الأسبوع:
2024-09-30@17:48:36 GMT

فلسطين.. صورة شخصية للأزهر الشريف بـ «فيس بوك»

تاريخ النشر: 12th, October 2023 GMT

فلسطين.. صورة شخصية للأزهر الشريف بـ «فيس بوك»

تداول رواد السوشيال ميديا الصورة الشخصية الجديدة لـ الصفحة الرسمية لـ الأزهر الشريف عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد أن تم تغيرها لـ علم فلسطين.

فلسطين هي الصورة الشخصية لـ صفحة الأزهر الشريف

قرر الأزهر الشريف تغير الصورة الشخصية لـ الصفحة الرسمية له عبر موقع «فيس بوك» لـ علم فلسطين منذ الساعات القليلة الماضية، وذلك تضامناً مع دولة فلسطين في حربها ضد إسرائيل.

الأزهر الشريف يغير الصورة الشخصية لـ صفحته الرسمية بـ موقع فيس بوك لـ علم فلسطينالصورة الشخصية الجديدة لـ صفحة الأزهر الشريف

وظهرت الصورة الشخصية الجديدة لـ الصفحة الرسمية لـ الأزهر الشريف بموقع فيس بوك على شكل علم فلسطين، وبداخلها صورة لـ المسجد الأقصى.

تفاعل المواطنين مع الصورة الشخصية الجديدة لـ صفحة الأزهر الشريف

وتفاعل عدد كبير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مع الصورة الشخصية الجديدة لـ صفحة الأزهر الشريف، التي تحمل اسم وعلم دولة فلسطين، وإثار ذلك إعجاب الكثيرين.

الأزهر الشريف يغير الصورة الشخصية لـ صفحته الرسمية بـ موقع فيس بوك لـ علم فلسطيندعم الأزهر الشريف لـ القضية الفلسطينية

يذكر أن الأزهر الشريف، قدم بخالص العزاء وصادق المواساة في شهدائنا وشهداء الأمة الإسلامية والعربية، شهداء فلسطين الأبية، الذين نالوا الشهادة في سبيل الدفاع عن وطنهم وأمتهم، وقضيتنا وقضيتهم، قضية شرفاء العالم القضية الفلسطينية، ويدعو الله أنْ يلهم الشعب الفلسطيني الصمود في وجه طغيان وإرهاب الصهاينة.

وأثنى الأزهر على جهود مقاومة الشعب الفلسطيني الأبي، مطالبا العالم المتحضر والمجتمع الدولي بالنظر بعين العقل والحكمة في أطول احتلال عرفه التاريخ الحديث، احتلال الصهاينة لفلسطين، وأنَّ هذا الاحتلال هو وصمة عار في جبين الإنسانية والمجتمع الدولي الذي يكيل بمكيالين ولا يعرف سوى ازدواجية المعايير حينما يتعلق الأمر بالقضية الفلسطينية.

الأزهر الشريف يغير الصورة الشخصية لـ صفحته الرسمية بـ موقع فيس بوك لـ علم فلسطينالأزهر الشريف يطالب الحكومات العربية والإسلامية باتِّخاذ موقف موحد في وجه الالتفاف الغربي اللاإنساني الداعم للكيان الصهيوني

وطالب الأزهر الشريف الحكومات العربية والإسلامية باتِّخاذ موقف موحد في وجه الالتفاف الغربي اللاإنساني الداعم للكيان الصهيوني.

وشد الأزهر على قلوب وأيادي الشعب الفلسطيني الأبيِّ الذي بث فينا الروح والثقة وأعاد لنا الحياة بعد أنْ ظنَنَّا أنها لن تعود مرة أخرى، ويدعو الله أنْ يرزقهم الصبر والصمود والسكينة والقوة، مؤكدًا أن كل احتلال إلى زوال إنْ آجلاً أم عاجلاً، طال الأمد أو قصر.

