الشارقة: «الخليج»
تحت رعاية كريمة من صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، تنطلق فعاليات الدورة الـ 25 من المعرض الوطني للتوظيف، أحد أهم الأحداث المتخصصة بالتوظيف في الدولة، وينظمه مركز «إكسبو الشارقة»، بدعم غرفة تجارة وصناعة الشارقة، من 17 إلى 19 أكتوبر.
ويشهد الحدث مشاركة كبيرة من الوزارات والمؤسسات الحكومية التي تسعى لاستقطاب شباب الإمارات الطموحين للعمل في دوائرها، ومن ضمنها وزارة الصحة ووقاية المجتمع، والقيادة العامة للقوات المسلحة، ودوائر: الموارد البشرية، والتنمية الاقتصادية، والحكومة الإلكتروني، وهيئتي الشارقة للكتاب، والبيئة والمحميات الطبيعية، وجمعية الشارقة التعاونية، وعدد من الجهات الحكومية التي ستستقبل طلبات الباحثين عن عمل، والراغبين في الانخراط بقطاعات الأعمال المختلفة في الدولة، وبما يناسب مؤهلاتهم العلمية والعملية.


ويُوفر المعرض الكثير من فرص العمل الواعدة في القطاع الخاص والمؤسسات المصرفية والمالية، لاسيما في ظل المشاركة الواسعة لنخبة من أهم المؤسسات والشركات الخاصة الرائدة في الدولة والبنوك، من أبرزها «مصرف الشارقة الإسلامي»، وشركات التأمين والتوظيف والاستشارات التي ستعرض الكثير من فرص العمل، إلى جانب أفضل برامج التدريب للخريجين الإماراتيين التي تساعدهم على تحديد فرص العمل المناسبة لهم، وتسهل توظيفهم وتدريبهم ونموهم الوظيفي.

أولوية وطنية
وأكد عبدالله سلطان العويس، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، رئيس مجلس إدارة «إكسبو»، أن تنظيم هذه الدورة، يعكس جهود الغرفة و«إكسبو» المستدامة، بالعمل وفق توجيهات ورؤية القيادة الحكيمة في بناء وتنمية الكوادر المواطنة وتسخير كل الإمكانات والجهود لدعم الموارد البشرية الوطنية وتمكينها للعمل في مختلف القطاعات.
مؤكداً دور المعرض وأهمية أبعاده التنموية في تعزيز مبادرات التوطين وتوفير فرص العمل لشباب الإمارات، إلى جانب رفد المؤسسات والجهات الحكومية والخاصة بكوادر مواطنة متميزة ومؤهلة لخدمة الدولة، والانخراط في مسيرة التنمية المستدامة، ولاسيما في ظل أهمية الحدث ونجاحه على مدى عقدين في توفير الفرص الوظيفية لآلاف الخريجين في مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص.

مشاركات نوعية
وأشار سيف المدفع، الرئيس التنفيذي لمركز «إكسبو» إلى أن المعرض يشهد هذا العام مشاركات نوعية جديدة من الجهات الحكومية والخاصة، وهو ما يؤكد سمعة الحدث ودوره المهم في توفير بيئة عمل جاذبة للموارد البشرية المواطنة وتوطين قطاعات العمل المختلفة، وتعزيز جسور التواصل بين القطاعات الحكومية والخاصة والشباب الطامحين للعمل واكتساب الخبرة والمعرفة، والاستفادة من فرص التطوير والتأهيل التي ستتاح خلال المعرض. مشيراً إلى أن هذه المشاركة الواسعة تعزز قدرة الحدث على عرض كثير من الوظائف النوعية وفي مختلف التخصصات.
ويشكل المعرض الذي يفتح أبوابه يومياً من 11 صباحاً وحتى 6 مساءً منصة رائدة لجذب واستقطاب الكوادر المواطنة، وتوفير فرص العمل للشباب المواطنين وإتاحة المجال لهم للتعرف إلى اتجاهات سوق العمل وتنمية قدراتهم ومؤهلاتهم الوظيفية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشارقة فرص العمل

إقرأ أيضاً:

الإعلان عن فرص عمل شاغرة ضمن النشرة القومية للتوظيف بالقليوبية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت مديرية العمل بالقليوبية، توافر 185 فرصة عمل شاغرة ضمن النشرة القومية للتوظيف التي أعلنتها المديرية مؤخرًا لعدد كبير من التخصصات المطلوبة لسوق العمل، حيث بدء التقدم بمكاتب العمل والمديرية والوزارة وحتى اكتمال الأعداد المطلوبة.

أوضحت المديرية في بيان لها اليوم، أن الوظائف المتاحة في النشرة القومية للتوظيف التي تصدرها وزارة العمل وتنفذها مكاتب العمل على مستوى المحافظة والمديرية ببنها الأخيرة ضمت 185 فرصة في 4 شركات ومصانع بمرتبات مجزية حيث تتوافر الوظائف كالتالي:
3 محاسب تكاليف 
3 محاسب عام 
3 مندوب مبيعات 
2 مدير قسم جودة 
10 أفراد قسم جودة 
20 عامل تشطيب 
15 عامل مساعد 
20 عامل نسيج 
1 مساعد امين مخازن 
2 عامل مقصدار 
2 مهندس زراعي 
15 عامل انتاج 
5 سائق 
20 عامل سنجر 
20 عامل أوفر 
15 عامل أورلية 
15 عامل كنترول 
5 عامل مكوجي 
15 عامل ترقيم.

أشارت المديرية أن وظائف مديرية العمل بالقليوبية متوافرة أيضا بمديرية للعمل ببنها مجمع المصالح كورنيش النيل بجوار ديوان عام المحافظة ومكاتب العمل بالمدن والمراكز والأحياء بالقليوبية في مواعيد العمل الرسمية وطوال أيام الأسبوع ماعدا العطلات الرسمية والجمعة والسبت.

وأوضحت المديرية، أن ذلك يأتي في إطار المساعدة علي مواجهة البطالة وتوفير فرص عمل لائقة بجانب توفير عمل أمن من حيث المميزات والمرتبات وتوفير التأمينات الاجتماعية و الصحية.

مقالات مشابهة

  • الشارقة: إطلاق أعمال "مؤسسة الشيخ خالد بن سلطان القاسمي الإنسانية" لحماية حقوق الأطفال حول العالم
  • الزعابي: بتوجيهات سلطان 152 جولة و177 توصية قدمها «بلدي كلباء»
  • جواهر القاسمي تعلن إطلاق أعمال "مؤسسة الشيخ خالد بن سلطان القاسمي الإنسانية" لحماية الأطفال المستضعفين
  • سلطان القاسمي يصدر مرسوماً أميرياً بإنشاء وتنظيم منطقة الشارقة الحرة لتقنيات الاتصال «هيئة منطقة حرة»
  • جواهر القاسمي تعلن إطلاق أعمال “مؤسسة الشيخ خالد بن سلطان القاسمي الإنسانية” لحماية الأطفال المستضعفين
  • سلطان القاسمي يصدر مرسوما أميريا بإنشاء وتنظيم منطقة الشارقة الحرة لتقنيات الاتصال “هيئة منطقة حرة”
  • سلطان ينشئ منطقة الشارقة الحرة لتقنيات الاتصال
  • الإعلان عن فرص عمل شاغرة ضمن النشرة القومية للتوظيف بالقليوبية
  • برؤى وتوجيهات سلطان.. الشارقة نموذج عالمي للمدن المراعية للمسنين
  • سقوط برد وأمطار متفاوتة الشدة على مناطق من الدولة