة ومكتبات برايل وسط وعدادت  حسابية برايل، وكذلك آلات حاسبة ناطقة و أوراق برايل  

ووجهت الدكتورة منال عوض، الشكر إلى ممثلى جمعية تكاتف على هذا الدعم الذى يعكس الدور الرائد الذى تقدمه الجمعيات الأهلية والمجتمع المدنى للمشاركة فى خدمة المجتمع و مسيرة التنمية والبناء.

وعلى جانب آخر تفقدت  المحافظ  المدرسة التى تضم ١٣ فصل دراسى باجمالى ٥٠ طالب وطالبة ، حيث تابعت سير العملية التعليمية بالمدرسة  وحرصت على التواصل مع الطلاب والمعلمين ، كما أكدت حرص المحافظة على التعاون مع الجهات المختلفة لتقديم كافة سبل الدعم اللازمة للمدرسة وابنائها وتوفير المناخ الملائم لهم 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دمياط محافظ دمياط زيارة مفاجئة المدارس بدون إذن بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

"صنع في مصر".. محافظ المنيا يشجع الصناعة الوطنية ويفتتح مصانع حديثة

قام اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا بجولة ميدانية بالمنطقة الصناعية بالمطاهرة شرق النيل زار خلالها مصنع "سمارت" لإنتاج البوردات الإلكترونية والذي بدأ تشغيله فى يناير الماضي باعتماد من وزارة الصناعة والتجارة وذلك في إطار دعم الصناعة و تشجيع الاستثمار.

ومن داخل المصنع، استمع المحافظ إلى شرح تفصيلي لإنتاج البوردات الإلكترونية وخطط تطوير المصنع لزيادة الطاقة الإنتاجية، إلى جانب طرح مزيد من فرص العمل لشباب المحافظة إلى جانب إتاحة فرصة تأهيل وتدريب 400 طالب سنويا من الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية للدراسة لمدة 3 سنوات ومنحهم شهادات معتمدة فى 4 مجالات تؤهل الحاصلين عليها للالتحاق بالمعاهد والكليات التكنولوجية.

وقدم مسؤولو المصنع الشكر للمحافظ على زيارته ودعمه للمصنع مطالبين المحافظ بمزيد من الدعم والمساندة بزيادة المخصصات اللوجيستية لاستيعاب القدرة الإنتاجية والصناعات التكميلية بأنشطتها المختلفة.

وخلال جولته بالمنطقة الصناعية، زار المحافظ مصنع "ثرى دى ار" لصناعة المطابخ والأبواب، واستعرض مع مسئولى المصنع المراحل المختلفة لخطوط الانتاج وانواع الاخشاب والمواد الخام المستخدمة، مستمعا الى الخطة المستقبلية لتطوير العمل بالمصنع وزيادة الانتاج لاستيعاب احتياجات السوق المحلى والتصدير للأسواق العالمية، كما أجري المحافظ حوارا وديا مع العمال بالمصنع والتعرف على طبيعة عملهم بالمصنع واحتياجاتهم لتحسين أحوالهم وتطوير أدائهم لخدمة أنفسهم ووطنهم.

وعلى هامش الزيارة، تفقد اللواء كدوانى معرضاً بمقر المنطقة الصناعية حيث يضم كافة منتجات المصانع والشركات العاملة بالمنطقة الصناعية بالمطاهرة يرافقه نائبه الدكتور محمد أبو زيد والمهندسة نهى فتحى مدير الجهاز التنفيذي للمنطقة الصناعية وعدد من المستثمرين ورجال الصناعة بالمنيا.

مقالات مشابهة

  • ننشر تفاصيل تشغيل خط البصارطة الجديد في دمياط
  • "صنع في مصر".. محافظ المنيا يشجع الصناعة الوطنية ويفتتح مصانع حديثة
  • محافظ المنوفية يقرر صرف مساعدات مالية لسيدة مريضة بالسرطان
  • محافظ القليوبية: تقديم الدعم لضبط منظومة البناء وتسهيل إجراءات ملف التصالح
  • نصية: إنهاء الفوضى وتعيين المناصب السيادية يعتبر مكسب لكل الاطراف
  • محافظ الجيزة: تقديم كل التسهيلات للجادين في استكمال إجراءات التصالح
  • رئيس وزراء المجر يهدد بنقل المهاجرين الغير شرعيين إلى بروكسل
  • جامعة دمياط تستعد لافتتاح مركز ذوي الإعاقة
  • ننشر تفاصيل أول لقاء بين محافظ دمياط ورؤساء المدن الجدد
  • محافظ الدقهلية يتفقد المعارض الدائمة لبيع السلع بأسعار مخفضة