إعداد: رجاء مكي تابِع

تستضيف رجاء مكي في برنامج "حوار" المكلف بالتواصل باللغة العربية في الخارجية الفرنسية باتريس باولي للحديث عن الهجوم الذي قامت به حماس على إسرائيل، وعلى الرد الإسرائيلي وتداعياته، وعن دعوة الحكومة الفرنسية إلى تجنب التصعيد في النزاع بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية. وأكد باولي أن باريس تريد "حلا سياسيا للنزاع" بين الفلسطينيين وإسرائيل.

 

لقراءة المزيد حول نفس المواضيع: الحرب بين حماس وإسرائيل فرنسا رهائن إسرائيل بنيامين نتانياهو حصار غزة آخر الحلقات 12/10/2023 "نحن لا نتخلى عن المدنيين".. باتريس باولي يعرض الموقف الفرنسي من الحرب بين حماس وإسرائيل 11/10/2023 أنور أبو عيشة: "الحكومة الإسرائيلية الحالية تخنق كل الجمعيات الإسرائيلية التي تؤمن بالسلام" 04/10/2023 وزير الثقافة العراقي يطالب بإعادة مسلة حمورابي إلى "مهدها" 03/10/2023 تركيا: هل تراجعت الاعتداءات العنصرية ضد العرب؟ 08/09/2023 المفكر السوري ماهر شرف الدين يدعو إلى تشكيل هيئة مدنية سياسية في السويداء ويحذر من إراقة الدماء الرئيسية البرامج مباشر الأخبار الأخبار القائمة القائمة الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: هجوم حماس على إسرائيل الحرب في أوكرانيا ريبورتاج الحرب بين حماس وإسرائيل فرنسا رهائن إسرائيل بنيامين نتانياهو حصار غزة

إقرأ أيضاً:

خلال زيارة أمير قطر لهولندا: إشادة بوساطة الدوحة بين إسرائيل وحماس

من المقرر أن يتم استقبال أمير قطر وزوجته الشيخة جواهر بنت حمد بن سحيم آل ثاني رسميًا من قبل الملك فيليم ألكسندر والملكة ماكسيما.

اعلان

استقبل رئيس الوزراء الهولندي مارك روته أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الذي يزور هولندا في زيارة رسمية تهدف إلى تعزيز العلاقة بين البلدين. وقال روته عن هذه الزيارة أثناء مؤتمر صحفي "إنها مجرد بداية. هناك الكثير مما يمكننا القيام به، عدا التجارة والعلوم والتكنولوجيا والأمن والشؤون الخارجية كمجالات رئيسية للتعاون".

خاطب مارك روته أمير قطر بقوله: "هذه الزيارة هي حقا معلم هام في علاقتانا. ويجب الإشارة هنا إلى دوركم في العديد من المجالات. وأولا، بالطبع الآن في ظل الحرب المستمرة بين إسرائيل وحماس، من المهم جدًا الدور الذي تلعبونه كوسيط في هذا الصراع. وأريد حقًا أن أؤكد هنا على أن دوركم حاسم في دفع وقف إطلاق النار. أعلم أنكم وفريقكم بأكمله يعمل على هذا الأمر وبطاقة هائلة. أريد أن أشكركم على ذلك."

سي إن إن: بعد ضغوط أمريكية.. قطر هددت حماس بالطرد إذا ما قبلت الحركة بمقترح الهدنةبعد اتهامها بتخريب اتفاق الهدنة عبر تغيير بعض البنود.. مصر تهدد بالانسحاب من جهود الوساطة بشأن غزة

وعن هذه الزيارة قال الشيخ تميم: "تحدثنا عن قضايا مختلفة في وقت سابق من هذا الصباح وخاصة حول الأزمة التي تحدث في غزة والدور الذي نلعبه في محاولة وقف هذه الحرب. وسوف نستمر في القيام بذلك أيضًا. الوضع صعب للغاية هناك. هذه الحرب يجب أن تنتهي ... وكما أقول دائمًا، طالما أننا قادرون على إنقاذ الأرواح، فنحن، كما تعلمون، لا نمانع في أن نكون صادقين مع هؤلاء المنتقدين، لأن دورنا واضح جدًا، وهو مجرد محاولة إيقاف الحرب.

