كشفت مديرية الشباب والرياضة بالدقهلية عن تنظيم ندوة اليوم، لتنمية الوعي المجتمعي ومواجه الغزو الفكري بإدارة شباب أجا بمركز شباب البهو فريك، وأوضحت المديرية في تصريحات أن الندوة  قدمت عرضًا تقديميًا عن أهمية تنمية الوعي المجتمعي لدى الشباب، وكيفية مواجهة الغزو الفكري.

ندوة تثقيفية بالدقهلية 

وأوضحت أن الغزو الفكري هو محاولة نشر أفكار وثقافات خارجية مغايرة للثقافة المحلية، بهدف التأثير على سلوك الأفراد والمجتمعات، لافتة إلى أن الشباب هم أكثر الفئات عرضة للتأثير بالغزو الفكري، بسبب سهولة وصولهم إلى المعلومات من خلال وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي.

وعي الشباب في المجتمع 

وخلال الندوة جرى عرض مجموعة من الأفكار والتوصيات حول كيفية تنمية الوعي المجتمعي لدى الشباب في مواجهة الغزو الفكري، ومنها:

- تعزيز القيم الدينية والأخلاقية لدى الشباب.

- تقوية الانتماء الوطني والوعي بالثقافة المحلية.

- تزويد الشباب بالمعرفة والمهارات اللازمة لتحليل المعلومات والتمييز بين الصحيح والخاطئ.

- تشجيع الشباب على المشاركة في الأنشطة الاجتماعية والثقافية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الدقهلية ندوة ثقافة الشباب رياضة الدقهلية الوعی المجتمعی

إقرأ أيضاً:

فعاليات مبادرة "شباب يدير شباب" (YLY) بمجمع دمنهور الثقافي

شهدت محافظةالبحيرة ، فعاليات مبادرة "شباب يدير شباب" (YLY)  بمجمع دمنهور الثقافي، وذلك في إطار إحتفالات المحافظة بالعيد القومي ، الذي يوافق التاسع عشر من سبتمبر،  ذكرى انتصار أهالي رشيد على حملة فريزر.

 

و خلال كلمتها أعربت الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة ، عن سعادتها بالتواجد بين الشباب، معتبرةً إياهم رمز الأمل والطموح، وأشادت بدور مبادرة YLY كنموذج فريد يحتذى به يضم العديد من الشباب الواعد الذي يرغب بقوة في المشاركة المجتمعية، مؤكدة على دورهم المهم في المرحلة المقبلة، خاصةً مع إطلاق المبادرة الرئاسية "بداية" لبناء الإنسان المصري ودورهم الهام فى احتفالات المحافظ بعيدها القومي. 

وأوضحت الدكتورة جاكلين عازر ، أهمية تمكين الشباب للمساهمة الفعالة في بناء المجتمع، مشيرةً إلى جهود المحافظة في توفير الفرص التدريبية والمبادرات التي تعزز مهاراتهم وتساعدهم في تحقيق طموحاتهم.

 كما أكدت على دور الشباب من ذوي القدرات الخاصة بالمبادرة، معبرةً عن تقديرها لإسهاماتهم في تعزيز النجاح وتجديد الأفكار، وأكدت على ثقة الدولة في قدرات الشباب نحو المضى قدما للعمل والإنتاج والإبداع والتطوير بسواعد جيل واع مستنير.

وخلال اللقاء أشارت محافظ البحيرة إلى الدور الكبير والهادف لهم في وترسيخ قيم الولاء والانتماء للوطن كأساس لبناء مجتمع قوي ومتماسك، قائم على تحمل المسؤولية والمساهمة في تنمية المجتمع.

من جانبه، رحب الدكتور إبراهيم خضر، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالبحيرة، بمحافظ البحيرة وأشار إلى زيادة عدد المشاركين في المبادرة من 3000 شاب منذ انطلاق المبادرة وحتى العام الماضي إلى 6000 شاب هذا العام. ولفت إلى أن المبادرة تهدف إلى تعزيز نشاط الشباب في مختلف الفعاليات.

كما إستعرض المهندس أحمد حسني، مسؤول مبادرة YLY بالبحيرة، خطة المبادرة للموسم السادس ،وجهود المبادرة على أرض  محافظة البحيرة فى كافة القطاعات.

 كما تم عرض فيلم تسجيلي عن أنشطة المبادرة، بالإضافة إلى عقد لقاء مفتوح مع الشباب حيث أجابت المحافظ على أسئلتهم وأثنت على دورهم الفعّال.

ومن الجدير بالذكر  أن مبادرة YLY تركز على تعزيز دور الشباب في المجتمع من خلال تمكينهم من القيادة والمشاركة الفعالة، مع تطوير مهاراتهم في مجالات متنوعة مثل القيادة وريادة الأعمال والابتكار، وتقديم برامج تدريبية وورش عمل لتنمية المهارات الحياتية وتبادل الأفكار والخبرات.

مقالات مشابهة

  • أهالي غرب أسوان يستغيثون بالداخلية.. "المخدرات تدمر شباب القرية"
  • جامعة أسيوط تنظم يوما تعريفيا للأطفال "ازرع شجرتك" لتنمية الوعي البيئي
  • وزير الشباب يطلق فعاليات مشروع five in one في نسخته الثانية
  • ندوة عن المواطنة وقبول الآخر والاحتفال بالمولد النبوي بديرمواس
  • ندوة دينية بمركز شباب النجمة والحمران عن المولد النبوي الشريف
  • هانى مهنى لـ"البوابة نيوز": الشعراء الشباب لديهم حس عالٍ ولا نريد إجحافهم
  • فعاليات مبادرة "شباب يدير شباب" (YLY) بمجمع دمنهور الثقافي
  • محافظ الدقهلية يدشن مبادرة " كفر الأمير جميلة بشبابها " بمركز تمي الأمديد
  • محافظ الدقهلية يُدشن مبادرة «قريتى نظيفة» بكفر الأمير بن سلام فى تمى الأمديد
  • منتخب شباب اليد في مواجهة نارية أمام تونس في نهائي أمم إفريقيا