سواليف:
2024-10-02@03:33:56 GMT

درس مختلف من دروس القوة

تاريخ النشر: 12th, October 2023 GMT

درس مختلف من دروس القوة

درس مختلف من #دروس_القوة
د. #علي_أحمد_الرحامنة
إنه #طوفان_الأقصى، وأكثر … هو طوفان انتفاض المظلوم على الظالم، والحقّ على الباطل، … طوفان الرّدّ على إهانة الكرامة الفلسطينية والعربية الإسلامية، وكرامة كلّ حرّ في هذا العالم. في الحروب التي شنّتها دولة العدوان الفاشية، وما أكثر تلك الحروب، كان ينبري العالم “الحرّ” داعيا إلى ضبط النفس و “وقف التصعيد”، ولا شيء غير الدعوة التي كانت تعني الصمت على الجريمة وتمريرها دون ضجيج … وحين يقف المظلومون مرّة للدفاع عن أنفسهم، ويهاجمون رفضا للحصار والذل والاحتلال والفاشية العنصرية، يدينون “الإرهاب” الفلسطيني، ويرسل بعضهم حاملات الطائرات دعما للمزيد من سفك دم أهالي قطاع غزة، بل ويدعون دولة العدوان إلى المزيد من سفك الدمّ!
إنهم يدعمون الجيش “الذي قُهر واُذِلّ” للإيغال في سفك الدم الفلسطيني في غزة، ولا يطلبون “ضبط النفس والتهدئة”، بل مزيدا من إراقة الدم الفلسطيني.


وفي كلّ ذلك لا بدّ من كلمة: بالقوّة أقمتم دولة الظلم العنصرية الفاشية، وبالقوة رعيتموها، وبالقوّة أردتموها أن تهيمن على هذه المنطقة خدمة لمصالحكم وعدائكم لشعوب هذه المنطقة، …
أنتم فزعون مذعورون لأن الرّدّ أتى بلغة بالقوّة أيضا؛ لأنكم تعرفون مفاعيل هذه اللغة على ربيبتكم وعليكم… ولهذا أنتم غاضبون، وغاضبون جدا … ونحن نفهم ذلك!
نفهم غضبكم … فربيبتكم التي أذل الفلسطينيون جيشها وأمنها تتعلّم أقسى دروس “القوّة” التي مارستها دوما!

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

برنامج تدريبي حول دروس عهد الإمام علي لمالك الأشتر بالمركز القانوني للدولة

الوحدة نيوز/ دشن المركز القانوني للدولة ،اليوم، بصنعاء البرنامج التدريبي لمحاضرات السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي من دروس عهد الإمام علي لمالك الاشتر، بالتنسيق مع المركز الوطني لبناء القدرات ودعم اتخاذ القرار.

يهدف البرنامج، الذي يشارك فيه كافة موظفي المركز القانوني للدولة، على مدى 12 يومًا إلى إيجاد صورة ذهنية لدى المتدربين لفهم واستيعاب محاور ومكونات العهد، و ترسيخ ما تضمنه من موجهات ومبادئ وقيم وأسس ومعايير أداء المسؤولية العامة في مجالات التطبيق العملي.

وفي التدشين، أشار رئيس المركز القانوني للدولة، الدكتور اسماعيل المحاقري، إلى أن عهد الإمام علي يرتبط بالقانون بشكل أساسي من خلال مبادئ العدالة الاجتماعية، مؤكدا أن العهد يمثل مرجعية شاملة لتنظيم العمل الإداري للدولة بكافة جهاتها، مشيدا بفكرة تصميم البرنامج القائمة على أساس التغلب على مشكلة تعدد الاجتهادات في شرح العهد وما يرافقها من تباينات.

من جهته أوضح رئيس المركز الوطني لبناء القدرات ودعم اتخاذ القرار، الدكتور ابراهيم المحاقري، أنه تم تنفيذ البرنامج في 50 جهة حكومية في مقدمتها مجلس الوزراء والسلطة القضائية ومجلس النواب والأجهزة الأمنية وعدد من الوزارات والمؤسسات والهيئات، مبينا أن المركز حرص على إعداد البرنامج التدريبي التفاعلي من خلال تحليل مكونات العهد والمحاضرات وتقريبها للفهم والاستيعاب وربطها بصورة تفاعلية مع مقاطع النص ومحاضرات السيد القائد.

فيما اعتبر رئيس مركز التدريب القانوني، الدكتور محمد الزبيري، أن المركز جزء من العملية التأهيلية والتدريبية التي يتبناها المركز الوطني لبنا ء القدرات ودعم اتخاذ القرار، حاثا المتدربين على استيعاب مفردات البرنامج نظرا لأهميته في صقل مهاراتهم وبناء السلوك الذي يعتبر الأداة الفاعلة في بناء القدرات.

 

مقالات مشابهة

  • ولي عهد أبوظبي يؤكد أهمية تعزيز التعاون الإماراتي القطري في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك
  • طبيبة توضح الأطعمة التي تخفض مستوى الكوليسترول
  • برنامج تدريبي حول دروس عهد الإمام علي لمالك الأشتر بالمركز القانوني للدولة
  • عبدالله آل حامد: “اليوم الإماراتي للتعليم” يجسد المكانة التي يحظى بها العلم في فكر محمد بن زايد
  • رباطة علماء اليمن: ما يقوم به العدو الصهيوني هي محاولات بائسة لاسترداد قوة الردع التي فقدها في معركة طوفان الأقصى
  • سفير خادم الحرمين يسلم رئيس الوزراء الفلسطيني الدعم المالي الشهري
  • سفير خادم الحرمين الشريفين يسلم رئيس الوزراء الفلسطيني الدعم المالي لأبناء غزة
  • الرئيس السيسي للمصريين: «طول ما أنتم واقفين على رجليكم أي حاجة هتبقى سهلة»
  • هل أنتم فاعلون؟
  • أبرز الاغتيالات التي طالت قادة حزب الله.. آخرهم نصر الله (إنفوغراف)