اقرأ أيضاًشيخ الأزهر الشريف حرب أكتوبر كانت ولا تزال وستظل من أعظم الملاحم العسكرية

دار الإفتاء والأزهر الشريف يوضحان حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأزهر الشريف الحكومات العربية والإسلامية علم فلسطين الصورة الشخصیة لـ لـ علم فلسطین موقع فیس بوک

إقرأ أيضاً:

انتشار صورة مضللة لضابطة نفذت غارة تسببت بمقتل نصرالله

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صورة زُعم أنها لقائدة الطائرة الحربية الإسرائيلية التي نفذت غارات على الضاحية الجنوبية لبيروت مساء الجمعة.

الصورة التي أثارت اهتماما واسعا، رافقتها تعليقات تدّعي أن المرأة الظاهرة فيها هي "منفّذة" الهجوم الذي استهدف المقر الرئيسي لحزب الله.

إلا أن التدقيق في الصورة أظهر أنها تعود في الواقع لضابطة في سلاح الجو اللبناني، وليس لها أي صلة بالغارات الإسرائيلية، وفق وكالة فرانس برس.

الصورة المتداولة تُظهر التلميذة الضابطة جنى صادر، وهي أول امرأة في الجيش اللبناني تبدأ مسيرتها بقيادة طائرة هجومية من طراز "سوبر توكانو A-29".

View this post on Instagram

A post shared by قناة الحرة | Alhurra (@alhurranews)

تم نشر هذه الصورة لأول مرة في فبراير عام 2023 على الحساب الرسمي للجيش اللبناني على منصة "إكس"، حيث أُرفقت بمعلومة عن نجاح صادر في إتمام دورة تدريبية استمرت لمدة سنتين في ولاية تكساس الأميركية.

وعقب التدريب، عادت الضابط صادر إلى لبنان لقيادة الطائرة الهجومية التي تُعد جزءا من أسطول القوات الجوية اللبنانية.

هذا التضليل الإعلامي انتشر بسرعة، خاصة بعد إعلان مقتل الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله خلال الغارات.

تخرجت التلميذ الضابط جنى صادر من #الجيش_اللبناني من Laughlin Air Force Base في ولاية Texas الأميركية بعدما تابعت دورة لمدة سنتين تقريباً لتكون أول امرأة في الجيش تبدأ مسيرتها المهنية بطائرة القتال الهجومية سوبر توكانو A-29.#LebaneseArmy pic.twitter.com/MXCTrvvRgo

— الجيش اللبناني (@LebarmyOfficial) February 5, 2023

وظهرت الصورة في هذا السياق كجزء من حملة واسعة من الشائعات التي عادة ما تترافق مع التصعيد العسكري في المنطقة.

وفي السياق المتوتر في خضم الحرب الإسرائيلية وحماس والصراع الموازي مع حزب الله اللبناني، يستمر تداول الأخبار المضللة والصور غير الدقيقة، مما يزيد من تعقيد الموقف الإعلامي.

مقالات مشابهة

  • مرصد الأزهر يكشف سمات الشخصية المتطرفة بـ12 لغة
  • ما هو التصوف وما معناه؟.. علماء الأزهر الشريف يجيبون
  • طفل يحمل «آيباد» في عام 1941.. حقيقة صورة أثارت الجدل على منصات التواصل
  • كل ما تبقى منه.. حقيقة صورة خاتم حسن نصرالله المكسور
  • كل ما تبقى منه.. حقيقة صورة خاتم حسن نصرالله المكسور؟
  • انتشار صورة مضللة لضابطة نفذت غارة تسببت بمقتل نصرالله
  • أحمد عمر هاشم: القدس الشريف قطعة منا وجزء من عقيدتنا
  • عميد «أصول الدين» الأسبق: الأزهر الشريف وسطي في دعوته ورسالته
  • أمر بجمع القرآن مسموعًا.. الزعيم الخالد جمال عبد الناصر ما بين نشر الإسلام في آسيا وإفريقيا.. وتطوير الأزهر الشريف
  • مع انطلاق موسم الدراسة.. روجينا تشارك جمهورها صورة نادرة