يراهن فرناندو دينيز مدرب منتخب البرازيل الأول الكروي على مشاركة نيمار وفينيسيوس جونيور معا في مباراة الفريق أمام فنزويلا مساء الخميس في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 .

وقال إنه يسعى إلى خلق انسجام داخل الفريق وزيادة فاعليته وقوته.

منتخب البرازيل يتصدر الترند بعد فوزه اليوم على نظيره بيرو أنشيلوتي يدافع عن فينيسيوس

وتولى دينيز "49 عاما" تدريب البرازيل مؤقتا بعد رحيل تيتي عقب خروج الفريق من دور الثمانية في كأس العالم 2022 بقطر وسيحل محله مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي العام المقبل.

ومع ذلك لا يزال المدرب الذي يوزع وقته بين المنتخب ونادي فلومينيسي يأمل في ترك بصمته مع البرازيل وقيادة الفريق نحو صدارة تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة للنهائيات العالمية المقبلة.

وقال دينيز: نيمار وفينيسيوس، لاعبان جيدان للغاية وهما يتمتعان بذكاء كبير وصاحبا مهارة ويحب كل منهما الآخر، وهناك أيضا رودريجو وهو لاعب مستواه كبير.

وأضاف: نتمنى أن يقدموا أداء جيدا في المباراة كما فعلوا في التدريبات، وأن يتمكنوا من تقديم مباراة رائعة.

ويعود فينيسيوس، الذي يلعب عادة في نفس مركز نيمار، إلى الفريق بعد غيابه عن أول مباراتين في التصفيات بسبب الإصابة.

وأضاف كان تفاعلي الأول مع فينيسيوس ممتازًا، واليوم هو أحد أعظم اللاعبين في كرة القدم العالمية. 

وقال :أشعر بوجود مودة حقيقية بين اللاعبين الذين يحبون بعضهم البعض كثيرًا، ليسود بينهم هذا الشعور العائلي، ويعرف اللاعبون القدامى كيفية الترحيب بالجدد جيدا، سواء من فريقي المعاون أو بالنسبة للاعبين الذين انضموا للتشكيلة.

وتستضيف البرازيل منتخب فنزويلا في كويابا قبل مواجهة أوروجواي في مونتيفيديو بعد خمسة أيام.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

اول تعليق من مدرب البرازيل بعد التعادل مع كولومبيا

انتقد مدرب منتخب البرازيل، دوريفال جونيور أداء الحكم الفنزويلي خيسوس فالنزويلا ومساعديه على رأس حكم الفيديو المساعد (فار)، بعد تعادل فريقه أمام كولومبيا (1-1)، في ختام منافسات المجموعة الرابعة بكوبا أمريكا، ما سيجبر "السيليساو" على مواجهة أوروجواي في ربع النهائي.

اول تعليق من مدرب البرازيل بعد التعادل مع كولومبيا

ويرى دوريفال أن حكم اللقاء لم يحتسب ركلة جزاء لصالح مهاجم البرازيل فينيسيوس جونيور في الشوط الأول، حين كانت البرازيل متقدمة بهدف، وقبل أن تدرك كولومبيا التعادل مباشرة عبر دانييل مونيوز.

وفي مؤتمر صحفي عقب انتهاء المباراة التي أقيمت فجر اليوم الأربعاء، قال مدرب البرازيل إن "الحكم كان له دورا حاسما. داخل الملعب الجميع رأى أنه كانت هناك ركلة جزاء باستثناء الحكم والفار...لقد أضر هذا بالبرازيل كثيرا".

كما اعترض دوريفال على تلقي فينيسيوس بطاقة صفراء بعد وقت قليل من بدء المباراة بعد التحام مع لاعب كولومبيا خاميس رودريجيز، الأمر الذي سيحرم لاعب ريال مدريد من اللعب أمام أوروجواي بسبب تراكم البطاقات الصفراء.

وقال "لقد بدأنا المباراة بشكل جيد للغاية وفي موقف أرى أنه كان محض صدفة، انتهى الأمر بحصول فيني على بطاقة صفراء. غريب جدا كل ما حدث".

بهذا التعادل أمام كولومبيا، أنهت البرازيل دور المجموعات برصيد 5 نقاط في المركز الثاني من المجموعة الرابعة، بعدما تعادلت أيضا أمام كوستاريكا بلا أهداف، وحققت فوزا واحدا على باراجواي (4-1)، لتقع في مواجهة أوروجواي في ربع النهائي.
 

مقالات مشابهة

  • «الفار» يظلم فينيسيوس!
  • مدرب منتخب إسبانيا الأولمبي: سنستغل غياب صلاح
  • "كوبا أمريكا".. ضربة موجعة للبرازيل أمام أوروجواي
  • اول تعليق من مدرب البرازيل بعد التعادل مع كولومبيا
  • فينيسيوس محروم من موقعة أوروجواي
  • كوبا أمريكا، غياب فينيسيوس عن منتخب البرازيل أمام أوروجواي بربع النهائي
  • إيقاف فينيسيوس «ضربة موجعة» للبرازيل!
  • كوبا أمريكا 2024| فينيسيوس يورط منتخب البرازيل في ربع النهائي
  • مدرب منتخب إنجلترا: كنا متوسطين في بطولة أوروبا والمونديال
  • رونالدو: لهذا السبب بكيت