عاقبت محكمة جنايات الجيزة، 3 متهمين كونوا تشكيلاً عصابيًا للاتجار في المخدرات والأسلحة الثقيلة بمنطقة الصف بالجيزة، بالسجن المشدد 15 سنة وغرمة نصف مليون جنيه، وأمرت بمصادرة المضبوطات من الأسلحة والذخيرة والمواد المخدرة.

انعقدت الجلسة برئاسة المستشار محسن غراب وعضوية المستشارين أيمن عبدالحكم وأسامة عرفة رؤوساء الاستئناف.

المتهمون سقطوا بأسلحة ثقيلة و4 اسطوانات هيروين و 864 طلقة

كشفت أوراق القضية عن ورود معلومات لمعاون  مباحث الصف باتجار 3 عاطلين للاتجار في الأسلحة والهيروين، بعد التحريات وبعد الحصول على إذن من النيابة العامة، خرجت مأمورية أمنية وضبطهم وهم كل من: "نصار. م"، "رائد. س"، "عبد الله. س"، أثناء استقلالهم سيارة ربع نقل  يستخدومنها في نقل بضاعتهم المشبوهة، وكان بحوزتهم أسلحة نارية ثقيلة، منها سلاحين ناريين وبندقية بلجيكي مزودة بمنظار وبندقية آلية ومدفع رشاش جرينوف وكميات كبيرة من الذخيرة المتنوعة، كما تم العثور على 4 أسطوانات هيروين دسها المتهمين داخل تابلوه السيارة في محاولة لترويجها على زبائنهم. وبمواجهة المتهمين  بالأحراز اعترفوا بحيازتها وملكيتهم لها.

وأوضح تقرير المعمل الكيماوي أن المادة المخدرة عبارة عن هيروين، كما حصلت المحكمة على تقرير واف من الجهة المعنية بوزارة الداخلية بأنواع السلاح والذخيرة المضبوطين، وعاين فريق من النيابة مسرح الجريمة، وخلال التحقيقات حاول المتهمين إنكار التهم الموجهة لهم في محاولة منهم للإفلات من العقاب، وحققت هيئة محكمة الجيزة في الدعوى واستمعت لأقوال الشهود والمتهمين ومرافعة النيابة العامة التي طالبت بتوقيع أقصى عقوبة على الجناة.

وبينت أوراق الدعوى أن المتهمين حازوا أسلحة ومخدرات بقصد الاتجار، وكان من ضمن الأسلحة بندقيه آلية وأخرى سريعة الطلقات ولا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها، ومدفع رشاش، وتليسكوب كما تم ضبط 864 طلقة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجيزة المخدرات بوابة الوفد جنايات الجيزة تشكيل عصابى

إقرأ أيضاً:

أسلحة أميركية لإسرائيل بقيمة 6.5 مليارات دولار منذ بدء حرب غزة

ذكرت صحيفة واشنطن بوست أن الولايات المتحدة قدمت مساعدات عسكرية لجيش الاحتلال الإسرائيلي بقيمة تفوق 6.5 مليارات دولار منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

كما قالت القناة الـ12 الإسرائيلية إن مسؤولين في إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن راجعوا مع وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت "سطرا بعد سطر قائمة جميع شحنات الأسلحة إلى إسرائيل، وذلك للرد على ادعاء (رئيس الوزراء) بنيامين نتنياهو حول تأخير إدارة بايدن في شحنات الأسلحة".

وكان نتنياهو قد أثار حفيظة واشنطن منتصف الشهر الجاري بعدما خرج في مقطع فيديو اتهمها فيه بـ"حجب الأسلحة والذخائر عن إسرائيل"، وقال مسؤولون أميركيون إنه لا علم لديهم عما كان يتحدث عنه رئيس الوزراء الإسرائيلي.

لكنه عاد وأكد الأحد الماضي أن الخلاف مع الولايات المتحدة بشأن التأخير في تسليم الأسلحة المتعلق بحرب غزة سيتم حله قريبا.

وقال خلال اجتماع لحكومته "أقدر كثيرا دعم الرئيس جو بايدن والإدارة الأميركية لإسرائيل -معنويا وماديا- بوسائل الدفاع ووسائل الهجوم، لكن منذ نحو 4 أشهر كان هناك انخفاض كبير في إمدادات الأسلحة القادمة من الولايات المتحدة إلى إسرائيل، وعلى مدى أسابيع عديدة ناشدنا أصدقاءنا الأميركيين تسريع الشحنات، وقد فعلنا ذلك مرارا".

ضغوط إسرائيلية

وأشار إلى أن إسرائيل حصلت على بعض الأسلحة، لكن كمية أخرى كبيرة لم تصل، وأكد أن كبار المسؤولين الإسرائيليين مارسوا ضغوطا على نظرائهم الأميركيين "على أعلى مستويات، وعلى جميع المستويات" من أجل تسريع تسليم الأسلحة.

وأضاف نتنياهو "بعد أشهر لم يطرأ تغيير على الوضع، قررت التعبير عن الأمر علنا بناء على سنوات من الخبرة ومعرفة أن هذه الخطوة ضرورية لحل الأزمة".

وختم حديثه بالقول "في ضوء ما سمعته في اليوم الأخير آمل وأعتقد أن هذه القضية سيتم حلها في المستقبل القريب".

وأرسلت الولايات المتحدة إلى إسرائيل كميات كبيرة من الأسلحة والمتفجرات منذ بداية العدوان على غزة، بحسب بيانات إسرائيلية وأميركية.

ووقعت إسرائيل أوائل يونيو/حزيران الجاري صفقة لشراء 25 مقاتلة أميركية من طراز "إف-35" بقيمة 3 مليارات دولار، وفق بيان لوزارة الدفاع الإسرائيلية. كما وقع بايدن في أبريل/نيسان الماضي حزمة مساعدات لإسرائيل تبلغ 26.4 مليار دولار، من بينها 14 مليارا مساعدات عسكرية.

مقالات مشابهة

  • المشدد 10 سنوات لـ 6 متهمين بخطف شاب من داخل مطعم بالجيزة
  • بـ100 ألف قرص ترامادول وسيارات وموبايلات.. ليلة سقوط أباطرة الكيف في الحي الراقي
  • إحباط محاولة تشكيل عصابي لترويج الأقراص المخدرة بالجيزة
  • سقوط تشكيل عصابي تخصص في سرقة التليفونات المحمولة
  • أحكام الأسبوع الماضي| المشدد لرجل الأعمال مجدي راسخ والمشدد وغرامة 5 ملايين جنيه للمتهمين في رشوة مياه أسوان.. الأبرز
  • محكمة كويتية تؤيد حبس أحد أفراد الأسرة الحاكمة في قضية الصندوق الماليزي
  • أسلحة أميركية لإسرائيل بقيمة 6.5 مليارات دولار منذ بدء حرب غزة
  • السجن المشدد 3 سنوات لـ4 أشخاص لحيازتهم أسلحة نارية وذخائر بالخصوص
  • "هناك مشكلات في الجرد".. البنتاغون يجهل مصير أسلحة سلمها لأوكرانيا
  • إحالة تشكيل عصابى تخصص فى سرقة الدراجات النارية بالجيزة للمحاكمة