وتابع أمير قطر: "نحن نؤمن بدولتين تعيشان جنبًا إلى جنب بسلام، وهذه هي الطريقة الوحيدة للمضي قدمًا ... نحن نرى بوضوح شديد أن السبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع والطريقة الوحيدة للمضي قدمًا هو إقامة دولة فلسطينية تعيش جنبًا إلى جنب مع إسرائيل. أود أن أشكركم على دوركم أيضًا".

ومن المقرر أن يتم استقبال أمير قطر وزوجته الشيخة جواهر بنت حمد بن سحيم آل ثاني رسميًا من قبل الملك فيليم ألكسندر والملكة ماكسيما.

وتُعقد محادثات يحضرها العديد من الرؤساء التنفيذيين لمناقشة موضوعات تشمل استخدام المياه والطاقة المستدامة والغذاء والقطاعات البحرية.

تطورت العلاقات الثنائية بين هولندا وقطر بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة حيث يعمل الطرفان معًا في مجال الطاقة المستدامة وإنتاج الغذاء ورقمنة المجتمع. بالإضافة إلى ذلك، تلعب قطر دورًا مهمًا في أمن الطاقة الهولندي والأوروبي.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية قطر: تعزيز الرياضة باعتبارها إحدى ركائز الدولة العلوم والأعمال والرياضة: النساء اللاتي يحدثن فرقًا في قطر شاهد: أول زيارة دولة لأمير قطر إلى فرنسا.. استثمارات بـ10 مليارات يورو وغزة في قلب المحادثات تعاون اقتصادي تميم بن حمد آل ثاني مارك روته زيارة دبلوماسية هولندا قطر اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حماس تتهم نتنياهو بالتخلي عن مقترح بايدن والأونروا تتحدث عن مستويات جوع كارثية من صنع الإنسان في غزة يعرض الآن Next الشاباك يوصي باستبدال حراسة نجل رئيس الوزراء بأفراد أمن يعملون في مكتب نتنياهو يعرض الآن Next وزارة الخارجية الإسرائيلية تحذر 7 مسؤولين إسرائيليين بينهم نتنياهو من السفر إلى كوريا الجنوبية يعرض الآن Next موسكو تعلن استدعاء السفيرة الأمريكية: أبلغناها أن واشنطن تتحمل مع كييف مسؤولية الهجوم على القرم يعرض الآن Next ثلاثة ذئاب تهاجم امرأة بحديقة حيوانات سفاري في ضواحي باريس اعلانالاكثر قراءة انقطاع التيار الكهربائي يغرق دول البلقان في الظلام: شبكات الطاقة تكافح تحت وطأة موجة الحر الحرب الروسية الأوكرانية: مقتل عدة أشخاص في قصف متبادل بين طرفي النزاع شاهد: وفاة أكثر من ألف حاج خلال تأديتهم مناسك الحج هذا العام ومصر تلغي تصاريح 16 وكالة سفر شاهد: احتجاجات ضخمة واشتباكات بين الشرطة الإسرائيلية ومتظاهرين يطالبون باستقالة حكومة نتنياهو الرئيس الأرجنتيني اليميني المتطرف يصل إلى إسبانيا في رحلة مثيرة للجدل اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 غزة إسرائيل حزب الله حركة حماس لبنان فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مجاعة الشرق الأوسط روسيا الصين Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • أستاذ علاقات دولية: حزب الله أقوى من حماس.. وإسرائيل تعرف كلفة الحرب مع لبنان (فيديو)
  • هنية: رفض أي اتفاق لا يتضمن وقف الحرب في غزة
  • غانتس: نستطيع إظلام لبنان خلال أيام وإسرائيل ستدفع ثمنا باهظا
  • بسبب حماس.. تواصل التوترات والجدل بين غوتيريس وإسرائيل
  • أكثر من 10 قتلى بينهم شقيقة اسماعيل هنية في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في مخيم الشاطئ
  • بسبب حماس.. شد وجذب مستمر بين غوتيريس وإسرائيل
  • تصاعد التوترات بين حزب الله وإسرائيل.. وإدارة بايدن تتعهد بدعم تل أبيب بشكل كامل حال اندلاع الحرب
  • بسبب الحرب.. مئات آلاف الإسرائيليين سافروا دون تذكرة عودة خلال الستة أشهر الأولى من المغادرة
  • خلال زيارة أمير قطر لهولندا: إشادة بوساطة الدوحة بين إسرائيل وحماس
  • وزارة الخارجية الإسرائيلية تحذر 7 مسؤولين إسرائيليين بينهم نتنياهو من السفر إلى كوريا الجنوبية