هنأ الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا الدكتور عبد النبي قابيل، أستاذ هندسة القوى الميكانيكية بكلية الهندسة جامعة طنطا، لحصوله على المركز الأول محليًا على مستوى الجامعات المصرية للعام الرابع على التوالي في جميع التخصصات والـ 31 عالميًا في مجال الطاقة بقائمة أفضل 2% من علماء العالم على مستوى لهذا العام، طبقاً لتصنيف جامعة ستانفورد الأمريكية.

حصل الدكتور عبد النبي قابيل، على جوائز جامعة طنطا الثلاث التشجيعية والتقديرية والتميز في الأداء الجامعي، كما حصل على جائزة الدولة للتفوق، وتم تكريمه من الرئيس السيسى في عيد العلم عام 2014، كما حصل على جائزة الباحثين العرب بالأردن، وجائزة خليفة التربوية للأستاذ المتميز في البحث العلمي على مستوى الوطن العربي، والتي تُمنح لأستاذ واحد متميز في البحث العلمي في جميع التخصصات، كما كرمه الشيخ منصور بن زايد نائب رئيس مجلس الوزراء الإماراتي، ووزير مجلس شئون الرئاسة، وتم تصنيفه من خلال قاعدة البيانات Scopus  رقم ١ على العالم في تخصص التحلية بالطاقة الشمسية، وله مدرسة علمية في تخصص تحلية المياه والطاقة الشمسية من خلال باحثين بمصر وفى دول متعددة، وقام بنشر أكثر من ٥٠٠ بحث في مجلات ومؤتمرات دوليه ومراجع للدوريات العالمية

كما حصد جائزة الدكتور محمد ربيع ناصر للعلوم التطبيقية لعام 2020، كما حصل على عضوية مجلس المياه والري بأكاديمية البحث العلمي واستشاري تقيم الأثر البيئي بوزارة البيئة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تفوق الرابع عضوية ريك التخصصات بجامعة طنطا إيد مجال الطاقة جائزة خليفة التربوية

إقرأ أيضاً:

فيلم عنب يحافظ على المركز الثالث بقائمة الإيرادات اليومية بثالث أيام عرضه

حافظ فيلم عنب بطولة الفنانة أيتن عامر على المركز الثالث بقائمة الإيرادات اليومية في شباك تذاكر السينما، في ثالث أيام عرضه، إذ تشهد دور العرض السينمائية منافسة عدة أفلام تتنوع ما بين الكوميديا والأكشن ويقود بطولته عدد من النجوم.

فيلم عنب يحافظ على المركز الثالث في قائمة الإيرادات

قال الموزع السينمائي محمود الدفراوي لـ«الوطن» إن فيلم عنب جاء أمس في المركز الثالث بإيرادات بلغت 162 ألف جنيه، وسبقه في المركز الأول فيلم عاشق بطولة أحمد حاتم بإيرادات 550 ألف جنيه، وفيلم إكس مراتي بطولة هشام ماجد ومحمد ممدوح بـ428 ألف جنيه.

أبطال فيلم عنب

فيلم عنب يشارك فيه عدد كبير من الفنانين من بينهم أيتن عامر ومحمود حافظ وتوني ماهر ونور قدري ومحمد رضوان وإسلام إبراهيم ومحمود الليثي، تأليف أمين جمال ومحمد محرز، إخراج أحمد نور.

أفلام السينما

وينافس فيلم عنب بجانب عدد من الأفلام من بينها فيلم عاشق لأحمد حاتم وإكس مراتي لهشام ماجد وأمينة خليل ومحمد ممدوح، وفيلم ولاد رزق 3 بطولة أحمد عز وعمرو يوسف، واللعب مع العيال لمحمد إمام، وفيلم عصابة الماكس بطولة أحمد فهمي، وجوازة توكسيك بطولة ليلى علوي.

مقالات مشابهة

  • تقديراً لتميزه العلمي.. جامعة ستانفورد تختار عميد الهندسة والحوسبة بكلية ليوا ضمن قائمة علماء الذكاء الاصطناعي البارزين دولياً
  • جامعة أسيوط تعقد الملتقى العلمي الدوري الأول لقسم الكيمياء بكلية العلوم
  • “البريد السعودي” يحصل على جائزة عالمية في مجال التطوير لعام 2024
  • جامعة أسيوط تنظم الملتقى العلمي الدوري الأول لقسم الكيمياء بكلية العلوم   
  • البنك الوطني العُماني يحصد جائزة أفضل الشركات أداءً عن فئة "شركات رأس المال الكبير"
  • "منصورة روبوتوكس" يحصد المركز الثاني في تصفيات مسابقات المشروعات الخضراء والمستدامة
  • فيلم عنب يحافظ على المركز الثالث بقائمة الإيرادات اليومية بثالث أيام عرضه
  • في اليوم الأول للعام الجامعي.. وزير التعليم العالي يجتمع مع مجلس جامعة حلوان
  • من على كرسيه المتحرك.. «يوسف» 14 سنة يحصد بطولات عالمية في السباحة
  • 9 محظورات على الطلاب الجدد بجامعة المنصورة الجديدة.. «روشتة نجاح»