أصدرت عدة جهات قرارا بتأجيل بعض الفعاليات الفنية تضامنًا مع الأحداث الجارية في دولة فلسطين الشقيقة و يعكس قرار تأجيل الفعاليات الفنية هذا لاحترام للأحداث الجارية ويعزز الوعي بالظروف الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني.

ونرصد فى السطور التالية أبرز الفعاليات التى تم تأجيلها:

مهرجان الجونة

أعلنت إدارة مهرجان الجونة السينمائي الدولي، تأجيل الدورة السادسة التي كان من المقرر انعقادها يوم الجمعة المقبل،إلى 27 أكتوبر الجاري بسبب الأحداث الجارية في فلسطين.

 

وأصدرت إدارة مهرجان الجونة السينمائي الدولي بيانا رسميا، تكشف فيه تفاصيل وأسباب انطلاق المهرجان في موعده السابق.

وجاء في نص بيان مهرجان الجونة:" في ظل الاضطرابات و الأحداث المؤسفة التي تشهدها المنطقة مؤخراً، قررت إدارةمهرجان الجونة السينمائي تأجيل الدورة السادسة من المهرجان لتقام في الفترة من 27 أكتوبر – 2 نوفمبر 2023. فىخضم هذه الأحداث المؤسفة تتجلى أهمية الإنسانية والتعاطف بين الشعوب، وسوف ينعكس شعار المهرجان الرئيسى"سينما من أجل الإنسانية" على أنشطة المهرجان".

واستطرد البيان، أكدت إدارة المهرجان “إننا نؤمن إيماناً قوياً في قدرة السينما على توحيد كافة الأطياف والفئات وبالرغم من أننا نعي صعوبة الوضع الحالي الا اننا أرتأينا انه من واجبنا أن نلتزم بأقامة المهرجان بدورته السادسة2023”.
 

وأوضح البيان: "نحن نقدر بشدة تفهم سيادتكم للتغيرات الطارئة التي فرضتها علينا الظروف الحالية ونتطلع للترحيببسيادتكم قريبا في النسخة السادسة من مهرجان".

حفل رامى صبرى

أعلن الفنان رامي صبري -عبر حسابه الرسمي بتطبيق انستجرام- تأجيل حفلته بالأردن، تضامنًا مع الشعبالفلسطيني، بعد أن كان مقررا إقامتها يوم 20 أكتوبر الجاري. 

وشارك رامي صبري بيان تأجيل حفلته بالأردن، وجاء نصه: «تعلن الشركة تأجيل حفل الفنان رامي صبري، والذي كان منالمقرر تاريخها يوم 20/10 المقبل في أرض المعارض، وذلك تضامنًا مع الشعب الفلسطيني، وسوف يتم استرداد مبالغالتذاكر».

حفل أحمد سعد وروبى

قررت جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تأجيل حفل النجمين أحمد سعد وروبى، والذى كان من المقرر إقامته يوم 18 أكتوبر الجاري، بمسرح أوبرا جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، وذلك فى ظل الاضطرابات والأحداث المؤسفة التىتشهدها المنطقة مؤخرا، ففى خضم هذه الأحداث تتجلى أهمية الإنسانية والتعاطف فيما بين الشعوب وبعضها.

ومن المقرر الإعلان عن موعد الحفل عقب تحديده مباشرة، حيث نفذت تذاكر الحفل الكبير بمجرد الإعلان عنه، ويقدم أحمدسعد وروبى خلاله مجموعة من أغانيهما المختلفة والتى حققت نجاحا كبيرا خلال الأيام الماضية ومنها لأحمد سعد "إيهاليوم الحلو ده، سايرينا يا دنيا، عليكي عيون، اختياراتي مدمرة حياتي"، وغيرهم، كما تغنى روبى روائعها "ليهبيدارى، نمت ننة، حتة تانية، قلبى بلاستيك"، وغيرها من الأغنيات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إدارة مهرجان الجونة أحمد سعد الفنان رامي صبري حفل رامي صبري حفل احمد سعد دولة فلسطين مهرجان الجونة السينمائي الدولي مهرجان الجونة تأجیل حفل

إقرأ أيضاً:

مهرجان العالم علمين.. 50 يوما من الإبداع والدعم للشعب الفلسطيني

«العالم علمين».. شعار يستمر للعام الثاني على التوالي، بعد إطلاق النسخة الثانية من مهرجان العلمين، الذي جذب أنظار العالم إلى المدينة الساحرة، وتستمر فعالياته على مدار نحو 50 يوما، تذخر بالفعاليات الفنية والترفيهية المميزة، التي تستهدف نحو 15 مليون سائح في واحدة من أهم الوجهات السياحية في العالم.

