أعلن حزب حماة الوطن برئاسة الفريق جلال الهريدي، رئيس الحزب، أنه يقف صفا واحدا بجانب القيادة السياسية في اتجاه ما تتخذه من قرارات، أو مواقف تجاه القضية الفلسطينية.

ويدين حزب حماة الوطن ويستنكر كل الأعمال التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين العزل ومحاولات التهجير القصري وتصفية القضية الفلسطينية، والتي تعد جرائم حرب ضد الإنسانية وانتهاك جسيم للقانون الدولي الإنساني.

ويشيد حماة الوطن بموقف الشعب الفلسطيني الصامد، والذي يدافع عن حقة المشروع، لإقامة دولته المستقلة ضد هذا العدوان الغاشم .

وطالب المجتمع الدولي وبخاصة الأمم المتحدة ومؤسساتها بتحمل مسؤولياتهم تجاه في ما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي من مجازر بحق المدنيين في قطاع غزة، وخاصة الأطفال والنساء وكبار السن.

حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة 

وأشار إلى ضرورة كل المواقف الدولية وخاصة الموقف المصري الذي يدعو إلى الحل السلمي والوقف الفوري لإطلاق النار وإيصال المساعدات الإنسانية والعودة إلى طاولة المفاوضات، مع التأكيد على حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

ويدعو كل الأحزاب ومؤسسات الدولة الوقوف خلف قيادتهم الحكيمة، وماتتخذة من قرارات ومواقف من أجل الحفاظ على مقدرات هذا الوطن، وإعلاء المصلحة الوطنية فوق أي غاية أو وسيلة .

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حماة الوطن الشعب الفلسطيني القضية الفلسطينية الاحتلال الإسرائيلي حماة الوطن

إقرأ أيضاً:

عربية النواب تطالب المجتمع الدولى بإجبار إسرائيل على إنهاء احتلالها للأراضى الفلسطينية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

رحب النائب أحمد فؤاد أباظة رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب بتبني الجمعية العامة للأمم المتحدة مشروع القرار الذى تقدمت به دولة فلسطين للمطالبة بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية المحتلة خلال مدة لا تتجاوز 12 شهرًا.

وأكد أن هذا القرار يُشكل خطوة مهمة من أجل العمل على إقرار حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، ويعكس الدعم الدولي المتزايد لإنهاء الاحتلال الذي وصفته محكمة العدل الدولية في رأيها الاستشاري بأنه غير قانوني وآن له أن ينتهي.

وطالب " أباظة " فى بيان له أصدره اليوم السبت، من المجتمع الدولي بصفة عامة والدول الكبرى وفى مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية بسرعة التدخل لوقف كافة الانتهاكات بحق الشعب الفلسطيني، والعمل بشكل عاجل من أجل إنهاء العدوان على قطاع غزة، وتكثيف المساعي الدولية لتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية العاجلة للمدنيين الفلسطينيين الأبرياء، وتخفيف المعاناة عنهم.

وأكد النائب أحمد فؤاد أباظة أن انهاء الصراع التاريخى بين الفلسطينيين والإسرائيليين الذى استمر لعقود طويلة لن يتحقق إلا بتنفيذ رؤية مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، التى تتمثل فى ضرورة اجبار اسرائيل على تنفيذ قرارات الشرعية الدولية وفى مقدمتها قرار اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وإنهاء الاحتلال الإسرائيلى لكامل الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ووجه تحية قلبية للشعب الفلسطيني الشقيق على صموده المستمر فى وجه الاحتلال الاسرائيلى لتحقيق حلمه فى اقامة دولته المستقلة.
 

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان: الحكومة تضع مشروعات التنمية العمرانية كأحد أولوياتها منذ تولي الرئيس السيسي
  • عربية النواب تطالب المجتمع الدولى بإجبار إسرائيل على إنهاء احتلالها للأراضى الفلسطينية
  • حزب حماة الوطن بالإسكندرية يوزع المستلزمات المدرسية المجانية لـ1200 تلميذ
  • «حماة الوطن»: مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان تهدف إلى الاستثمار في رأس المال البشري
  • «حماة الوطن»: مبادرة بداية لبناء الإنسان تدعم ركائز المجتمع المصري
  • "حماة الوطن" يُنظم احتفالية لتكريم أوائل الثانوية العامة والأزهرية
  • قيادي بـ«حماة الوطن»: مبادرة «بداية جديدة» خطوة جوهرية لبناء الوعي
  • نقيب الأشراف: نفوض الرئيس السيسي في اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على أمن الوطن
  • نقيب الأشراف: نفوض الرئيس السيسي في اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على أمن وسلامة الوطن
  • نقيب الأشراف: نفوض الرئيس السيسي في اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على سلامة الوطن