بوابة الوفد:
2024-07-01@05:35:38 GMT

النيابة تواصل تحقيقاتها مع المتهم بقتل شقيقه

تاريخ النشر: 12th, October 2023 GMT

تواصل النيابة العامة، اليوم الخميس، تحقيقاتها مع المتهم بقتل شقيقه في منطقة عرب الوالدة بحلوان بالقاهرة بسبب خلاف بينهما على 1000 جنيه، حيث سدد له عدة طعنات بـ مطواة، 4 أيام على ذمة التحقيق، واستمعت جهات التحقيق لأقوال شهود العيان على الواقعة.

ترجع تفاصيل الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة إخطارًا من قسم شرطة حلوان، يفيد بورود بلاغ من أحد الأهالي، بمنطقة عرب الوالدة، بوقوع جريمة قتل شاب على يد شقيقه خلال مشاجرة بينهما.

وبالفحص، تبين العثور على جثة شاب  يدعى "محمد" 30 سنة، وبمناظرة الجثة تبين بها عدة طعنات نافذة، إثر وقوع مشاجرة مع شقيقه تم تحرير محضر بالواقعة وإخطار جهات التحقيق.

وعقب تقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على المتهم بقتل شقيقه في منطقة حلوان، وتبين أن الخلاف نشب بينهما بسبب 1000 جنيه، حيث سدد له عدة طعنات بـ مطواة، حتى لفظ أنفاسه الأخيرة، وتم التحفظ على السلاح المستخدم في الواقعة.

عقوبة القتل

ووضع قانون العقوبات المصري، شروط لتشديد العقوبة على المتهمين فى جرائم القتل هي:
 

يشترط لتشديد العقوبة على القتل العمدى فى حالة اقترانه بجناية أخرى ثلاثة شروط، وهى: أن يكون الجانى قد ارتكب جناية قتل عمدى مكتملة الأركان، وأن يرتكب جناية أخرى، وأن تتوافر رابطة زمنية بين جناية القتل والجناية الأخرى.

 

* ارتكاب جناية القتل العمد:
 

يفترض هذا الظرف المشدد، أن يكون الجانى قد ارتكب جناية قتل، فى صورتها التامة. وعلى ذلك، لا يتوافر هذا الظرف إذا كانت جناية القتل قد وقفت عند حد الشروع واقتران هذا الشروع بجناية أخرى، وتطبق هنا القواعد العامة فى تعدد العقوبات.

 

كذلك لا يطبق هذا الظرف المشدد إذا كان القتل الذى ارتكبه الجانى يندرج تحت صورة القتل العمد المخفف المنصوص عليها فى المادة 237 من قانون العقوبات حيث يستفيد الجانى من عذر قانونى يجعل جريمة القتل، كما لا يتوافر الظرف المشدد محل البحث ومن باب أولى، إذا كانت الجريمة التى وقعت من الجانى هى "قتل خطأ" اقترنت بها جناية أخرى، مثال ذلك حالة المجرم الذى يقود سيارته بسرعة كبيرة فى شارع مزدحم بالمارة فيصدم شخصاً ويقتله، ويحاول أحد شهود الحادث الإمساك به ومنعه من الهرب فيضربه ويحدث به عاهة مستديمة، ففى هذه الحالة توقع على الجانى عقوبة القتل غير العمدى، بالإضافة إلى عقوبة الضرب المفضى إلى عاهة مستديمة.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جنایة أخرى

إقرأ أيضاً:

قائد محور تعز العسكري يوجه بتحريك حملة أمنية للقبض على شقيقه ويدعو وجهاء المنطقة للتعاون وتسليمه للعدالة

 

وجه قائد عسكري كبير بمحور تعز العسكري التابع للجيش الوطنى، السبت 29 يونيو/ حزيران 2024، بتكليف حملة أمنية للقبض على شقيقه "فاروق فاضل"، المتهم بـ“ارتكاب جريمة قتل” في مديرية جبل حبشي، غربي محافظة تعز.

وطبقًا لبيان نشره المركز الإعلامي لمحور تعز تابعه موقع مارب برس، " فإن قائد المحور "اللواء خالد فاضل"، وجه رئيس أركان المحور، بسرعة تكليف حملة أمنية لضبط المتهم “فاروق فاضل” وإيصاله إلى العدالة.

وذكر البيان أن قائد المحور تلقى بلاغاً بأن شقيقه ارتكب جريمة قتل، واصفاً الجريمة بـ“البشعة، وفعل مدان ومرفوض ومحل استنكار الجميع".

ودعا “فاضل” الأعيان والوجهاء والمواطنين في "جبل حبشي" لـ“التعاون مع الحملة الأمنية للقيام بمهامها في ضبط المتهم المذكور، وتسليمه إلى الجهات المختصة لتأخذ العدالة مجراها”.

وأمس الجمعة 28 يونيو/ حزيران، قالت وسائل إعلام محلية نقلاً عن مصادر أمنية إن “فاروق فاضل” اختطف مع مسلحين تابعين له المواطن "محمد عبدالجليل الراشدي" عقب صلاة الجمعة في إحدى قرى جبل حبشي، وقام بقتله، دون تفاصيل عن أسباب الجريمة

 

مقالات مشابهة

  • ننشر صورة ضحية القتل على يد 3 أشخاص بدار السلام
  • ننشر صورة المتهم بقتل نقاش لدفاعه عن صديقه بدار السلام
  • أثارت غضبي بحديثها.. المتهم بقتل زوجته يبرر جريمته أمام النيابة
  • لفتح مقبرة أثرية.. اعترافات المتهمين بقتل «طفل البداري» في أسيوط
  • قائد محور تعز العسكري يوجه بتحريك حملة أمنية للقبض على شقيقه ويدعو وجهاء المنطقة للتعاون وتسليمه للعدالة
  • إحالة أوراق المتهم بقتل شاب في المعادي للمفتي
  • تأجيل الحكم على متهم بقتل شاب بالمعادى لشهر يوليو بعد إحالة أوراقه للمفتى
  • أول صورة لسائق التوك توك ضحيه القتل في الفيوم
  • مصر.. تداول منشور عن قيام شخص بقتل شقيقه وإصابة 4 آخرين خلال حفل ووزارة الداخلية توضح
  • اعترافات المتهم بقتل زميله إثر مشاجرة داخل مصنع بالقطامية