فعاليات مهرجان العلمين

ينقسم مهرجان العلمين إلى 5 مهرجانات هي «الموسيقى والمسرح، الطعام، الرياضة، الترفيه، ونبتة»، والأخير يخاطب الطفل ويترأسه الفنان أحمد أمين، ويعكس «نبتة» مدى اهتمام الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بالأطفال والعائلة، كما يقدّم تجربة متكاملة لجمهور مهرجان العلمين.

تشهد فعاليات مهرجان العلمين تنظيم 10 حفلات غنائية لأبرز النجوم المصريين والعرب، بينهم عمرو دياب، محمد منير، كاظم الساهر، تامر عاشور، ديانا حداد، ويجز، كايروكي، سعاد ماسي وفريق كايروكي، وغيرهم، كما تتضمّن فعاليات المهرجان 35 فعالية ترفيهية، و12 حدثا رياضيا تغطي جانبا كبيرا من الألعاب الجماعية والفردية.

مفاجآت الكينج لجمهوره في العلمين الجديدة

وأكد الفنان محمد منير لـ«الوطن»، أنّه يتشوق إلى رؤية جمهوره بعد تقديمه حفل نجاح في مهرجان العلمين الجديدة العام الماضي، ولذلك سيجهّز العديد من المفآجات للجمهور، متمنيا أن ينال الحفل إعجاب جميع الحضور.

وقررت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إقامة معظم فعاليات مهرجان العلمين في الفترة الصباحية ترشيدا للطاقة، وهو القرار الذي قوبل بإشادة من قبل الخبراء والمتخصصين، وبينهم المهندس موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد، الذي أكد أنّ قرار إدارة المهرجان بإقامة حفلات وفعاليات الدورة الثانية صباحا بهدف ترشيد الاستهلاك وتوفير الطاقة هو قرار إيجابي وفعال.

60% من أرباح مهرجان العلمين لصالح فلسطين

وخصصت الشركة 60% من أرباح المهرجان هذا العام لصالح الأشقاء في فلسطين، كما قررت رفع العلم الفلسطيني إلى جانب العلم المصري في فعاليات المهرجان، وهو القرار الذي أشاد به فلسطينيون، وأكدوا أنّها لفتة إنسانية نابعة من موقف مصر الثابت تجاه أهالي فلسطين.

الدكتور أيمن الرقب، المحلل السياسي الفلسطيني وأستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، أشاد بقرار الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بتخصيص 60% من أرباحها لصالح فلسطين، وأكد أنّ الأمر ليس جديدا على الشعب المصري.

تضامن مصري مع غزة

المحلل الفلسطيني أكد لـ«الوطن» أنّ بلاده تلقت دعما من مصر سواء على المستوى الرسمي أو الشعبي منذ الساعات الأولى للحرب على غزة، حيث كان المصريون يتحسسون أخبار فلسطين لإعلان التضامن الكامل معها ورفض المجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقال إنّ القرار يرفع معنويات الشعب الفلسطيني، ويؤكد حرص كل قطاعات الشعب المصري على دعم فلسطين، متابعا: «المبادرة مقدّرة بشكل كبير من الشعب الفلسطيني، الذي لا ينسى من يقف معه».

مقالات مشابهة

  • فعاليات متنوعة للأطفال في مهرجان العلمين الجديدة (شاهد)
  • مهرجان العلمين 2024| أكبر حدث عالمي على أرض مصر
  • بمشاركة أكثر من 6 فرق عالمية.. انطلاق فعاليات مهرجان صيف الرس 24 بالقصيم
  • 4 قرارات في الدورة الثانية من مهرجان العلمين يحتفى بها الجمهور
  • مهرجان العالم علمين.. 50 يوما من الإبداع والدعم للشعب الفلسطيني
  • خالد فرج يكتب: مهرجان العلمين.. أهمية الفن للإنسانية
  • في هذا الموعد.. إقامة فعاليات الدورة الثانية من مهرجان العلمين
  • «نبتة».. مهرجان لـ الطفل ضمن فعاليات العلمين
  • أحمد أمين رئيسا لـ«نبتة» ضمن فعاليات مهرجان العلمين
  • رعية مار جرجس بقرية الأبطال في إيبارشية الإسماعيلية تنظيم فعاليات مهرجان الفرح