الشارقة في 12 أكتوبر/وام/ نظمت جائزة الشارقة للعمل التطوعي ورشة توعوية في مجمع زايد التعليمي في إطار جهودها الرامية إلى نشر ثقافة المتطوع الصغير وتعزيز روح العمل التطوعي لدى الجيل الناشئ و الأطفال وتشجيعهم على المشاركة الإيجابية في خدمة المجتمع، حيث شهدت الورشة مشاركة 102 طفل من المجمع.

وتعكس الورشة التي استمرت يومين التزام الجائزة بتعزيز قيم التطوع والمشاركة المجتمعية بين الجيل الناشئ، وإبراز الجهود المستمرة لتحفيز الأطفال على تحقيق التغيير الإيجابي في المجتمع.

أُقيمت الورشة بشكل تفاعلي، حيث قدمتها شيخة السركال، منسقة المشاركات والتوعية المجتمعية بجائزة الشارقة للعمل التطوعي، متطرقة إلى العديد من الأنشطة التي تساعد الأطفال على فهم مفهوم التطوع وأهميته في بناء المجتمع.

كما تخللت الورشة توزيع المواد التوعوية، وطرح أسئلة تفاعلية، بالإضافة إلى عدد من نسخ مجلة المتطوع الصغير، وكذلك القصص التثقيفية للأطفال، بالإضافة إلى إصدارات الجائزة التوعوية التي تحتوي على قصص ومقالات تشجع الأطفال على المشاركة في الأنشطة التطوعية، بالإضافة إلى كراسات تلوين التي تحمل رسومات وصوراً تعكس أهمية التعاون بين أفراد المجتمع.

عماد العلي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

مساعد وزير التجارة: هوية المجتمع المصري مستهدفة من جهات عديدة

قال الدكتور حافظ محمود حسن، مساعد وزير التجارة والصناعة، إن المجتمع المصري مستهدف من عدة جهات مثل المؤسسات والنظم الدولية المستعمرة.

لغة الفرانكو مخطط غربي لتدمير الهوية اللغوية

وأوضح خلال كلمته في مؤتمر «الأمن القومي برؤية شبابية مستدامة» والذي تنظمه الجبهة الدبلوماسية المصرية، أحد أعضاء اتحاد الكيانات الشبابية بوزارة الشباب والرياضة، أن هناك نظاما عالميا يحكم العالم ويحدد الدول التي تتقدم وتتأخر، لافتا إلى أن الكثير من المنظمات حاولت استهداف مصر تحت مسمى حقوق الإنسان والحريات وما إلى ذلك.

وأشار إلى أن لغة الفرانكو تدمر الهوية اللغوية، بالإضافة لإطلاق برامج مبتذلة تستهدف الوعي الجمعي والمعرفة الحقيقية، بالإضافة لأنواع الغناء والموسيقى التي تقضي تماما على الذوق والفن المصري، وتصدير المحتوى التافه على مواقع التواصل الاجتماعي لخلق حالة من الخلل في الثقافة والطموح.

مقالات مشابهة

  • «ننمو معاً».. فعالية مجتمعية تعزز الصحة النفسية
  • مساعد وزير التجارة: هوية المجتمع المصري مستهدفة من جهات عديدة
  • ثقافة المنيا تختتم فعاليات ورشة تعليم فن الأراجوز
  • النعيمي يؤكد أهمية مشروع رسم السياسات الزراعية التي تنطلق من موجهات قائد الثورة
  • كهرباء الشارقة تواصل جهودها لتوفير مياه مصنع زلال المعبأة مجاناً لعدد 420 مدرسة وحضانة
  • شرطة رأس الخيمة تنظم ملتقى حول مفهوم ثقافة احترام القانون
  • الدكتور فنيس العجمي: لتعزيز العمل التطوعي في الوطن العربي يجب نشر ثقافة التطوع بين الشباب
  • العمل التطوعي وأثره في المجتمع
  • ثقافة التسول
  • "الإرهاب خطر يواجه المجتمع" محاضرة بفرع ثقافة الفيوم