دبي في 12 أكتوبر / وام / أعلنت اليوم مجموعة بريد الإمارات عن إطلاق النسخة الأولى من حملتها للتشجير "نزرع من أجل مجتمعنا". وتُجسّد هذه المبادرة التزام المجموعة بالاستدامة البيئية والمشاركة المجتمعية، وإحداث تأثير إيجابي على البيئة.

استهلت فعاليات المبادرة بمنطقة مصفوت بإمارة عجمان بالتعاون مع دائرة البلدية والتخطيط (إدارة بلدية مصفوت) وبمشاركة الطلاب وسكان المنطقة، وموظفي مجموعة بريد الإمارات، بهدف المساهمة في تعزيز الغطاء النباتي والتنوع البيولوجي في المنطقة، إضافةً إلى تحسين جودة الهواء.

وتهدف المبادرة كخطوة في سبيل المساهمة في معالجة آثار التغيّر المناخي، ما يُمثّل خطوةً مهمة نحو بناء مستقبل أكثر اخضراراً للأجيال المُقبلة، تماشياً مع نهج وتوجيهات القيادة الرشيدة بالحفاظ على البيئة، وتركيز الجهود لزيادة المساحات الخضراء.

وقال عبد الله محمد الأشرم، الرئيس التنفيذي لمجموعة بريد الإمارات، إن المبادرة تمثل خطوة مهمة نحو تحقيق أهداف الدولة البيئية وإيماناً بأهمية دور المجتمع وضرورة مشاركتها ونشر الوعي بين صفوفها لتعزيز التنمية المستدامة.

وبدوره قال سيف بن غدير الكتبي، مدير إدارة بلدية مصفوت، إن هذه المبادرات تساهم في تحقيق رؤية القيادة الرشيدة وتوجهها المستمر للحفاظ على الرقعة الخضراء ومعالجة التغيرات المناخية بصورة إيجابية ومنتظمة.

عماد العلي/ محمد جاب الله

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: برید الإمارات

إقرأ أيضاً:

«تحدي دبي للياقة» يفتح باب التسجيل

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الزمالك يكشف موعد «المنع الإعلامي» بعد «حفل السوبر» «‏أبوظبي للقوس والسهم» ينظم 3 مهرجانات


أعلن تحدي دبي للياقة البدنية، المبادرة الرياضية الأكثر شعبية على مستوى المنطقة، عن افتتاح باب التسجيل في دورته الثامنة، والتي تستمر على مدار شهر كامل، وتتضمن مجموعة كبيرة ومميزة من الفعاليات والأنشطة الرياضية المختلفة.
وكان سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي قد أطلق هذه المبادرة في عام 2017، لجعل دبي واحدة من أكثر المدن نشاطاً في العالم، وتشجيع سكان وزوار الإمارة على ممارسة الأنشطة الرياضية والالتزام بأسلوب حياة صحي على مدار 30 يوماً.
حان الوقت الآن للجميع للمشاركة في التحدي، من خلال مجموعة واسعة من الأنشطة المخطط لها، والمزيد من المرح والتجارب المشتركة، والقيام بتمارين رياضية لمدة 30 دقيقة يومياً على مدار 30 يوماً.
ومن المقرر أن ينطلق تحدي دبي للياقة من 26 أكتوبر وحتى 24 نوفمبر المقبل، والذي سيسلط الضوء على دعم المبادرات المجتمعية لهذا العام، وسواء كان الأمر يتعلق بالذهاب إلى قرى اللياقة البدنية، أو الانضمام إلى تمارين أو أنشطة بدنية تقام في مركز مجتمعك المحلي أو إحدى الفعاليات الجماعية الضخمة، فاستعن بصديق أو زميل أو أحد أفراد أسرتك، وابدأ رحلتك نحو مستقبل أكثر لياقة وصحة الآن. 

 

مقالات مشابهة

  • بتوجيهات محمد بن زايد.. إطلاق حملة «الإمارات معك يا لبنان»
  • «تحدي دبي للياقة» يفتح باب التسجيل
  • معهد بحوث الإلكترونيات يطلق مبادرة لتوطين صناعة تكنولوجيا المعلومات
  • بلدية السليمانية تطلق حملة لتوسيع المساحات الخضراء (صور)
  • إطلاق أكبر حملة وطنية للحفاظ على البيئة وزيادة المساحات الخضراء
  • «استثمارية ميت غمر» تفوز بالمركز الأولى في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • تفعيل حملة «100 يوم صحة» بحي الجمرك في الإسكندرية
  • الإمارات تشارك في منتدى لـ «بريكس»
  • الإمارات تستعرض مشروع التوأمة الرقمية ثلاثية الأبعاد للبنية التحتية في منتدى المدن الخضراء لــ”بريكس”
  • الإمارات تعرض مشروع التوأمة الرقمية في "بريكس" للمدن الخضراء