تزامناً مع إحتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الـ 50 لإنتصارات أكتوبر المجيدة ، إفتتح اللواء أركان حرب مدحت عبد العزيز فاوى مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب المعرض الفنى لإبداعات ومنتجات المحاربين القدماء وأسر الشهداء ومصابى العمليات الحربية ، والذى يستمر حتى الثامن عشر من شهر أكتوبر الجارى بمقر جمعية الوفاء والأمل بمدينة نصر .

ويضم المعرض العديد من منتجات أعضاء جمعية المحاربين القدماء من أعمال الخزف والنحت والحفر على النحاس والرسم على الزجاج والمنتجات الجلدية والخشبية والمنسوجات ، بالإضافة إلى منتجات الجمعية من الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية المعروضة للمواطنين من العسكريين والمدنيين .

وتحرص الجمعية على تنظيم مثل هذه المعارض بشكل دورى لتقديم أعمال الأعضاء من ذوى الإحتياجات الخاصة وأسر الشهداء ومصابى العمليات الحربية والمشاركة فى تسويقها ، وذلك ضمن الأنشطة التى تنفذها لإكتشاف وتنمية مواهبهم ومهاراتهم المختلفة وتوفير الأدوات والخامات اللازمة لهم فضلاً عن أوجه الرعاية الصحية والإجتماعية والرياضية والخدمية المقدمة لأعضاء الجمعية وفروعها المنتشرة بمختلف محافظات الجمهورية .

حضر الإحتفال عدد من قادة القوات المسلحة وعدد من الملحقين العسكريين وأعضاء الجمعية من قدامى المحاربين ومصابى العمليات الحربية وأسر الشهداء .

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القوات المسلحة الجيش الجيش المصري القوات المسلحة المصرية المحاربین القدماء

إقرأ أيضاً:

«الصحة» تنظم البرنامج التدريبي الدولي لعلاج إصابات العظام وتثبيت الكسور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت وزارة الصحة والسكان، البرنامج التدريبي الدولي لعلاج إصابات العظام وتثبيت الكسور، بالتعاون مع الجمعية الدولية لتثبيت كسور العظام "AO" والذي عقد على مدار 6 أيام، بمقر أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني، بالعباسية.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن البرنامج التدريبي يهدف إلى رفع كفاءة أطباء العظام في مهارات تشخيص كسور العظام، ووضع خطة العلاج، بالإضافة إلى تحسين المهارات العملية في تثبيت إصابات العظام، حيث أن البرنامج يتطلب قضاء نصف عدد الساعات المعتمدة للتدريب في تنفيذ المهارات الإكلينيكية على نماذج محاكاة، لافتاً إلى أن البرنامج يتضمن 7 ورش عمل متخصصة، شملت علاج إصابات (الحوض، والعمود الفقري، والوجه والفكين)، إلى جانب دورة متقدمة في علاج إصابات العظام.

من جانبها، قالت الدكتورة سحر فرج، مدير عام أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني، إن قرار تنفيذ البرنامج التدريبي الدولي بمقر الأكاديمية تم اتخاذه بعد مراجعة جميع التجهيزات اللوجستية والتعليمية من قبل وفد الجمعية الدولية لدراسة تثبيت الكسور؛ للوقوف على مستوى أماكن التدريب، ومستلزمات العملية التدريبية، وتجهيز المعامل، والتأكد من مطابقتها لمعايير التدريب الدولية، مشيرة إلى أن عدد الأطباء المتدربين بالبرنامج بلغ 250 طبيبا من مختلف دول العالم، حيث تم تقسيم مجموعات العمل بالبرنامج حسب كل تخصص، ويشرف على التدريب أساتذة واستشاريون معتمدون من الجمعية الدولية من مختلف الجامعات العالمية.

ومن جانبه، أشار الدكتور عبدالحكيم مسعود، أستاذ جراحة العظام بكلية طب جامعة الأزهر، وممثل الأعضاء المصريين بجمعية "AO" الدولية، إلى أن الجمعية الدولية لدراسة تثبيت كسور العظام "AO"هي منظمة دولية غير هادفة للربح، تسعى إلى تطوير التعليم من أجل خدمة المرضى، وتحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة لمصابي العظام.

ولفت إلى أن البرنامج التدريبي لإصابات العظام هو نسخة دولية موحدة تعقد في العديد من دول العالم بنفس المعايير، حيث تم تنفيذ أول نسخة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بمصر من خلال كلية الطب جامعة عين شمس عام 1978، مما يعكس الريادة المصرية في طب وعلاج إصابات العظام.

IMG-20240705-WA0019 IMG-20240705-WA0018 IMG-20240705-WA0015 IMG-20240705-WA0016 IMG-20240705-WA0017 IMG-20240705-WA0012 IMG-20240705-WA0014 IMG-20240705-WA0013 IMG-20240705-WA0011

مقالات مشابهة

  • «الصحة» تنظم البرنامج التدريبي الدولي لعلاج إصابات العظام وتثبيت الكسور
  • الأندية الجزائرية تحيي الذكرى الـ62 لعيد الاستقلال
  • جمعية الاتحاد لحقوق الإنسان تنظم معرضاً دولياً بساحة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان
  • حطيط: عودة البيطار لممارسة عمله خلافا للقانون أمر مرفوض
  • “الاتحاد لحقوق الإنسان” تنظم معرضا دوليا في ساحة الأمم المتحدة
  • “بر الجعران” تستضيف وفد جمعيات جازان
  • السيرة الذاتية لوزير الدفاع الجديد القائد العام للقوات المسلحة
  • السيرة الذاتية للفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى
  • رئيس أركان حرب القوات المسلحة.. 22 قائدًا منذ ثورة 23 يوليو أشهرهم أيقونة الشهداء
  • الذكرى الـ 11 لانتصار الشعب.. النص الكامل لبيان 3 يوليو