في ظل تصاعد التوترات بين الاحتلال الإسرائيلي والفلسطينيين، والهجمات الصاروخية المتبادلة بين المقاومة والجيش الإسرائيلي، أظهر استطلاع لقناة فوكس نيوز أن 69% من الأمريكيين يؤيدون الاحتلال في هذا الصراع، مقابل 24% فقط يؤيدون الفلسطينيين. 

وأشار الاستطلاع إلى أن هذه النسبة هي الأعلى منذ عام 2003، عندما بلغت 67%، وأظهر الاستطلاع أيضا أن 59% من الأمريكيين يعتبرون إسرائيل حليفا مهما لـ الولايات المتحدة، مقابل 4% فقط يقولون ذلك عن الفلسطينيين.

دعم ثابت

يعكس هذا الاستطلاع مدى التأثير الإعلامي والسياسي للاحتلال الإسرائيلي في الولايات المتحدة، والذي يتجلى في دعمها من قبل معظم الأحزاب والشخصيات البارزة في البلاد. 

وقد أدانت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن هجمات المقاومة على إسرائيل، وأكدت حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، مع تأكيد حاجة التوصل إلى حل سلمي للصراع، كما أبدى مجلس الشيوخ الأمريكي تضامنه مع إسرائيل.

ويشير هذا الاستطلاع أيضا إلى عدم تغير كبير في موقف الرأي العام الأمريكي منذ سنوات طويلة، رغم تزايد التحديات والانتقادات التي تواجهها إسرائيل على المستوى الدولي. 

وقد شهدت الولايات المتحدة في الآونة الأخيرة احتجاجات واسعة من قبل المجتمعات المسلمة والعربية والحقوقية ضد سياسات إسرائيل تجاه الفلسطينيين، خاصة في ظل التصعيد الحالي. 

كما شهدت بعض المؤسسات والشخصيات المؤثرة في الولايات المتحدة تغيرا في موقفها من الاحتلال الإسرائيلي، مثل صحف نيو يورك تايمز ووول ستريت جورنال، وشبكات سى ان ان وان بى سى، والمغنية ريانا، واللاعب لبرون جيمس، والممثل مارك رافالو، وغيرهم.

ويعبر هذا الاستطلاع عن انقسام بين الأحزاب السياسية في الولايات المتحدة بشأن موقفها من الاحتلال الإسرائيلي، فبينما يظهر الاستطلاع أن 87% من الجمهوريين يؤيدون إسرائيل، يبلغ هذا الرقم 54% فقط بين الديمقراطيين. 

التوقف عن مساندة الاحتلال 

وقد انتقد بعض الديمقراطيين، مثل عضوة الكونغرس إلهان عمر، دعم إدارة بايدن لإسرائيل، ووصفته بأنه "إجرام". كما طالبت بعض المنظمات والحركات الديمقراطية، مثل "الديمقراطيون من أجل فلسطين"، بوقف المساعدات العسكرية لإسرائيل.

الخارجية الفلسطينية تدين قطع الاحتلال المياه والكهرباء عن المعتقلين في السجون تركيا تعلن مصرع أحد مواطنيها جراء نزاع المقاومة الفلسطينية مع الاحتلال

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل الجيش الإسرائيلي الولايات المتحدة وول ستريت جورنال مجلس الشيوخ الأمريكي جو بايدن الرئيس الأمريكي الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

«المتحدة» تستعد لإطلاق قناة «كيو نيوز» الناطقة بالإنجليزية

كشف عمرو الفقي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، عن تحضيرهم لإطلاق قناة جديدة تحمل اسم «كيو نيوز»، وهي وهي قناة ناطقة بالإنجليزية، على جميع منصات التواصل الاجتماعي.

وشارك «الفقي»، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، لوجو القناة، وعلق عليه قائلاً: «قريبا قناة كيو نيوز الناطقة بالإنجليزية على جميع منصات التواصل الاجتماعي».

وعلى صعيد أخر، أكد عمرو الفقي، الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أن الشركة لديها مكتبة من المحتوى وهي مكتبة ضخمة تتضمَّن العديد من الأعمال الفنية.

وأضاف عمرو الفقي خلال كلمته بمؤتمر البث الفضائي الدولي «IBC» أذاعته قناة إكسترا نيوز، اليوم الأحد: «ننتج 60% من المسلسلات المصرية و45% من المحتوى السينمائي في مصر».

وأشار إلى أنه على مدار الـ8 أعوام الماضية تم تغطية العديد من المجالات، متابعا: «لدينا مركزية فيما يتعلق الأمر بالرؤية، لكن لدينا لا مركزية عندما يتعلق الأمر بالتنفيذ على أرض الواقع».

اقرأ أيضاًإيرادات فيلم عنب لـ أيتن عامر في أول أيام عرضه بالسينما (صور)

«أرض الجمال والحب».. سميرة سعيد تتضامن مع لبنان بهذه الكلمات (صورة)

مقالات مشابهة

  • «المتحدة» تستعد لإطلاق قناة «كيو نيوز» الناطقة بالإنجليزية
  • «إكسترا نيوز»: إسرائيل حولت معبر رفح الفلسطيني إلى ساحة قتال
  • «القاهرة الإخبارية»: رئيس الوزراء الإسرائيلي يتوجه إلى الولايات المتحدة
  • الولايات المتحدة وحلفاؤها يدعون لوقف مؤقت لإطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله
  • أردوغان: دول غربية عديدة أبرزها الولايات المتحدة لا تزال تلتزم الصمت إزاء إسرائيل
  • إسرائيل وإيران تجريان محادثات سرية بوساطة الولايات المتحدة.. ووفد إيراني يلتقي مسئولين أمريكيين في أوروبا لإيجاد صيغة تسمح بإنهاء الصراع
  • الولايات المتحدة وفرنسا تعملان على مقترحات وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله
  • عاجل : الامارات شاركت إسرائيل فعلاً في العدوان على لبنان وهذا ما كشفته الولايات المتحدة (تفاصيل)
  • الولايات المتحدة تتعقب الأمريكيين العائدين من أوكرانيا وسط مخاوف أمنية
  • ‏البيت الأبيض: الولايات المتحدة مصممة على التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بغزة وتجنب وقوع حرب بين إسرائيل وحزب الله