نهى مكرم- مباشر- تساهم المستويات المرتفعة من التضخم وزيادة تكاليف المعيشة في انتشار المجاعة حول العالم، بحسب مسح شمل ست عشرة دولة.

وأظهر المسح، الذي صدر قبل يوم الأغذية العالمي الإثنين المقبل، أن 59% من الآباء الذين شملهم المسح قلقين للغاية بشأن جوع الأطفال وسوء التغذية داخل أسرهم، مع 46% يساورهم القلق من صعوبة توفير المال لشراء الطعام.

كما أظهر المسح أن 37% من الآباء قالوا إن أطفالهم لم يحصلوا على التغذية السليمة يومياً، فيما قال 21% إن أطفالهم تعرضوا للجوع الشهر الماضي.

وارتفعت نسبة الأطفال الذين خلدوا إلى النوم جائعين إلى 38% في الدول منخفضة الدخل.

قال أندرو موريلي، رئيس منظمة الرؤية العالمية، إن الجوع مشكلة عالمية، ولا يقتصر على دولة واحدة أو جزء من العالم.

واستطلع المسح آراء أكثر من 14,000 شخص من جميع مستويات الدخل.

وقال 46% ممن قالوا إن أطفالهم ناموا جائعين إن التضخم وارتفاع تكلفة المعيشة هي الأسباب الرئيسية. فيما كان السببان التاليان الأكثر شيوعًا انخفاض دخل الأسرة (39%) وعدم تركيز الحكومة بشكل كاف على القضاء على الجوع (25%).

وكان لارتفاع الأسعار تداعيات وخيمة على الاقتصادات في جميع أنحاء العالم بسبب عوامل تشمل الاضطرابات المرتبطة بالجائحة في سلاسل التوريد العالمية، والحرب الروسية في أوكرانيا. وكان استمرار ارتفاع التضخم أكبر مصدر قلق اقتصادي للاقتصاديين العام الجاري، بحسب استطلاعات "رويترز".

والدول الستة عشرة هي أستراليا وبنجلاديش والبرازيل وبريطانيا وكندا وألمانيا واليابان والمكسيك وبيرو والفلبين وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة وتشاد وجمهورية الكونغو الديمقراطية والعراق وملاوي.

وكان التضخم وزيادة تكاليف المعيشة السببان الأكثر شيوعاً لجوع الأطفال في أحد عشرة دولة من أصل ست عشرة دولة، حيث وصلت النسبة إلى 70% في بنجلاديش. لكن الدول الغنية، مثل كندا (68%) وأستراليا (66%) وبريطانيا (66%)، أشارت إلى ارتفاع الأسعار باعتباره السبب الرئيسي.

تقارير عالمية اقتصاد عالمى المصدر: مباشر أخبار ذات صلة الذهب يقفز لأعلى مستوياته في إسبوعين نفط ومعادن نمو الاقتصاد البريطاني في أغسطس يقلل احتمالية انكماشه بالربع الثالث مؤشرات عالمية النفط يمحو مكاسبه مع تلاشي مخاوف اتساع الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي نفط ومعادن الدولار يقترب من أدنى مستوياته في إسبوعين قبيل بيانات التخضم عملات الأخبار الأكثر {{details.article.title}} 0"> {{stock.name}}
{{stock.code}} {{stock.changePercentage}} % {{stock.value}} {{stock.change}} {{section.name}} {{subTag.name}} {{details.article.infoMainTagData.name}} المصدر: {{details.article.source}} {{attachment.name}}
أخبار ذات صلة

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 41870 شهيدا أغلبيتهم من الأطفال والنساء

يمانيون|

ارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41870، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء العدوان الصهيوني على القطاع في السابع من أكتوبر الماضي.

وأعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم الأحد أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 97166 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت ثلاث مجازر بحق العائلات في القطاع، وصل منها إلى المستشفيات 45 شهيدا، و256 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأوضحت أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 41870 شهيدا أغلبيتهم من الأطفال والنساء
  • البن الأوغندي.. شهرة عابرة للحدود ومذاق يكتسب شهرة عالمية
  • "الدولية للفرانكوفونية": ارتفاع الدول الأعضاء بالمنظمة إلى 93 دولة وحكومة
  • هل تقوم تركيا بما يكفي للسيطرة على التضخم المرتفع؟
  • تأثير الهجوم الإسرائيلي المحتمل على منشآت النفط والنووي بإيران.. «كوارث عالمية»
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشّن مشروع توزيع المساعدات الغذائية للأسر الأكثر احتياجًا في جمهورية قرغيزستان
  • وزير البترول يشارك في افتتاح القمة التاسعة عشرة للفرانكفونية بباريس
  • المركزي: ارتفاع سعر صرف الدرهم الإماراتي خلال يوليو الماضي
  • "المركزي": ارتفاع سعر صرف الدرهم الإماراتي خلال يوليو الماضي
  • “المركزي”: ارتفاع سعر صرف الدرهم الإماراتي خلال يوليو الماضي