أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اليوم الخميس 12 أكتوبر 2023، ارتفاع عدد المواطنين الأمريكيين الذين لقوا مصرعهم في إسرائيل مؤخرا إلى 25 شخصا على الأقل، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وقال بلينكن - حسبما نقلت شبكة "سي إن إن" الأمريكية - إن الولايات المتحدة ستعمل مع كل الأطراف في المنطقة التي مازالت تلتزم بالحفاظ على شرق أوسط أكثر أمنا وازدهارا.

تأتي هذه التطورات عقب ساعات قليلة من وصول بلينكن إلى إسرائيل حيث من المقرر أن يلتقي بالرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتزوج ومسئولين كبار آخرين.

وفي حديثه للصحفيين قبل التوجه إلى إسرائيل، قال بلينكن "إنه يحمل رسالة بسيطة وواضحة للغاية نيابة عن رئيس الولايات المتحدة وعن الشعب الأمريكي، وهي أن الولايات المتحدة تقف خلف إسرائيل".

اقرأ أيضاً151 شهيدًا فلسطينيا.. والطيران الإسرائيلي يدك شمال غزة بعشرات الأطنان من المتفجرات

لجنة فلسطين بالبرلمان العربي تبحث تطورات الأحداث بالأراضي الفلسطينية

كهربا يعلن تضامنه مع الشعب الفلسطيني

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قوات الاحتلال اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي تل ابيب فلسطين اليوم أخبار فلسطين أخبار فلسطين اليوم فلسطين الآن أخبار فلسطين الآن

إقرأ أيضاً:

مجلس الأمن يعلن دعمه لغوتيريش بعد الهجوم الإسرائيلي عليه

أكد مجلس الأمن الدولي، مساء الخميس، دعمه “الكامل” للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، بعدما اعتبرته "إسرائيل" شخصا غير مرغوب فيه” لأنه لم يدن في الحال الهجوم الصاروخي الإيراني الذي استهدفها الثلاثاء.

وقال أعضاء مجلس الأمن، إنّهم “يؤكدون على ضرورة أن تكون لدى كل الدول الأعضاء (في الأمم المتحدة) علاقة مثمرة وفعّالة مع الأمين العام، وأن تمتنع عن أيّ إجراء من شأنه أن يقوّض عمله وعمل أجهزته”.



وحذرت الدول من أن “أيّ قرار لا يشمل الأمين العام للأمم المتحدة أو الأمم المتحدة يأتي بنتائج عكسية، خاصة في سياق تصاعد التوترات في الشرق الأوسط”.

وصدر البيان عن الرئاسة السويسرية لمجلس الأمن باسم أعضاء المجلس أجمعين.

وكان وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، أعلن غوتيريش “شخصا غير مرغوب فيه”، ما يعني منعه من دخول دولة الاحتلال، منتقدا عدم إدانة الأمين العام الهجوم الصاروخي الإيراني على الاحتلال.

وقال كاتس إنّ “أيّ شخص لا يمكنه إدانة الهجوم الإيراني الشنيع على إسرائيل لا يستحق أن يُسمح بأن تطأ قدماه التراب الإسرائيلي. هذا أمين عام معاد لإسرائيل يدعم الإرهابيين والمغتصبين والقتلة”.

وحرص غوتيريش خلال جلسة متوترة عقدها مجلس الأمن الأربعاء، وشارك فيها سفيرا إسرائيل وإيران، على القول: “أدين مجددا وبقوة الهجوم الصاروخي الضخم الذي شنّته إيران على إسرائيل”.
لكنّ الأمين العام عاد وانتقد كلا الطرفين، الإسرائيلي والإيراني، مندّدا بـ”دوامة العنف المقززة” في منطقة تقف على حافة “الهاوية”.

وسبق أن دعا الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، إلى وضع حد لـ"دورة التصعيد المروعة" في الشرق الأوسط، وفي اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي.

وأكد غوتيريش على ضرورة إنهاء هذه "الدورة القاتلة من العنف المتبادل" التي تدفع شعوب الشرق الأوسط نحو الهاوية، مطالباً بوقف فوري للعنف.

وأشار إلى أن إسرائيل تشن منذ تشرين الأول/ أكتوبر 2023 حملة عسكرية في غزة تعد الأكثر دموية وتدميراً خلال فترة خدمته كأمين عام للأمم المتحدة.



كما كشف الأمين العام عن رفض إسرائيل لمقترح وقف إطلاق النار الذي قدمته الولايات المتحدة وفرنسا بشأن لبنان، مع تصعيد الضربات الإسرائيلية التي شملت اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله.

وشدد غوتيريش على أهمية ضمان سلامة وأمن موظفي الأمم المتحدة في مناطق النزاع.

مقالات مشابهة

  • بلينكن يعلن عن مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • لافروف: الولايات المتحدة لم تبد أدنى إدانة للغزو البري الإسرائيلي للبنان
  • مجلس الأمن يعلن دعمه لغوتيريش بعد الهجوم الإسرائيلي عليه
  • الرئيس الأمريكي يرفض التفاوض علناً بشأن ضرب إسرائيل المنشآت النفطية الإيرانية
  • خبير سياسي: الولايات المتحدة لا تستطيع حاليا التأثير على إسرائيل (فيديو)
  • ارتفاع حصيلة الإعصار هيلين في الولايات المتحدة
  • اليد اليمنى للسنوار.. الجيش الإسرائيلي يعلن قتل رئيس حكومة حماس في غزة
  • الولايات المتحدة تسعى لتقليص الرد الإسرائيلي على إيران.. نتنياهو توعد برد قاس
  • عاجل : الزبيدي يعلن من الولايات المتحدة استخدام القوة لفرض انفصال الجنوب وهذا ما حدث في ’’شيكاغو’’ الأمريكية (تفاصيل)
  • الجيش الإسرائيلي يعلن ارتفاع عدد قتلاه في لبنان