تجدد فرص الأمطار على بعض المناطق بداية الأسبوع القادم

توقع موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية، أن يتأثر الأردن بكتلة هوائية أبرد من المُعتاد، إذ تتجدد فرص الأمطار على بعض المناطق بداية الأسبوع القادم.

وذكر طقس العرب أن درجات الحرارة تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلاً في الأردن عطلة نهاية الأسبوع.

اقرأ أيضاً : طقس العرب: ليال أكثر برودة بانتظار الأردنيين نهاية الأسبوع

وأشار بحيث تقترب من مُعدلاتها المُعتادة وتسود أجواء لطيفة فوق المُرتفعات الجبلية العالية نهارا، بينما تكون مُعتدلة في باقي المناطق، في حين تبقى مائلة للبُرودة ليلاً في مناطق عِدة من الأردن.

وبحسب طقس العرب، تُشير الخرائط الجوية بأنه عقب هذا الارتفاع الطفيف على الحرارة، من المُتوقع أن تندفع إلى المنطقة كُتلة هوائية باردة نسبياً قادمة من شرقي القارة الأوروبية بدءاً من الأحد القادم 15 أكتوبر/ تشرين الأول وتتسبب بتغيرات ملموسة على الطقس في الأردن، ويشمل ذلك:

- انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتُصبح أقل من مُعدلاتها المُعتادة بحوالي 4-6 درجات مئوية، وتسود بذلك أجواء مائلة للبُرودة مُعظم فترات النهار، في حين تكون باردة نسبياً ليلاً.

- تتكاثر تدريجياً كميات من السحب و الغيوم على ارتفاعات مُختلفة و تتهيا الفرصة لهطول زخات من الأمطار على أجزاء من الشريط الغربي من المملكة و بخاصة في شمال ووسط المملكة.

- تنشط الرياح الشمالية الغربية على فترات و تُثير بعض الاتربة و الغبار في بعض المناطق الصحراوية، كما و تزيد من الإحساس ببرودة الأجواء.

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الحالة الجوية في الأردن أخبار الطقس الطقس في الأردن

إقرأ أيضاً:

الحرارة أعلى من معدلاتها غداً وأجواء سديمية في مناطق عدة

دمشق-سانا

تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلاً على المناطق الغربية والجنوبية مع بقائها أعلى من معدلاتها بقليل في هذه المناطق، بينما تبقى أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 5 درجات مئوية في باقي المناطق نتيجة بقاء البلاد تحت تأثير امتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي، الذي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها مساء اليوم أن يكون الجو غداَ صيفياً حاراً نسبياً على المناطق الغربية وسديمياً شديد الحرارة على المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، والرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 60 كم/سا وخاصة في المناطق الجنوبية والوسطى، وتثير الغبار في بعض المناطق الداخلية، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

مقالات مشابهة

  • الحرارة أعلى من معدلاتها غداً وأجواء سديمية في مناطق عدة
  • كُتلة هوائية بحرية قادمة للأردن في هذا الموعد
  • طقس العرب يحذر
  • ارتفاع على درجات الحرارة خلال عطلة نهاية الأسبوع في الأردن
  • طقس المملكة في الصيف.. ارتفاع 80 % في درجات الحرارة و70 % في الأمطار
  • كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن وتحذير ات مهمة
  • الحرارة أعلى من معدلاتها غداً بنحو 2 إلى 5 درجات
  • نصائح مهمة إثر ارتفاع درجات الحرارة في الأردن نهاية الأسبوع
  • اقتراب كتلة هوائية حارة من الأردن الأربعاء
  • كتلة هوائية حارة تندفع نحو المملكة في هذا الموعد